أخبار السعودية

الجماهير برس:أجدد قرارات المملكة العربية السعودية للمقيمين بها 1442

الجماهير برس

المقال أجدد قرارات المملكة العربية السعودية للمقيمين بها 1442 ظهر أولا علي ثقفني.

قرارات المملكة العربية السعودية للمقيمين بها، قام مجلس الوزراء السعودي بالإعلان عن العديد من القرارات الجديدة عن المقيمين في السعودية، والتي ينتظرها جميع المقيمين بشكل كبير كونها قرارات هامة كان أهمها هو إلغاء نظام الكفيل وأكثر من ذلك، لذلك نوضح لكم أحدث قرارات مجلس الوزراء السعودي عن المقيمين بالسعودية.

قرارات السعودية الجديدة للمقيمين بها

قام الملك سلمان بالإعلان عن مجموعة من القرارات الجديدة التي تخص السعوديين والمقيمين، وذلك في ظل الظروف الحالية من الوباء العالمي فيروس كورونا، حيث تدور تلك القرارات حول العديد من الأمور في السعودية، يجب على الجميع أن يكون على علم بها.

قرارات المملكة العربية السعودية للمقيمينحيث قرر فخامة الملك حفظه الله ورعاه:

  1. تمديد مدة صلاحية الإقامة المنتهية للمقيمين والوافدين خارج السعودية والتي تنتهي عند الخروج والعودة أثناء مدة التعليق، حيث مددها حتى 3 أشهر أخرى بدون دفع مقابل.
  2. تمديد مدة صلاحية تأشيرة الخروج النهائية للأفراد الوافدين مجاناً.
  3. والموافقة على تطويل إقامة المقيمين والزائرين للسعودية القادمين بتأشيرة زيارة للسعودية.
  4. كما وقررت الحكومة بإصدار  الإقامات الخاصة بالعمل والتجديد لها كل 3 أشهر أي كل ربع سنة كحد أدنى لها، ويتم استثناء فئات العمالة المنزلية منها.

قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديدة

وأما عن قرارات مجلس الوزراء المتبقية، والتي تمت تحت إشراف الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، فإن الجلسة تمت بافتتاحية عن صندوق الاستثمارات العامة لمدة 5 سنوات قادمة ويعتمد من مجلس إدارة الصندوق تحت إشراف الملك سلمان، حيث تم توضيح الهدف من ذلك الصندوق وهو الوصول بطموحات المملكة السعودية في الاقتصاد ووصولًا لما تم وضعه من مشروعات اقتصادية واستثمارات كبرى للسعودية وجاءت القرارات كالتالي:

  1. ذكر المجلس أهمية صندوق الاستثمار في دعم الخطط الموضوعة للتطوير بالسعودية في جميع المجالات وخاصةً المجال الاقتصادي حيث سيقوم بتوفير مبلغ 150 مليار ريال سعودي سنويًا للاقتصاد المحلي حتى عام 2025.
  2. واتجه المجلس كذلك إلى آخر المستجدات عن أبحاث السعودية عن فيروس كورونا المستجد، حيث تعتبر السعودية في المركز الأول عربيًا من الدول المقدمة للبحوث والتطورات عن فيروس كورونا.
  3. كما وقام المجلس بالإعلان عن توفير جميع الأدوات والاحتياجات المطلوبة لزيادة مستويات الوعي ضد فيروس كورونا المستجد وذلك لحماية المواطنين أكثر وأكثر.

المقال أجدد قرارات المملكة العربية السعودية للمقيمين بها 1442 ظهر أولا علي ثقفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى