الجماهير-برس:آلية-التقديم-على-وثيقة-العمل-الحر-2021
أخبار السعودية

الجماهير برس:آلية التقديم على وثيقة العمل الحر 2021

الجماهير برس :

من أهم الأمور للعامل السعودي هي وثيقة العمل الحر وخاصة للعاملين والذين يمتلكون مهارات معينة ومميزة، أو الذين لهم معرفة جيدة جدا في مجال معين، ويقدم خدماته لجميع المواطنين السعوديين أو الوزارات أو المنشأة الحكومية، تخول وثيقة العمل الحر الشخص أن يعمل بحرية ويمكنه أن يعمل بمفرده، كما ذكرنا سابقا، ولهذا السبب تصلنا أسئلة كثيرة عن طريقة التقديم على وثيقة العمل الحر في المملكة العربية السعودية.

ماهي وثيقة العمل الحر

بكل بساطة هي وثيقة تخول الشخص إلى أن يعمل بحريته الشخصية وهذا الشخص لا يتقاضى أو يأخذ راتبا محددا من جهة حكومية أو من جهة خاصة واحدة، ومن يريد الحصول على وثيقة العمل الحر، يجب عليك اتباع الخطوات والتي سنذكرها في الفقرة التالية وإذا عملت الخطوات، كما سنشير بها تاليا ستتمكن بكل تأكيد من الحصول على وثيقة عمل حر من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ماهي وثيقة العمل الحر

ما هي آلية التقديم من أجل الحصول على وثيقة عمل حر

  1. تتم عملية التقديم على وثيقة عمل حر بخطوات سهلة وميسرة، أعلنت عنها سابقا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهذه الخطوات هي كالتالي:
  • أولا عليك الدخول إلى موقع العمل الحر
  • والآن قم بإنشاء حساب جديد وإذا كنت أنشأته سابقا فلا داعي لهذه الخطوة
  • الآن قم بتفعيل حساب أبشر
  • والآن اختار البرنامج المناسب من القائمة المتاحة
  • والآن إرفاق ما يثبت أهليتك لممارستك عمل معين، الجدير بالذكر أن مدة صلاحية وثيقة العمل الحر سنة واحدة من تاريخ إصدارها ويجب عليك تجديدها كل سنة.

ظهرت المقالة آلية التقديم على وثيقة العمل الحر 2021 أولاً على الحدث السعودي.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *