التخطي إلى المحتوى

المملكة العربية السعودية وقفة عرفة تعلن الأثنين 19 و يوليو  و الثلاثاء 20 عيد الأضحى المبارك؛ حيث أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية وقفة عرفة يوم 19 من الشهر الجاري و علي هذا يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم 20 من نفس الشهر.
حيث أعلنت المحكمة العليا في وقت سابق عموم المسلمين في المملكة إلي تحري رؤية هلال ذي حجة اليوم 29 من شهر ذي قعدة بعد تعذر رؤيته.
كما دعت المحكمة العليا في المملكة من يري الهلال بالعين المجردة أو بواسطة منظار الأتصال بأقرب محكمة إليه للإبلاغ و تسجيل شهادته إليها أو عن طريق الإتصال بأقرب مركز لمساعته في الوصول إلي أقرب محكمة.
المعروف فلكيا أن هلال ذي حجة يولد في السماء بعد مغرب غدا السبت و علي هذا يعتبر السبت المتمم لشهر ذي قعدة و يكون يوم الأحد 11 يوليو هو أول أيام شهر ذي حجة.
يوحد هلال ذي حجة العالم الإسلامي إذ يعتبر الشهر الوحيد يتوافق المسلمون في العالم علي بدايته لإرتباطه بمناسك الحج و بالتالي يتم تحديد مواقيت مناسك الحج بداية من يوم التروية و وقفة عرفة و أول أيام عيد الأضحى المبارك و كذلك أول أيام التشريق.
يفضل المسلمون بعد إعلان إستطلاع هلال شهر ذي حجة صيام الأيام التسعة الأولي لما لها من فضل في هذه الأيام المباركة.

و كانت وزارة الحج و العمرة أعلنت أن تطعيم ضد فيروس كورونا شرط أساسي في آداء فريضة الحج و إلالتزام الإجراءات الأحترازية من التباعد و مواعيد الصلاة، حيث يؤدي هذا العام ما يقرب من 60ألف حاج و يقتصر الحج علي المواطنين المقيمين بالمملكة فقط من جميع الجنسيات.

الحالة الصحية للحجاج خالية من الأمراض المزمنة و يقتصر فقط علي من يبدأ سنهم من 18 إلي 65 سنه من الحاصلين علي اللقاح أو جرعة واحدة و أمضي 14 يوم أو متعاف من الإصابة.

كما أوضح عضو اللجنة الوطنية للحج و العمرة أن المملكة بذلت من الجهد الكثير لضمان سلامة الحجاج و الحفاظ علي صحتهم و رفع مستوي الخدمات لجميع الحجاج

قد يهمك أيضاً :-

  1. تفاصيل برنامج ريف للتنمية المستدامة وشروط القبول فيه - فيفو الإخباري
  2. الوضع الوبائي في المملكة العربية السعودية وسط تخوفات المواطن من تلقي اللقاح | فيفو الإخباري
  3. المملكة العربية السعودية تستأنف العمرة تدريجيا بعد وقت طويل بسبب جائحة كورونا | فيفو الإخباري
  4. تركي ال الشيخ يخضع لعملية جراحية صعبة أجراها في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض
  5. مؤسسة حبوب تبدء صرف الدفعة ال9 من مستحقات القمح المحلى - فيفو الإخباري
  6. وصول مساعدات سعودية لتونس بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
  7. محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود- ولي العهد - في عيد ميلاده السادس والثلاثين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *