آخر الأخبار :
أحزاب وقوى يمنية: تصريحات ترامب سابقة خطيرة إدانات يمنية لتصريحات ترامب حول الجولان المحتل اليمن: تدين تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن مرتفعات الجولان المحتلة احزاب اللقاءالمشترك:تدين تصريحات الرئيس الأمريكى بشأن الجولان المحتل وتصريحات سفيره من عدن القيادة القطرية لحزب البعث -قطر اليمن تدين بأشد العبارات التصريحات اللامسؤولة للرئيس الأمريكي حول الجولان السوري المحتل الأوبزرفر: الاتحاد الأوروبي يستعد لسقوط ماي مجلة أمريكية: واشنطن تغرق في مستنقع الديون ألمانيا.. تسجيل نحو ألفي اعتداء بحق اللاجئين خلال 2018 جعفري: الشعب السوري المحور الرئيسي للمقاومة كليتشدار أوغلو: أردوغان يتحمل مسؤولية إراقة الدماء في سورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الجيش العربي السوري يقضي على مرتزقة من جنسيات غير سورية في الغوطة الشرقية وجبال القلمون ويسيطر على عدد من كتل الأبنية في العامرية بحلب

الجيش العربي السوري يقضي على مرتزقة من جنسيات غير سورية في الغوطة الشرقية وجبال القلمون ويسيطر على عدد من كتل الأبنية في العامرية بحلب

الجماهير برس - محافظات-دمشق      
   السبت ( 01-11-2014 ) الساعة ( 11:14:47 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

سيطرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من كتل الأبنية في منطقة العامرية بحلب فيما تم القضاء على العديد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية باستهداف تجمع لمتزعمي تنظيمي جبهة النصرة وأحرار الشام الإرهابيين في مزارع الحسينية بخان الشيح بريف دمشق ودمرت وحدات من الجيش عدة أوكار للإرهابيين بمن فيها في محيط طريق أم باطنة بريف القنيطرة وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين على طريق عتمان طفس الترابي بريف درعا.

فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من الجنسية السودانية والأردنية والفلسطينية ضمن تنظيمي جبهة النصرة وأحرار الشام الإرهابيين ودمرت أوكارا لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في الغوطة الشرقية وجبال القلمون بريف دمشق .

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في حارة الحوارة في بلدة عربين ترافق ذلك مع ضربات مركزة للجيش ضد تجمعات التنظيمات الارهابية في بلدة زملكا نجم عنها مقتل إرهابيين مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم السوداني عثمان أبو الدهب والأردني محمد الصقار.

وفي موازاة ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة عمليات في عين ترما دمرت خلالها تجمعات للإرهابيين واوقعت بينهم قتلى ومصابين واكبتها عمليات مماثلة في حي جوبر حققت إصابات مباشرة بين الإرهابيين وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة.

كما اشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين في مزارع حوش نصري إلى الشرق من مدينة دوما وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت ما لديهم من اسلحة وذخيرة ومن بين القتلى المرتزقة مصطفى برغوث فلسطيني الجنسية في حين لاحقت وحدة من الجيش مجموعة ارهابية في البساتين الشمالية لحرستا وقضت على أحد أفرادها وأصابت آخرين.

إلى ذلك تم القضاء على العديد من الإرهابيين في ضربات مركزة ضد تجمعاتهم بين بلدتي دير العصافير وبزينة وتدمير كمية من الاسلحة والذخيرة المتنوعة كانت لديهم كما سقط آخرون قتلى ومصابين في مزارع بلدة القاسمية بمنطقة النشابية في عمق الغوطة الشرقية.

وفي جبال القلمون أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين التسلل الى جرود بلدتي الجبة والمشرفة وأردت أعدادا منهم قتلى في جرود بلدة عسال الورد ودمرت آليات لهم بمن فيها.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة إرهابيين التسلل باتجاه عدد من النقاط العسكرية في محيط مزارع خان الشيح وأوقعتهم بين قتيل ومصاب كما استهدفت تجمعا لمتزعمي تنظيمي جبهة النصرة وأحرار الشام الإرهابيين في مزارع الحسينية جنوب خان الشيح وقضت على العديد منهم معظمهم من جنسيات غير سورية.

وفي حلب أكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيطرت على عدد من كتل الأبنية في منطقة العامرية وأنه تم إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون فيها مشيرا إلى أن وحدات أخرى من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم في السكري والأشرفية وتل الزرازير والمشهد والراموسة والشيخ سعيد والمرجة والزربة والليرمون بحلب وريفها.

كما دمرت وحدات من الجيش عدة أوكار للإرهابيين بمن فيها في محيط طريق أم باطنة بريف القنيطرة وأحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل من بلدة دير ماكر الى الهبارية بريف المحافظة موقعة معظم أفرادها قتلى ومصابين.

في غضون ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم في حي الوعر وقرى سلام شرقي والمشيرفة وعرشونة والقنيطرات والقسطل الفوقاني والقسطل التحتاني وتلول الحمر بريف حمص.

وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في بلدات فيلون وتل اللوز وطلب ومحيط تفتناز.

في ريف درعا أفاد مصدر عسكري إن وحدات من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين في بلدة دير العدس فيما قضت وحدة من أخرى الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين على طريق عتمان طفس الترابي ودمرت آليات لهم بمن فيها.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في قسطون واحسم وكفرومة وشرق بلدة الغزال وبكفلون بريف ادلب.

 


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين