آخر الأخبار :
الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان حزب البعث العربي الاشتراكي يدين الجريمه البشعه التي استهدفت موطنين بمحافظه صعده من قبل العدوان السعودي القيادة القطرية لحزب البعث تعزي بوفاة الدكتور النهمي الامين القطري لحزب البعث يعزي الشيخ سلطان السامعي في وفاة المغفوره والداته

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

اليمن يشارك في المؤتمر العام السابع لإتحاد جامعات العالم الإسلامي بالرباط

اليمن يشارك في المؤتمر العام السابع لإتحاد جامعات العالم الإسلامي بالرباط

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 22-02-2017 ) الساعة ( 3:52:46 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

شارك اليمن ممثل بالجامعات الحكومية والأهلية في المؤتمر العام السابع لإتحاد جامعات العالم الإسلامي الذي اختتمت أعماله بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) بالعاصمة المغربية الرباط .

وأوضح رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء ممثل عن الجامعات اليمنية الدكتور أحمد محمد برقعان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤتمر هدف إلی مناقشة تقرير المجلس التنفيذي للإتحاد، وتقرير الأمين العام عن نشاطات الأمانة العامة بين الدورتين السادسة والسابعة للمؤتمر، واستعراض التقرير المالي ودراسة الوضع المالي للاتحاد للسنوات 2013-2015، وخطة العمل والموازنة للسنوات 2016-2018م.

وأشار إلی أن المؤتمر ناقش مشروع البرنامج المتكامل لتعزيز التبادل والتعاون بين الجامعات الأعضاء، ومشروع آلية قياس أداء جامعات العالم الإسلامي وخريطة طريق تنفيذه وكذا مشروع المرصد الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، إضافة إلی مناقشة مشاريع تعديل ميثاق إتحاد جامعات العالم الإسلامي، والنظام الداخلي للمجلس التنفيذي للإتحاد، والنظام المالي وانتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للإتحاد للفترة 2017-2019م.

وأكد أن المؤتمر اعتمد الجامعات المنضمة إلى الإتحاد من الجامعات والمعاهد العليا في دول العالم الإسلامي، بين الدورتين السادسة والسابعة للمؤتمر.

وأوصى المشاركون في ختام أعمال المؤتمر الذي استمر يومين بإعتماد إعلان الرباط حول التطوير الإستراتيجي للتعليم الجامعي في العالم الإسلامي والتأكيد علی أهمية تشجيع التحول الإستراتيجي الشامل والمحكم للجامعات ومؤسسات التعليم العالي في العالم الإسلامي لتصبح ذات جودة عالمية، وتنافسية عالية، وفعالة وتمكينها من التأثير المباشر في العملية التنموية للمجتمعات الإسلامية.

وشددت التوصيات علی ضرورة توسيع دور الجامعات في محاربة الإشكاليات التي تعيق مشاريع التنمية المستدامة في العالم الإسلامي، كالإرهاب والتطرف والتشدد، وذلك من خلال الدراسات المعمقة والأبحاث المتخصصة، وإنشاء الكراسي العلمية والتأهيل والتدريب.

كما أكد المشاركون ضرورة تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في فلسطين المحتلة وخاصة في القدس الشريف .. داعيين الجامعات الأعضاء إلى بناء شراكة فاعلة والتعاون في المجالات العلمية والأكاديمية والاجتماعية والثقافية والحضارية مع الجامعات الفلسطينية ودعمها مادياً ومعنوياً.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين