آخر الأخبار :
خريطة فلسطين..هدية من أسيرات فلسطينيات لسفير اليمن بدمشق حزب البعث العربي الاشتراكي يدين مجزرة العدوان في الجوف اللقاء المشترك: جريمة العدوان في الجوف انتقام من المدنيين عقب هزائمه الشيوخ الأمريكي يوافق على قرارلتقييد قدرة ترامب بشن حرب على إيران رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الخارجية الدبلوماسية #صنعاء:استجابة لطلب القيادة السياسية : آل محمود ووجهاء تعز يحكمون مشائخ المحويت .. احزاب المشترك ترفض ما تسمى صفقة القرن جملة وتفصيلا وتؤكد تأييدها للقضية الفلسطينية على خلفية جريمة شارع بغداد : عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم يزورون منزل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد في العاصمة صنعاء القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

هكذا ردت استراليا على قرار ترامب العنصري بمنع دخول اللاجئين

هكذا ردت استراليا على قرار ترامب العنصري بمنع دخول اللاجئين

الجماهير برس -      
   السبت ( 04-02-2017 ) الساعة ( 5:21:00 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

تظاهر الآلاف في أنحاء استراليا السبت احتجاجاً على إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمراً تنفيذياً يحظر دخول اللاجئين والمسافرين من سبع دول مؤقتاً لبلاده وطالبوا استراليا بإغلاق مراكز احتجاز طالبي اللجوء خارج أراضيها.


وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة واستراليا يوم الخميس بعد أن وردت تفاصيل عن محادثة هاتفية اتسمت بالحدة بين ترامب ورئيس الوزراء الاسترالي مالكوم ترنبول ووصف ترامب اتفاقاً بين البلدين بشأن إعادة توطين اللاجئين بأنه “غبي”.

واحتشد نحو ألف شخص في سيدني احتجاجاً على أمر ترامب التنفيذي بشأن الهجرة ولمطالبة استراليا بإغلاق مراكز التعامل مع طالبي اللجوء خارج أراضيها في جزيرة ناورو الصغيرة في المحيط الهادي وجزيرة مانوس التابعة لبابوا غينيا الجديدة.

ونظمت احتجاجات مشابهة في كانبيرا ونيوكاسل وهوبرت فيما شارك المئات في مسيرة مناهضة لترامب في ملبورن الجمعة.

ومن المفترض بموجب الاتفاق أن تستقبل الولايات المتحدة ما يصل إلى 1250 طالب لجوء يعيشون في مراكز إيواء في مانوس وناورو. وفي المقابل ستستقبل أستراليا لاجئين من السلفادور وجواتيمالا وهندوراس.

وقال ترامب على مضض إنه يعتزم الالتزام بالاتفاق لكن مصدراً قال الجمعة إن موظفي الهجرة الأمريكيين أجلوا مقابلات مع طالبي لجوء في ناورو.

وفي سيدني حمل المتظاهرون لافتات تقول “تعذيب اللاجئين.. عار على استراليا” و “لا جدران.. لا مخيمات.. لا حظر”.

وبموجب الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب الأسبوع الماضي تم تعليق برنامج اللاجئين الأمريكي لمدة 120 يوماً ووقف زيارات القادمين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة 90 يوماً.

وأصدر قاض اتحادي أمريكي الجمعة أمراً يشمل عموم البلاد يمنع تنفيذ قرار ترامب غير أن الإدارة الأمريكية يمكنها الطعن.

المصدر : راي اليوم


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين