آخر الأخبار :
القيادة القُطرية لحزب البعث قطر اليمن تُدين بشدة الأختراقات العدوانية للأجواء السورية من قبل عصابة الكيان الصهيوني شامانوف يدعو لتشكيل لجنة دولية للتحقيق بأسباب وصول الأسلحة الأمريكية والفرنسية لإرهابيي “داعش” و”النصرة” مصر…إلغاء فتح معبر رفح اثر حادث سيناء الإرهابي موغريني: الاتفاق النووي يلقى مساندة أوروبية قوية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا في عدة مناطق بالضفة الغربية حزب الله: مشروع أمريكا الإرهابي فشل في ضرب سورية والمقاومة مفكران مصريان: سورية تمثل آخر معاقل القومية العربية وزارة الصحة تدين استمرار تدمير القطاعين الصحي والتعليمي قرغيزستان.. اعتقال إرهابي يجند عناصر لصالح الإرهابيين في سورية واكيم: المشروع الإسرائيلي السعودي الأمريكي هو المستفيد من الإرهاب في سورية

الأكثر زيارة في قسم(إقتصاد)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

#وزارة الصناعة تعتزم إقامة المعرض اليمني الثالث للإختراعات في أبريل المقبل

#وزارة الصناعة تعتزم إقامة المعرض اليمني الثالث للإختراعات في أبريل المقبل

الجماهير برس -      
   الخميس ( 26-01-2017 ) الساعة ( 7:36:26 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشف وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر عن إعتزام الوزارة إقامة المعرض الثالث للإختراعات اليمنية خلال الفترة 24-26 أبريل القادم والذي يصادف اليوم العالمي للملكية الفكرية.

وأوضح الوزير بشر في المؤتمر الثالث لإحتياجات السوق اليمنية للدراسات والبحوث الذي نظمته الجامعة اللبنانية بصنعاء اليوم، أن معرض الإختراعات يأتي في إطار التوجه نحو إستثمار الطاقات الإبداعية وإبتكارات الشباب بهدف دعم الإقتصاد الوطني.

ودعا من لديه أفكار إبداعية أو إختراعات من الشباب في المدارس والمعاهد والجامعات ومراكز البحث العلمي للمشاركة في المعرض والتقدم بإختراعاتهم وابتكاراتهم إلى الوزارة.

وقال " ستخصص جوائز لأهم الإختراعات التي تلامس متطلبات التنمية بالإضافة إلى تبني ذات المردود الإقتصادي منها وحضانتها في سبيل الوصول إلى توطينها والإنتفاع بها في دعم التنمية " .. لافتا إلى أن العام الجاري سيكون عام المخترعين نظرا للأهمية التي ستوليها الحكومة لتشجيع هذه الفئة.

وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية الدراسات العلمية في ردم الفجوة القائمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل وإيجاد مقاربات للتفكير الإستراتيجي بما يتوافق مع قراءة متطلبات التنمية وطبيعة التحديات التي تواجهها.

كما دعا إلى ضرورة تضافر جهود رجال المال والأعمال والقطاعات الإنتاجية المختلفة مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمي لتلبية متطلبات التنمية النابعة من موارد اليمن الذاتية وضرورة إيجاد شراكة حقيقية بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية لتطوير الصناعات الإنتاجية ووضع خطط الدعم للمنتجات المحلية كالبن والأسماك والعسل والمحاصيل الزراعية وتنميتها والترويج لها.

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة عدد من رجال الأعمال وأصحاب البيوت التجارية إلى تحديد المواضيع التي تهم القطاعات التجارية في السوق اليمنية وكيف يمكن لطلاب الدراسات العليا التطرق إليها في أبحاثهم للوصول إلى الإشراف المزدوج عليها من قبل الجامعة والجهات ذات العلاقة في السوق اليمنية.

تخلل المؤتمر إستعراض نتائج المؤتمرات السابقة وكذا إستعراض عدد من الصعوبات التي يواجهها أصحاب الشركات والبيوت التجارية في سوق العمل، هدفت إلى إيجاد روابط وصلة بين سوق العمل وطلاب الدراسات العليا وكيف يمكن معالجتها في دراساتهم وأبحاثهم وإيجاد رؤى وحلول مناسبة لتطوير سوق العمل وإيجاد مخرجات موائمة لمتطلباته.


خاص - محمد السبئ


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين