آخر الأخبار :
مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي وقفة احتجاجية في القامشلي تنديدا بالوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي على الأرض السورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

#وزارة الصناعة تعتزم إقامة المعرض اليمني الثالث للإختراعات في أبريل المقبل

#وزارة الصناعة تعتزم إقامة المعرض اليمني الثالث للإختراعات في أبريل المقبل

الجماهير برس -      
   الخميس ( 26-01-2017 ) الساعة ( 7:36:26 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشف وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر عن إعتزام الوزارة إقامة المعرض الثالث للإختراعات اليمنية خلال الفترة 24-26 أبريل القادم والذي يصادف اليوم العالمي للملكية الفكرية.

وأوضح الوزير بشر في المؤتمر الثالث لإحتياجات السوق اليمنية للدراسات والبحوث الذي نظمته الجامعة اللبنانية بصنعاء اليوم، أن معرض الإختراعات يأتي في إطار التوجه نحو إستثمار الطاقات الإبداعية وإبتكارات الشباب بهدف دعم الإقتصاد الوطني.

ودعا من لديه أفكار إبداعية أو إختراعات من الشباب في المدارس والمعاهد والجامعات ومراكز البحث العلمي للمشاركة في المعرض والتقدم بإختراعاتهم وابتكاراتهم إلى الوزارة.

وقال " ستخصص جوائز لأهم الإختراعات التي تلامس متطلبات التنمية بالإضافة إلى تبني ذات المردود الإقتصادي منها وحضانتها في سبيل الوصول إلى توطينها والإنتفاع بها في دعم التنمية " .. لافتا إلى أن العام الجاري سيكون عام المخترعين نظرا للأهمية التي ستوليها الحكومة لتشجيع هذه الفئة.

وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية الدراسات العلمية في ردم الفجوة القائمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل وإيجاد مقاربات للتفكير الإستراتيجي بما يتوافق مع قراءة متطلبات التنمية وطبيعة التحديات التي تواجهها.

كما دعا إلى ضرورة تضافر جهود رجال المال والأعمال والقطاعات الإنتاجية المختلفة مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمي لتلبية متطلبات التنمية النابعة من موارد اليمن الذاتية وضرورة إيجاد شراكة حقيقية بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية لتطوير الصناعات الإنتاجية ووضع خطط الدعم للمنتجات المحلية كالبن والأسماك والعسل والمحاصيل الزراعية وتنميتها والترويج لها.

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة عدد من رجال الأعمال وأصحاب البيوت التجارية إلى تحديد المواضيع التي تهم القطاعات التجارية في السوق اليمنية وكيف يمكن لطلاب الدراسات العليا التطرق إليها في أبحاثهم للوصول إلى الإشراف المزدوج عليها من قبل الجامعة والجهات ذات العلاقة في السوق اليمنية.

تخلل المؤتمر إستعراض نتائج المؤتمرات السابقة وكذا إستعراض عدد من الصعوبات التي يواجهها أصحاب الشركات والبيوت التجارية في سوق العمل، هدفت إلى إيجاد روابط وصلة بين سوق العمل وطلاب الدراسات العليا وكيف يمكن معالجتها في دراساتهم وأبحاثهم وإيجاد رؤى وحلول مناسبة لتطوير سوق العمل وإيجاد مخرجات موائمة لمتطلباته.


خاص - محمد السبئ


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين