آخر الأخبار :
السيد نصر الله: أحد أهداف ما يجري في المنطقة هو إنهاء القضية الفلسطينية مسيرات حاشدة في ايران والعالم الاسلامي بذكرى يوم القدس العالمي رئيس المجلس السياسي الأعلى: فلسطين ستبقى القضية الأولى للشعب اليمني مجلس الأمن الدولي وانحيازه مع الحرب على اليمن خطة السعودية لتجريد قطر من أسلحتها الثلاثة وزير الإستخبارات الصهيوني يدعو ولي عهد السعودية لزيارة إسرائيل “واشنطن بوست”: اختيار محمد بن سلمان وليا للعهد سيثير تصدّعا في عائلة آل سعود رفع العلم الفلسطيني بالبحرين في ذكرى “يوم القدس” أكثر من 500 شهيد نتيجة غارات “التحالف الدولي” الإمارات تنشر اعترافات لقطريين تحت التعذيب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

عباس: قوة العلاقات التاريخية بين سورية ومصر تشكل ضامنا لأمنهما القومي وحاميا لمستقبل شعوب المنطقة-فيديو

عباس: قوة العلاقات التاريخية بين سورية ومصر تشكل ضامنا لأمنهما القومي وحاميا لمستقبل شعوب المنطقة-فيديو

الجماهير برس - دمشق      
   السبت ( 21-01-2017 ) الساعة ( 9:32:40 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكدت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس خلال لقائها اليوم وفد نقابة المهندسين المصريين أهمية تعزيز العلاقات بين سورية ومصر على جميع المستويات ولا سيما البرلماني وتعميق أواصر التعاون في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف المنطقة برمتها.

وذكرت الدكتورة عباس أن “سورية ومصر تشكلان اليوم كما في الماضي قاطرة العمل العربي المشترك” معربة عن التقدير العميق لموقف مصر الرافض للتدخل الخارجي في شؤءون سورية الداخلية وحرصها على سيادتها واستقرارها.

وأوضحت عباس أن قوة العلاقات التاريخية بين سورية ومصر تشكل “ضامنا لأمنهما القومي وحاميا لمستقبل شعوب المنطقة من أطماع الغرب الاستعماري والعدو الصهيوني ..وحائط صد أمام التطرف والمد التكفيري الذي تنشره وتموله وتمده بالسلاح دول وأنظمة إقليمية وعربية معروفة”.

من جانبه أكد رئيس الوفد طارق النبراوي نقيب المهندسين المصريين أن “التضامن بين الشعبين الشقيقين السوري والمصري يمثل الأساس لتحقيق الوحدة العربية والتضامن بمواجهة الإرهاب الذي هو صناعة غربية جرى العمل على زرعه في دول المنطقة” لافتا إلى الدور المنوط بالمنظمات والهيئات النقابية لتفعيل العمل الثنائي المشترك بين البلدين .

وبين النبراوي أن الإرهاب الممنهج الذي تتعرض له مصر هو ذاته الإرهاب الذي يستهدف سورية منذ ست سنوات مؤءكدا استعداد نقابة المهندسين المصريين للتعاون مع سورية وتقديم كل ما تستطيع من مساعدة لدعم الشعب السوري.

وفي تصريح للصحفيين عقب اللقاء لفت النبراوي إلى أن الوفد وقع خلال الزيارة بروتوكولا للتعاون مع الجانب السوري سيكون له آثار ملموسة في تطوير العمل الهندسي المشترك ودعم مشروعات الإعمار في سورية .

حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس ونقيب المهندسين الدكتور غياث القطيني .


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين