آخر الأخبار :
الشهاوي:هزيمة (قانون قيصر) بمواصلة الجيش السوري لإنجازاته الغارديان تحذر من عواقب مخطط “إسرائيل” ضم أراض فلسطينية موقع سلوفاكي: أميركا والاتحاد الأوروبي يمارسان الكذب بشأن سورية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الرئيس هادي يقبل اعتذار بن مبارك عن تشكيل الحكومة وأنصار الله يوقفون فعالياتهم الاحتجاجية

الرئيس هادي يقبل اعتذار بن مبارك عن تشكيل الحكومة وأنصار الله يوقفون فعالياتهم الاحتجاجية

الجماهير برس - صنعاء      
   الخميس ( 09-10-2014 ) الساعة ( 3:42:09 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
أعلنت اللجنة المكلفة بمعالجة التداعيات المترتبة على تكليف الدكتور أحمد عوض بن مبارك بتشكيل الحكومة، عن قبول الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الإعتذار الذي رفعه بن مبارك اليه عن تشكيل الحكومة وموافقة أنصار الله مبدئيا على وقف الفعاليات الإحتجاجية والتصعيدية التي كانوا يعتزمون القيام بها ابتداء من صباح اليوم الخميس في أمانة العاصمة صنعاء.
جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه .. وفيما يلي نص البيان :
على إثر التطورات التي أحدثها تكليف الدكتور أحمد عوض بن مبارك بتشكيل الحكومة القادمة وما نتج عنها من اختلاف بين القوى السياسية نتيجة هذا التكليف ونظراً للحالة الراهنة التي تمر بها البلاد وحرصاً على أمن البلاد واستقرارها ووحدتها وضمان استمرار عملية التسوية السياسية وفقاً لمرجعياتها المتفق عليها .. فقد بادر كلاً من الدكتور أحمد عبيد بن دغر نائب رئيس الوزراء وزير الإتصالات، والدكتور علي حسن الأحمدي رئيس جهاز الأمن القومي ومحمد قحطان القيادي في حزب الإصلاح والأستاذ عبد القادر هلال أمين العاصمة بالجلوس مع فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وذلك بهدف الوصول إلى اتفاق يجنب البلاد مخاطر التصعيد بسبب هذا التكليف.. وبعد مناقشات مطولة مع الأخ الرئيس، واتصالات مكثفة مع الأخوة ممثلي أنصار الله وافق الأخ الرئيس على قبول اعتذار الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن تشكيل الحكومة القادمة.
 
في المقابل وافق أنصار الله مبدئياً على وقف التصعيد من جانبهم، تقديراً منهم لحساسية الموقف وتعقيداته سياسياً وأمنياً ..
 
وعلى الفور أعلن الدكتور أحمد عوض بن مبارك اعتذاره عن تشكيل الحكومة وهو الأمر الذي يتطلب من الإخوة أنصار الله مقابلة هذا الموقف بما وعدوا به من عدم التصعيد.. كما اتفقت اللجنة مع الأخ الرئيس على دعوة المستشارين للبحث مجدداً عن شخصية وطنية تكون محلاً للاتفاق والوفاق واستناداً إلى المعايير التي حددها اتفاق السلم والشراكة الوطنية وبصورة عاجلة.
 
د. أحمد عبيد بن دغر د. على حسن الأحمدي   أ.محمد قحطان     أ. عبدالقادر هلال

 



اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين