آخر الأخبار :
متحدث شركة النفط :يدعو كل الأحرار في العالم للخروج في وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار حصار الشعب اليمني والمطالبة بالإفراج عن كافة السفن النفطية. القيادة القطرية لحزب البعث : تدين قيام دويلة الامارات باعلان اتفاق سلام مع الكيان الصهيوني في تمام الساعة السادسة والنصف مساء .. كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء مجلس الشعب وزير النفط: لم يفرج العدوان للجانب الخدمي من مادة الديزل إلا عن 17% من الاحتياج الضروري الأسيوطي: الاتفاق بين (قسد)وشركة أميركية لسرقة النفط السوري جريمة خارجية فلسطين تطالب بوضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب القيادة القطرية لحزب البعث : تدين استمرار المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق الابرياء سفير اليمن لدى دمشق يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى الرفيق الزبيري : يهني قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين.. تطوير العلاقات الثنائية وبذل الجهود للتوصل إلى حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية ضد سورية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

نيويورك تايمز: "إسرائيل" تدخل أخيرا ضمن مالكي الترسانة النووية !!

نيويورك تايمز: "إسرائيل" تدخل أخيرا ضمن مالكي الترسانة النووية !!

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 26-12-2016 ) الساعة ( 5:39:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأحد، بيانات عن الدول النووية في العالم تضمنت تقديرات عن حجم ترسانتها من هذا النوع من السلاح، بما في ذلك الكيان الاسرائيلي.

وأدرجت الصحيفة الأميركية الكيان الاسرائيلي ضمن الدول النووية لافتة إلى أن هذا الكيان لا يعترف رسميا بامتلاكه للسلاح النووي، إلا أن ترسانته النووية، بحسب المصدر، معروفة على نطاق واسع وتتضمن 80 سلاحا.

بالمقابل، تشير الصحيفة إلى أن ترسانة كوريا الشمالية النووية محاطة بالسرية، إلا أن الخبراء يعتقدون أنها تتضمن أقل من 10 أسلحة.

وتشير "نيويورك تايمز" إلى أن الولايات المتحدة وروسيا خفضتا إلى حد كبير من ترساناتهما النووية مقارنة بذروة سنوات الحرب الباردة، إلا أن الدوليتين العظميين لا تزالان تحتفظان بالآلاف من الأسلحة النووية، فيما يمثل مجموع ترسانات الدول السبع الأخرى في قائمة الدول النووية جزءا صغيرا مقارنة بالمخزونات الأميركية والروسية.

ويلفت التقرير إلى أنه يعتقد أن لدى كل من روسيا والولايات المتحدة 7000 سلاح نووي أو أكثر، ويُنشر عمليا نحو ربع عددها فقط، فيما الأغلبية الباقية موضوعة في الاحتياط أو مركونة بغية تفكيكها.

وأظهرت صحيفة نيويورك تايمز الدول النووية الرئيسية على الشكل التالي:

1-     روسيا - 7300 سلاح نووي.

2-     الولايات المتحدة – 7000 سلاح نووي.

3-     فرنسا – 300 سلاح نووي.

4-     الصين – 260 سلاحا نوويا.

5-     بريطانيا – 215 سلاحا نوويا.

6-     الهند – 130 سلاحا نوويا.

7-     باكستان – 120 سلاحا نوويا.

8-     إسرائيل – 80 سلاحا نوويا.

9-    كوريا الشمالية ــ 10 (محتمل).

المصدر: روسيا اليوم عن nytimes.com


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين