آخر الأخبار :
حزب البعث العربي الاشتراكي يدين مجزرة العدوان في الجوف اللقاء المشترك: جريمة العدوان في الجوف انتقام من المدنيين عقب هزائمه الشيوخ الأمريكي يوافق على قرارلتقييد قدرة ترامب بشن حرب على إيران رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الخارجية الدبلوماسية #صنعاء:استجابة لطلب القيادة السياسية : آل محمود ووجهاء تعز يحكمون مشائخ المحويت .. احزاب المشترك ترفض ما تسمى صفقة القرن جملة وتفصيلا وتؤكد تأييدها للقضية الفلسطينية على خلفية جريمة شارع بغداد : عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم يزورون منزل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد في العاصمة صنعاء القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب سفير اليمن في سوريا يلتقي السفير الهندي

الأكثر زيارة في قسم(المفسدين)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

فساد لوبي مدير مكتب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ يدمــرها

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 26-12-2016 ) الساعة ( 4:39:37 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

يعمل ما بات يعرف في وكالة الأنباء اليمنية سبأ بـ"لوبي مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة" على تدمير الوكالة وذلك من خلال اختلاق مشاكل عديدة واستقطاعات غير قانونية من مرتبات الموظفين وايقاف عمل صندوق الضمان الاجتماعي تحت مسميات ومبررات غير قانونية .

وتسببت تصرفات هذا اللوبي في إثارة غضب عارم في صفوف موظفي الوكالة سواء سيما في صفوف الملتزمين بالعمل والدوام وبالذات الصحفيين الذين أبدو تذمرا كبيرا جراء ما يجري في تسيير عمل الوكالة باعتبارها وكالة أنباء رسمية.

ويستغل "لوبي مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة"، غياب رئيس مجلس الإدارة ضيف الله الشامي المستمر عن العمل في الوكالة وانشغاله بأمور أخرى تخص جماعته "أنصار الله"، في تسيير الوكالة  بحسب أهواء هذا اللوبي.. كما يستغل اللوبي نفسه وقل خبرة نائب رئيس مجلس الإدارة محمد عبدالقدوس وإقناعه بقناعات هذا اللوبي الذي يستثمر الأوضاع في غير ما أنشئت الوكالة لأجله باعتبارها وكالة أنباء رسمية ناطقة باسم الدولة.


وأثارت الخصميات والاستقطاعات غير القانونية من نصف المرتب الذي صرف لموظفي الوكالة والتي فرضها هذا اللوبي تحت مبرر إيجاد ميزانية تشغيلية للوكالة، غضبا عارما في صفوف الموظفين لاسيما الصحفيين الملتزمين بالدوام في الوكالة حيث لم يتحصلوا سوى على الفتات من مستحقاتهم رغم الخصميات الكبيرة من مرتبات جميع الموظفين.

ويؤكد موظفو الوكالة وخصوصا الصحفيين أنهم يعانون من غياب العدل في توزيع تلك المخصصات حيث يحصل الموظفين العاملين في بعض الإدارات الغيرالصحفية على مستحقات مالية كبيرة، فيما يحصل الصحفيين على الفتات وهو ما يعيق أداء الوكالة بصفتها مؤسسة صحفية.


 ويتكون لوبي الفساد من شخصين رئيسيين الأول هو مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة الذي يتهم بإدخاله الرئيس الشامي ونائبه والشرعي جيبه، والثاني مدير عام الشؤون القانونية الذي يشغل هذا المنصب منذ اكثر من 12 سنة كونه يتحايل على القوانين والأنظمة ويعتبر منظر رئيسي للوبي،  بالإضافة إلى أحد مدراء الإدارات  والذي أصبح هو المدير الفعلي لكل شؤون الوكالة ويتدخل في شؤون كل الإدارات العامة بما في ذلك الإدارات الصحفية وبضوء أخضر من مديره العام .

 

   وناشد موظفو الوكالة رئيس مجلس الإدارة ونائبه وقيادة أنصار الله بانتشال الوكالة من براثن هذا اللوبي "المتحوث" والخطير الذي يعمل على تدميرها بغية تحقيق أغراض شخصية..


متابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين