آخر الأخبار :
بالفيديو:عين على الاحداث(مشاورات السويد وحسابات الربح والخسارة) مع أ/خالد السبئي-عضو مجلس الشورى صنعاء :وزير الخارجية يبعث برسائل احتجاج لمجلس الامن وعدد من وزراء الخارجية العرب. وزير الصناعة :اغلق ٥٠ فرنا ومخبزا في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات كندا تسعى لإلغاء صفقة أسلحة بـ 13 مليار دولار مع النظام السعودي الرئيس الأسد لجابري أنصاري: أهمية الجهود التي تبذلها الدول الحليفة والصديقة لسورية لقيام عملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم دون تدخل خارجي الرئيس الأسد يستقبل الرئيس السوداني ويعقد معه جلسة محادثات تناولت تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة متحدث القوات المسلحة يستعرض في مؤتمر صحفي تصعيد العدوان اجتماع بمجلس الشورى يناقش تداعيات العدوان والحصار على الإقتصاد الوطني مهرجان حاشد ومسيرة ضخمة في #يومالشهيدالقومي_العربي بمشاركة وفود عربية مدير مكتب رئاسة الجمهورية يلتقي سفير دولة الكويت والممثل الخاص لمملكة السويد

الأكثر زيارة في قسم(المفسدين)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

فساد لوبي مدير مكتب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ يدمــرها

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 26-12-2016 ) الساعة ( 4:39:37 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

يعمل ما بات يعرف في وكالة الأنباء اليمنية سبأ بـ"لوبي مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة" على تدمير الوكالة وذلك من خلال اختلاق مشاكل عديدة واستقطاعات غير قانونية من مرتبات الموظفين وايقاف عمل صندوق الضمان الاجتماعي تحت مسميات ومبررات غير قانونية .

وتسببت تصرفات هذا اللوبي في إثارة غضب عارم في صفوف موظفي الوكالة سواء سيما في صفوف الملتزمين بالعمل والدوام وبالذات الصحفيين الذين أبدو تذمرا كبيرا جراء ما يجري في تسيير عمل الوكالة باعتبارها وكالة أنباء رسمية.

ويستغل "لوبي مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة"، غياب رئيس مجلس الإدارة ضيف الله الشامي المستمر عن العمل في الوكالة وانشغاله بأمور أخرى تخص جماعته "أنصار الله"، في تسيير الوكالة  بحسب أهواء هذا اللوبي.. كما يستغل اللوبي نفسه وقل خبرة نائب رئيس مجلس الإدارة محمد عبدالقدوس وإقناعه بقناعات هذا اللوبي الذي يستثمر الأوضاع في غير ما أنشئت الوكالة لأجله باعتبارها وكالة أنباء رسمية ناطقة باسم الدولة.


وأثارت الخصميات والاستقطاعات غير القانونية من نصف المرتب الذي صرف لموظفي الوكالة والتي فرضها هذا اللوبي تحت مبرر إيجاد ميزانية تشغيلية للوكالة، غضبا عارما في صفوف الموظفين لاسيما الصحفيين الملتزمين بالدوام في الوكالة حيث لم يتحصلوا سوى على الفتات من مستحقاتهم رغم الخصميات الكبيرة من مرتبات جميع الموظفين.

ويؤكد موظفو الوكالة وخصوصا الصحفيين أنهم يعانون من غياب العدل في توزيع تلك المخصصات حيث يحصل الموظفين العاملين في بعض الإدارات الغيرالصحفية على مستحقات مالية كبيرة، فيما يحصل الصحفيين على الفتات وهو ما يعيق أداء الوكالة بصفتها مؤسسة صحفية.


 ويتكون لوبي الفساد من شخصين رئيسيين الأول هو مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة الذي يتهم بإدخاله الرئيس الشامي ونائبه والشرعي جيبه، والثاني مدير عام الشؤون القانونية الذي يشغل هذا المنصب منذ اكثر من 12 سنة كونه يتحايل على القوانين والأنظمة ويعتبر منظر رئيسي للوبي،  بالإضافة إلى أحد مدراء الإدارات  والذي أصبح هو المدير الفعلي لكل شؤون الوكالة ويتدخل في شؤون كل الإدارات العامة بما في ذلك الإدارات الصحفية وبضوء أخضر من مديره العام .

 

   وناشد موظفو الوكالة رئيس مجلس الإدارة ونائبه وقيادة أنصار الله بانتشال الوكالة من براثن هذا اللوبي "المتحوث" والخطير الذي يعمل على تدميرها بغية تحقيق أغراض شخصية..


متابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين