آخر الأخبار :
الشهاوي:هزيمة (قانون قيصر) بمواصلة الجيش السوري لإنجازاته الغارديان تحذر من عواقب مخطط “إسرائيل” ضم أراض فلسطينية موقع سلوفاكي: أميركا والاتحاد الأوروبي يمارسان الكذب بشأن سورية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

"تركي الفيصل," عرّاب العلاقات السعودية الإسرائيلية, يدعو ترامب الى التصدّي لإيران

"تركي الفيصل," عرّاب العلاقات السعودية الإسرائيلية, يدعو ترامب الى التصدّي لإيران

الجماهير برس -      
   الاحد ( 13-11-2016 ) الساعة ( 4:28:42 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعا الرئيس الأسبق لجهاز المخابارت السعودي تركي الفيصل آل سعود , الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الى التصدّي الى “زعزعة” ايران للإستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال تصريح له نقلته وكالة “رويترز” للأنباء وأعرب فيه عن عدم اعتقاده بالغاء الصفقة النووية التي ابرمتها ايران مع مجموعة 5+1 في يوليو من العام الماضي.

واوضح الفيصل بان هناك” توافق عالمي” حولها , وبانها حقّقت هدف تجميد البرنامج النووي الإيراني لمدة 15 عاما على حد قوله.

وكان المرشح الأمريكي الفائز في الإنتخابات وعد خلال حملته الإنتخابية بإلغاء الصفقة التي وصقها ب”الكارثية” .

وتأتي تصريحات الفيصل بعد ان أعلن مستشار مقرّب من ترامب عن عدم عزمه على الغاء الصفقة بل  انه يسعى لتعديلها, مدّعيا ان ايران حصلت على 750 مليار دولار بعد الصفقة ودون أن تحصل امريكا على شيء مقابل ذلك.

يذكر ان السعودية واسرائيل كانتا من أشد المعارضين لإبرام الإتفاق النووي مع ايران, وهي المعارضة التي قرّبت بينهما وعزّزت أصر التعاون العسكري والأمني والإقتصادي بين الطرفين.ويعتبر تركي الفيصل أحد العرّابين الأساسيين لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين