آخر الأخبار :
اللقاء المشترك يرفض العدوان الصهيوني على غزة و ما سمى بقانون "الدولة القومية" اللقاء المشترك يلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن ويؤكد أهمية أن توقف فرنسا بيع الأسلحة للسعودية القيادة القُطرية لحزب البعث- قُطر اليمن #تُدين بشدة سياسة الفصل العُنصري التي تمارسها عصابة الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة ضد أبناء شعبنا العربي أعضاء لمكتب أنصار الله السياسي يلتقون سفير فرنسا انتصارات وانجازات نوعية للجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية حزب الله: انتصارات الجيش السوري غيرت المشهد في المنطقة خبايا تغييرات الحكومة الإيرانية واعادة الهيكلة الاقتصادية خطيب جمعة طهران: لاعلاقة مع الولايات المتحدة إلّا إذا تخلت عن نهجها اللاإنساني وزير المياه والبيئة يدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية للحفاظ على البيئة طهران وموسكو تعملان على تبنّي الريال والروبل في التبادل التجاري

الأكثر زيارة في قسم(تقارير)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

مشخية قطر تطلب من قيادات جماعة الإخوان مغادرة البلاد

مشخية قطر تطلب من قيادات جماعة الإخوان مغادرة البلاد

الجماهير برس - القاهرة      
   الاحد ( 14-09-2014 ) الساعة ( 9:04:47 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

بعد سنوات من الارتباط والتحالف بين جماعة الإخوان المسلمين ومشيخة قطر ذكرت مصادر صحفية مصرية أن الأخيرة طلبت من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية المتواجدة لديها مغادرة البلاد الأمر الذي دفع هذه القيادا ت الى الانقلاب على قطر. وفي هذا الإطار قال القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في مصر عمر دراج “إن قادة الجماعة المقيمين في قطر سيغادرونها إثر تعرضها لضغوط كبيرة لوقف الدعم الذي تقدمه لهم”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دراج أحد قياديي حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان قوله في بيان نشر على صفحته على الفيسبوك الليلة الماضية” إن عددا من رموز الجماعة سيغادرون حتى نرفع الحرج عن دولة قطر” حسب تعبيره. وأكد مسؤولان من جماعة الإخوان المسلمين في قطر ما جاء في بيان دراج.

 

من جانبه انتقد هيثم أبو خليل القيادى الإخوانى المنشق عبر صفحته على الفيسبوك قرار مشيخة قطر وقال “إن قطر تطالب رموزا مصرية بمغادرتها وإن الأمور أصبحت أكثر وضوحاً وتصريف البضاعة من المخزن في الوقت المناسب كما قلنا سابقاً فالسياسة لا تعرف إلا لغة المصالح والقوة”.

وتابع أبو خليل في تدوينته “إننا لا نعول على أحد مهما كان”. كما قال هاني محمود من قيادات الجماعة” ملعونة هي السياسة القطرية نفذت أوامر لتهدئة الأجواء من أجل محاربة “داعش” ” على حد قوله.

ويرى مراقبون أن دعم قطر للإخوان المسلمين كان ينظر إليه على أنه محاولة لتوسيع نفوذها في المنطقة الأمر الذي يقلق عددا من دول الخليج التي تضغط على قطر لوقف دعمها للإخوان.

وكانت مصر حظرت أنشطة جماعة الاخوان المسلمين واعتبرتها جماعة إرهابية بعد عزل الرئيس الإخواني السابق محمد مرسي في تموز 2013.

يذكر أن جماعة الإخوان مسؤولة عن العديد من الجرائم الإرهابية في مصر والتي اوقعت عشرات الضحايا من المدنيين والعسكريين في مختلف المحافظات المصرية.


منابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين