آخر الأخبار :
مصرع عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة بجيزان ونجران وعسير مصرع عشرات المرتزقة بينهم تسعة سودانيين بعمليات نوعية في ميدي مسيرة حاشدة بصعدة تندد بجرائم العدوان وتدشينا لحملة مقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية طيران العدوان يواصل غاراته الإجرامية على محافظات الجمهورية العدو ومرتزقته يتكبدون خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال الساعات الماضية وحدات من الجيش العربي السوري تطبق الحصار على مجموعة كبيرة من إرهابيي (داعش) في عقيربات بريف سلمية الشرقي الجيش اللبناني : يعثر على أسلحة وذخائر وصواريخ في المنطقة التي كانت تسيطر عليها النصرة في وادي حميد آیة الله خاتمي: إنتقام قاس ینتظر الدواعش من الحرس الثوري مرشح الدفاع الإيرانية: أولویتنا الارتقاء بالقدرات الصاروخیة لتعزیز قوة الردع الرئيس روحاني: طريقة استشهاد حججي نموذج للجرائم الهمجية للارهاب التكفيري

الأكثر زيارة في قسم(حوارات وكتابات)

الحرب أولاً.. لا أميركا! الحرب أولاً.. لا أميركا!

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

لا صلة للجيش اليمني بمزاعم زورا .. باب المندب محوراً للصراعات.. !؟

لا صلة للجيش اليمني بمزاعم زورا .. باب المندب محوراً للصراعات.. !؟

الجماهير برس - بقلم / أ. خالد السبئي :      
   الخميس ( 13-10-2016 ) الساعة ( 10:38:47 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
خلفية تاريخية لأهمية البحر الأحمر ومضيق باب المندب.. وحدة الأمن القومي العربي.. هل الممرات المائية العربية مهمة قومية.. وباب المندب محوراً للصراعات الإقليمية والدولية.. !؟
لا صلة للجيش واللجان الشعبية اليمنية بما زعم زورا من اعتداءات او اعمال عسكرية عدائية ضد اي جهة في المياه الدولية بل كانت كشف القوت البحرية لمملكة بنى سعود بانها هي من قصفت البارجة الأمريكية في المياه الاقليمية لبلادنا ليس في باب المندب على أنها بارجة إيرانية وتريد تحمل اليمن ذلك. للعلم بان الخبر فدكان نشر وتم حذفه مرفق صوره منه..!؟ 
وكما ان هذا الاستهداف المتوقع الذي اختلقت أمريكا الأكاذيب مؤخرا لأجله حول استهداف بارجتها ميسون قبالة السواحل اليمنية كمقدمة لتدخل مباشر لها في منطقة الساحل تحديدا ولحسابات سياسية واستراتيجية تخصها من أجل السيطرة على باب المندب وساحل الحديدة بعد فشل أدواتها في التحالف ضد اليمن الذي يقوده نظام بنى سعود منذ 18 شهرا في تحقيق أي انتصار يذكر وخسارتها وخسارة حلفائها الكثير مما كان قائما مع الشعب اليمني",وتؤكد الوثائق التاريخية أنّ الصراع بين الإمبراطوريات والدول نشب منذ القديم للسيطرة على أطراف الجزيرة العربية وثغورها، حيث بدأت أهمية البحر الأحمر تتضح منذ أن استغلّه قدماء المصريين لبلوغ "البونت" الصومال حالياً منذ عشرين قرناً، لجلب العطور والبخور والأعشاب والأخشاب من اليمن والهند وشرق إفريقيا لبيعها في الدول الأوروبية..
ان هذا هو السبب الحقيقي ولقد حذرنا من مشروعات السيطرة على الممرات المائية اليمنية والعربية باتت من المسائل الهامة والخطيرة والتي يجب على علينا كيمنين او العرب أن يتنبّهوا لها ويعملوا على حماية أمنها خاصة أنّ هذه الحماية لم تعد من مهام الدول التي تطل عليها فقط، بل هي مهمة قومية شاملة تتطلب التنسيق والتعاون بين العرب "بصوت واحد وقلب واحد وبدم عربي اصيل واحد جميعاً دون استثناء , و بعدلك "العدو واحد.. للممرات المائية العربية " في طننا العربي الكبير. لقد كانت تناول بداية العام 2015م سلسلة مقالات لي أي قبل العدوان تقريبا بشهرين « مثلث الخطر باب المندب: الأهمية الاستراتيجية والانعكاسات على الأمن القومي العربي».. وحذرنا من بنى سعود والغرب ممثلا أمريكا وغيرهم...فى مقالات هي كتالي منشوره وفقا الروابط التالي :
 
# -اليمن اين من احتلال آل سعود لأراضيها..؟!.. 
بتاريخ النشر(19‏/2‏/2015)
الرابط: https://wwwalsabaeinet.blogspot.com/2015/02/blog-post_926.html
 
#-صرخة مواطن.. باب المندب جغرافياً..؟!
بتاريخ النشر(25‏/2‏/2015)
الرابط:
https://wwwalsabaeinet.blogspot.com/2015/02/blog-post_382.html
 
#-صرخة.. خلفية تاريخية لأهمية الأمن القومي..؟!
بتاريخ النشر(2‏/3‏/2015)
الرابط:
 https://wwwalsabaeinet.blogspot.com/2015/03/blog-post_2.html
 
#-العدو واحد .. للممرات المائية العربية..!
بتاريخ النشر ((5‏/3‏/2015)
الرابط: https://wwwalsabaeinet.blogspot.com/2015/03/blog-post_5.html
 
وكان السؤال في ذلك التاريخ واليوم الذي يطرح نفسه بعد هذا كله هل ستكون المرحلة القادمة المكافاة باب المندب والممرات المائية اليمنية.. او صنعاء وحضرموت..او..لخ للأهواء الوهابيون من قبل.. الاجابة لديكم يا احرار ..اليمن في 2015م اين من احتلال آل سعود الوهابيين لأراضيها. في 2016م اين من لاحتلال الامريكي.؟!
 

رئيس المكتب الاعلامي للحزب


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين