آخر الأخبار :
مدير مكتب رئاسة الجمهورية يلتقي سفير دولة الكويت والممثل الخاص لمملكة السويد متحدث القوات المسلحة: 21 غارة للعدوان وقصف للمرتزقة خلال الساعات الأولى من اختتام المشاورات خطيب جمعة طهران : الاطراف الغربية نكثت عهودها ولم تفِ بالتزاماتها تجاه ايران ظريف: أنا كمسلم أخجل من تصريحات غراهام حول السعودية في ذكرى قرار الضم الباطل.. أهلنا في الجولان المحتل صامدون والاحتلال إلى زوال إفشال محاولة تسلل وإسقاط طائرة تجسس للعدو خلال الساعات الماضية الجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع خسائر في صفوفهم موسكو: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ سيعكر الاستقرار الدولي انعقاد الملتقى السنوي للخبراء الروس في الشأن الايراني العراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجوية

الأكثر زيارة في قسم(تقارير)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

هجمات انتحارية لتنظيم القاعدة في أربعة مواقع عسكرية قتلى وجرحى في صفوف الجيش بشبوة.. العثور على 6 عبوات ناسفة جوار سور معسكر في القطن بشرق اليمن

هجمات انتحارية لتنظيم القاعدة في أربعة مواقع عسكرية قتلى وجرحى في صفوف الجيش بشبوة.. العثور على 6 عبوات ناسفة جوار سور معسكر في القطن بشرق اليمن

الجماهير برس - صنعاء      
   الاحد ( 31-08-2014 ) الساعة ( 8:19:17 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

تشن عناصر تنظيم القاعدة، الإرهابي هجوماً متزامناً على أربعة مواقع عسكرية في مناطق متفرقة من مديرية ميفعة نتج عنها قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين والجيش اليمني بمحافظة شبوة شرق اليمن.

وأوضح مصدر محلي في المحافظة  أن عدداً من عناصر تنظيم القاعدة قامت بمهاجمة أربعة مواقع في مناطق " عزان، جول الريدة، الحوطة"، بسيارتين مفخختين وبالرشاشات، مضيفاً أنه أسفر عن هجوم منطقة عزان استشهاد 3 جنود وفي منطقة جول الريدة استشهد 3 آخرين، وفي المقابل سقط قتيلين من عناصر التنظيم.

وأضاف أن القتيلين الذين سقطا من تنظيم القاعدة هما من كانا يقودا السيارتين المفخختين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن منطقتي عزان وجول الريدة تمت مهاجمتهما بسيارتين مفخختين، فيما تم مهاجمة المواقع العسكرية في الحوطة بمسلحين مزودين برشاشات، مضيفاً أن هناك جرحى في صفوف جنود الجيش.

وأفاد المصدر بأن العدد مرشح للزيادة كون الاشتباكات لا تزال مستمرة في منطقة الحوطة حتى لحظة.

من جانبه، قال مصدر عسكري  إن تنظيم القاعدة قام بمهاجمة أربعة مواقع عسكرية ونتج عنها استشهاد 7 جنود من مختلف المواقع.

وأضاف " أن الاشتباكات بين الجيش والمسلحين التابعين لتنظيم القاعدة لا تزال مستمرة في منطقة الحوظة حتى الساعة الرابعة بعد عصر اليوم"

وشن الجيش اليمني حملة كبرى في وقت سابق هذا العام بهدف طرد متشددي "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" من معاقلهم في جنوب اليمن، ولكن المتشددين ما زالوا يهاجمون أهدافا تابعة للدولة وللجيش.

وكانت أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أمس، بأن قوات الامن قتلت خمسة متشددين حاولوا السيطرة على مركز للشرطة في محافظة حضرموت بشرق البلاد.

العثور على 6 عبوات ناسفة جوار سور معسكر في القطن بمحافظة حضرموت شرق اليمن

كما عثرت قوّة تابعة للجيش والأمن على 6 عبوات ناسفة زرعت بجوار سور معسكر تابع للجيش يقع في مدينة القطن بمحافظة حضرموت شرق اليمن.

وأوضح مصدر محلي  أنه تم العثور على 6 عبوات ناسفة كانت مزروعة بجوار سور معسكر القطن، لافتاً إلى أنها تبدو أكبر من العبوات الناسفة وأصغر من البراميل المتفجرة.

وأضاف المصدر: هذه العبوات الست الناسفة شوهدت وهي تشبه دبة ماء (عبوة 20 لتر) ممتلئة بالمواد المتفجرة"، مشيراً إلى أنه تم اكتشافها قبل أن يتم تفجيرها بواسطة صواعق.

وأفاد المصدر ذاته، أن خبراء التفجير التابعين للمنطقة العسكرية الأولى تمكنوا من إبطال مفعول تلك العبوات الناسفة وقاموا بتفجيرها.

وفي صعيد متصل، قال المصدر ذاته: " إن عبوة ناسفة انفجرت في الشارع الرئيسي الذي يربط بين "سيئون – شبام – القطن"، أثناء مرور سيارة أحد المواطنين في منطقة الغرفة الواقعة بالقرب من مدينة سيئون".

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية  إن مواطناً قتل جراء انفجار عبوة ناسفة كانت تستهدف طقماً عسكرياً على إحدى الطرق في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن).

وأوضحت المصادر أن المواطن كان يقود سيارته أثناء مرورها بجانب ما أدى إلى انفجار العبوة إلا أنها أصابت السيارة ومات سائقها.

وتشهد حضرموت عمليات متفرقة يشنها عناصر يتبعون تنظيم "القاعدة" تستهدف مقاراً أمنية وعسكرية في بعض مدن المحافظة .


منابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين