آخر الأخبار :
سلطات النظام التركي تعتقل مئات الأشخاص وتقيل رؤساء ثلاث بلديات غروسبيتش: الاحتلالان التركي والأمريكي يدعمان الإرهاب في سورية اللقاء المشترك: يرحب بخطاب قائد الثورة ويبارك عملية “توازن الردع الأولى التايمز: العالم على حافة كساد اقتصادي وشيك أكثر من 36 مليار دولار خسائر التجارة الخارجية بسبب العدوان والحصار الغارديان: الجيش البريطاني يواجه أزمة خطيرة بعد انحسار قوة وحداته القتالية محمد علي الحوثي: محاربة إيران في اليمن ورقة محروقة لا يستطيع العدوان استغلالها فورين بوليسي: مشرعون أمريكيون يكثفون ضغوطهم لمنع ترامب من شن حرب ضد إيران صحيفة تركية: أردوغان ورط تركيا بالحرب على سورية وفق رغبة واشنطن غراندي: عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال إثر الهجوم على أحد الأسواق بصعدة

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الجيش العربي السوري الباسل يواصل تقدمه في جوبر و يدمر مقرات للإرهابيين بدرعا البلد ويكبدهم خسائر كبيرة بالقنيطرة

الجيش العربي السوري الباسل يواصل تقدمه في جوبر ويدمر مقرات للإرهابيين بدرعا البلد ويكبدهم خسائر كبيرة بالقنيطرة

الجماهير برس - محافظات دمشق      
   السبت ( 30-08-2014 ) الساعة ( 11:16:16 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد من المناطق ودمرت لهم أسلحة وآليات.

ففي ريف دمشق أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة إرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة من العمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في حي جوبر وقرى وبلدات أخرى بريف دمشق ودمرت لهم أوكارا من الأسلحة والذخيرة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل واصلت عملياتها في حي جوبر متقدمة على أكثر من محور كما واصلت تنفيذ مهامها ودك أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة وتكبيدها خسائر كبيرة في مناطق عدة بالغوطة الشرقية.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أردت أعدادا من الإرهابيين قتلى ودمرت عربتين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في منطقة العوجة وحوش العباسية وخان الشيح بريف دمشق.

كما أحبطت وحدة أخرى من الجيش محاولة تسلل إرهابيين من وعر الزاكية باتجاه إحدى النقاط العسكرية في المنطقة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

إلى ذلك أفادت مراسلة سانا الميدانية بأنه تم القضاء على العديد من الإرهابيين في جوبر معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم السعودي متعب العنزي والمصري حسين أبو زيد في حين تم القضاء على آخرين في عملية لوحدة أخرى من الجيش في مزارع عالية بمنطقة دوما ومن بين القتلى خالد أحمد الساعور.

وفي الريف الغربي لدمشق دكت وحدة من الجيش وكرا للإرهابيين في حي المحطة بالزبداني وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب ومن بين القتلى خالد الكويفي وعثمان رحمة وعارف خريطة وفي الوقت ذاته سقط نحو 30 إرهابيا قتلى في جرود بلدتي فليطة وراس المعرة في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية.

 

استهداف تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في ريف القنيطرة

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قرى وبلدات نبع الصخر والصمدانية الغربية ومجدولية وغابة الكينا شرق مجدولية بريف القنيطرة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وآلياتهم.

كما استهدفت وحدة من الجيش إرهابيين حاولوا التسلل من سد كودنه إلى أراضي عين الباشا ووادي الرقاد وأوقعت معظمهم بين قتيل ومصاب فيما قضت وحدة أخرى على إرهابيين كانوا يتجهون من رسم الأقرع إلى عين الباشا.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في محيط الرويحنة ومحيط بلدة بريقة.

وذكر المصدر أن وحدات من جيشنا استهدفت تجمعات الإرهابيين في قرية أحمد شباط في محيط سد الرويحنة وقضت على أعداد منهم ودمرت 6 سيارات لهم مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين. كما دمرت وحدة من الجيش سيارتين بمن فيهما من إرهابيين في تل أحمر غربي. كما دكت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في تلة مروان وفي مغر المير وجنوب مدرسة الحمدانية الغربية وبرج العلاقات العامة وفي منطقة البنك في القنيطرة وريفها ودمرت أعدادا من السيارات في محيط مدرسة بريقة وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وحدات من الجيش توقع إرهابيين قتلى ومصابين بريف درعا وتدمر آلياتهم

وفي درعا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال استهداف أوكارهم وتجمعاتهم في قرى وبلدات بدرعا ودمرت سيارات وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت سيارات للإرهابيين كانت متجهة من جاسم الى انخل بريف درعا ودمرت عددا منها بمن فيها من إرهابيين فيما أوقعت وحدات أخرى من الجيش إرهابيين بين قتيل ومصاب في منطقة المناشر شرق بلدة عتمان والمدجنة وبالقرب من تقاطع سملين زمرين بريف درعا بينما تم القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين باستهداف تجمعاتهم في محيط المعهد الفني بدرعا البلد وفي بلدة الجيزة.

كما قضت وحدة من الجيش على 20 إرهابيا ينتمون إلى تنظيم جبهة النصرة بتدميرها وكرا لهم في بلدة انخل.

ولفت المصدر إلى أن وحدة أخرى من قواتنا الباسلة قضت على إرهابيين كانوا يحاولون نصب مدافع هاون باللجاة بريف درعا وإرهابيين على طريق اليادودة عتمان.

2

إلى ذلك أفادت مراسلة سانا الميدانية في درعا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت 3 مقرات للتنظيمات الإرهابية المسلحة جنوب غرب سجنة في درعا البلد كان الإرهابيون يتحصنون فيها ويتخذون منها منطلقا لاعتداءاتهم الإرهابية.

القضاء على أعداد من الإرهابيين في أحياء حلب وريفها

وفي حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت سيارات وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين ودمرت آلياتهم في محيط كليتي الجوية والمشاة والسجن المركزي وقرى وبلدات الشيخ لطفي وخان العسل وأم القرى وحيان ومارع وكفر كرمين والشقيف وفي أحياء السكري والزبدية والأنصاري وحلب القديمة والليرمون ودوار اغيور.

وأوقعت وحدة أخرى من الجيش إرهابيين غرب مطار النيرب بين قتيل ومصاب ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة فيما دمرت وحدات أخرى سيارات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين في هنانو وحندرات وحريتان وكفر حمرة.

إحباط محاولات إرهابيين التسلل إلى المناطق الآمنة بريف حمص

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في قرى الوعرة بالرستن ورحوم والسلطانية والفاوشاويش وسلام غربي ومسعدة وأم ريش في ريف حمص الشرقي ومحيط بئر الجزل النفطي بريف تدمر. كما دمرت عربتي بيك اب بمن فيهما من إرهابيين في أم شرشوح. فيما أحبطت  وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة تسلل ارهابيين من قريتي المهشم والبطمة باتجاه المناطق الآمنة في أم جامع بريف حمص الشرقي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

من جهته أفاد مراسل سانا في حمص بأن الجهات المختصة ألقت القبض على عصابة ارهابية تقوم بعمليات اختطاف في منطقة المشرفة بريف حمص وحررت عددا من المختطفين.

دك تجمعات الإرهابيين وتدمير آلياتهم بريف إدلب

وفي ريف إدلب أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت إرهابيين قتلى وأصابت آخرين في محيط بلدة أبو سبير في محمبل بريف إدلب ودمرت أدوات إجرامهم. وأشار المصدر إلى أن وحدات من قواتنا الباسلة دكت تجمعات الإرهابيين في قميناس ومعرة النعمان والنيرب ومحيط جبل الأربعين وكفر لاتا وفي كورين والرامة بريف إدلب وقضت على أعداد منهم ودمرت آلياتهم.

واستهدفت في ريف دير الزور وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأوكارا لارهابيي ما يسمى تنظيم /دولة العراق والشام/ في قرى موحسن والمريعية والبوعمر وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وآليات.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن وحدة أخرى من الجيش استهدفت تجمعا لإرهابيي التنظيم بمنطقة التيم في بادية المحافظة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين