آخر الأخبار :
مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي وقفة احتجاجية في القامشلي تنديدا بالوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي على الأرض السورية

الأكثر زيارة في قسم(تقارير)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

تقارير أمريكية وكندية: الإمارات تتجسس على مواطنيها بتكنولوجيا تنتجها شركة إسرائيلية

تقارير أمريكية وكندية: الإمارات تتجسس على مواطنيها بتكنولوجيا تنتجها شركة إسرائيلية

الجماهير برس -      
   السبت ( 27-08-2016 ) الساعة ( 1:48:28 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد تقرير صادر عن شركتي لوك آوت الأمريكية المتخصصة بأمن الهواتف الجوالة ومقرها مدينة سان فرانسيسكو وشركة سيتزن لاب الكندية ومقرها في جامعة تورونتو أن الإمارات تتجسس على مواطنيها مستخدمة تكنولوجيا تصنعها شركة اسرائيلية.

وأوضح التقرير أن الاستخبارات الاماراتية حاولت اختراق هاتف الناشط الحقوقي أحمد منصور الحائز على جوائز لعمله في مجال حقوق الإنسان والذي يملك صلات وثيقة بوسائل إعلام أجنبية ويمتلك شبكة من المصادر مستخدمة تكنولوجيا إسرائيلية باهظة الثمن مصدرها شركة ان اس أو غروب الإسرائيلية.

وجاء في التقرير “في العاشر والحادي عشر من الشهر الجاري تلقى منصور رسائل نصية على هاتفه فيها روابط تقول الرسالة إنها تؤدي إلى معلومات تكشف أسرارا جديدة حول التعذيب في السجون الإماراتية ولكنه ارتاب بالأمر ودفع بالرسائل إلى باحثين في مجال الأمن الإلكتروني في موقع سيتزن لاب وأكد الأخيرون أن الروابط في الرسائل النصية التي تلقاها منصور مصدرها ان اس او غروب وهي شركة حرب إلكترونية مقرها “إسرائيل” تبيع برنامجا للتجسس خاصا بالحكومات ومهمته التجسس واعتراض الاتصالات”.

وأشار التقرير إلى أن البرنامج الذي تنتجه هذه الشركة وتقدر كلفته بمليون دولار أمريكي وأرسل الرابط الخاص به إلى هاتف منصور كان “قادرا على السيطرة التامة على الجهاز بحيث يتجسس على الاتصالات ويعترض الرسائل النصية ويشغل الكاميرا ويحصد جميع المعلومات الشخصية المخزنة على الهاتف ومسار التحركات الجغرافية”.

وتتواصل التقارير التي تكشف عن حجم التعاون والتنسيق بين عدد من ممالك ومشيخات الخليج مع كيان الاحتلال الإسرائيلي حيث سبق وتحدثت تقارير في صحيفتي جيروزاليم بوست ومعاريف الإسرائيليتين نهاية أيار الماضي عن اتفاقات سرية بمئات الملايين من الدولارات بين النظام السعودي والإمارات وكيان الاحتلال.

كما كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية في الثالث من الشهر الجاري عن أن سلاح الجو الإماراتي شارك في مناورة عسكرية واسعة في الولايات المتحدة إلى جانب طائرات وقوات برية من قوات الاحتلال الإسرائيلي الامر الذى يؤكد تطور حجم التعاون والتنسيق بين عدد من ممالك ومشيخات الخليج وكيان الاحتلال.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين