آخر الأخبار :
إطلاق صاروخ باليستي بدر 1 على مطار جيزان الإقليمي الحرس الثوري: العدو سیرى قدراتنا الحقيقية ان ارتكب اي حماقة في المنطقة برلماني ايراني: نطالب بالتحقيق في استخدام أميركا اليورانيوم في هجومها على سوريا مصرع العشرات وتدمير تسع آليات بكسر زحف للمرتزقة بالساحل الغربي صواريخ أمريكية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر داخل مقرات إرهابيي “جيش الإسلام” ببلدة الضمير لافروف لـ دي ميستورا: على الغرب وقف تطبيق سيناريوهاته في سورية على حساب شعبها.. العدوان الثلاثي أضر بعملية جنيف إصابة 6 مدنيين نتيجة اعتداءات إرهابية بالقذائف على حيي التضامن والزاهرة بدمشق ضربة مربكة لميركل… خبراء مجلس النواب الألماني يؤكدون أن العدوان على سورية انتهاك للقانون الدولي سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف العدو السعودي ومرتزقته إستشهاد خمسة مواطنين بغارات لطيران العدوان على حيدان بصعدة

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

الأكثر زيارة في قسم(تقارير)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء "أبو دعاء الأنصاري"

داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء "أبو دعاء الأنصاري"

الجماهير برس -      
   الخميس ( 18-08-2016 ) الساعة ( 7:44:53 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أقر تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لـ "داعش" والذي ينشط في منطقة سيناء المصرية، بمقتل زعيمه المدعو "أبو دعاء الأنصاري"، بعد أسبوعين من إعلان الجيش المصري عن تصفيته.

وبحسب "روسيا اليوم"، قال التنظيم، في بيان تداولته حسابات تابعة له على "تويتر"، الأربعاء 17 أغسطس/آب، إن "أبو دعاء الأنصاري" قتل "على أرض سيناء أثناء مشاركته في صد حملة عسكرية"، في إشارة إلى الجيش المصري.

وأعلن التنظيم أن "الشيخ عبدالله" دون ذكر الاسم كاملا، سيخلف الزعيم القتيل.

ولم يكشف التنظيم أي تفاصل أخرى حول ملابسات مقتل زعيمه أو توقيته.

وأعلن الجيش المصري، قبل أسبوعين، عن تصفية زعيم "أنصار بيت المقدس"، الموالي لـ"داعش" أبو دعاء الأنصاري، والذي يُعتقد أنه محمد فريج زيادة، شقيق توفيق فريج زيادة، مؤسس "أنصار بيت المقدس"الذي قتل في مواجهات سابقة مع الجيش، و45 عنصرا في التنظيم، خلال عملية عسكرية شاركت فيها قوات مصرية خاصة بدعم جوي في سيناء.

يذكر أن "أنصار بيت المقدس" من أنشط التنظيمات المسلحة في مصر، وأعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014، مبايعة أمير تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة في شبه جزيرة سيناء، ضد الإرهابيين.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين