آخر الأخبار :
اختتام ورشة عمل حول أولويات مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة بصنعاء بمشاركة أعضاء مجلس الشورى مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي

الأكثر زيارة في قسم(تقارير)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء "أبو دعاء الأنصاري"

داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء "أبو دعاء الأنصاري"

الجماهير برس -      
   الخميس ( 18-08-2016 ) الساعة ( 7:44:53 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أقر تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لـ "داعش" والذي ينشط في منطقة سيناء المصرية، بمقتل زعيمه المدعو "أبو دعاء الأنصاري"، بعد أسبوعين من إعلان الجيش المصري عن تصفيته.

وبحسب "روسيا اليوم"، قال التنظيم، في بيان تداولته حسابات تابعة له على "تويتر"، الأربعاء 17 أغسطس/آب، إن "أبو دعاء الأنصاري" قتل "على أرض سيناء أثناء مشاركته في صد حملة عسكرية"، في إشارة إلى الجيش المصري.

وأعلن التنظيم أن "الشيخ عبدالله" دون ذكر الاسم كاملا، سيخلف الزعيم القتيل.

ولم يكشف التنظيم أي تفاصل أخرى حول ملابسات مقتل زعيمه أو توقيته.

وأعلن الجيش المصري، قبل أسبوعين، عن تصفية زعيم "أنصار بيت المقدس"، الموالي لـ"داعش" أبو دعاء الأنصاري، والذي يُعتقد أنه محمد فريج زيادة، شقيق توفيق فريج زيادة، مؤسس "أنصار بيت المقدس"الذي قتل في مواجهات سابقة مع الجيش، و45 عنصرا في التنظيم، خلال عملية عسكرية شاركت فيها قوات مصرية خاصة بدعم جوي في سيناء.

يذكر أن "أنصار بيت المقدس" من أنشط التنظيمات المسلحة في مصر، وأعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014، مبايعة أمير تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة في شبه جزيرة سيناء، ضد الإرهابيين.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين