آخر الأخبار :
فرع حزب البعث. قطر اليمن بذمار ينعي فقيد الوطن المناصل .عبدالله الديلمي رئس فرع اتحاد القوى الشعبية بمحافظه ذمار عدن:العثور على جثة طفل مقتولا بعد أيام من اختطافه باليستي "بدر 1" يستهدف معسكرا سعوديا مستحدثا وزير الخارجية يعزي في وفاة أمين عام الأمم المتحدة الأسبق كوفي عنان بيسكوف: الوضع في سورية على جدول أعمال قمة بوتين ميركل برلماني مصري سابق:سورية تواجه حربا إرهابية تنفذها تنظيمات تكفيرية مسيرة جماهيرية حاشدة بصنعاء تحت شعار ''أمريكا والسعودية صناع الغلاء'' طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء خطاب السيد نصر الله يدفع الإمارات الى هذه الخطوة! الرئيس الأسد والسيدة أسماء يزوران أحد أنفاق جوبر التي حولها الفنانون لمكان للفن والإبداع

الأكثر زيارة في قسم(تقارير)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء "أبو دعاء الأنصاري"

داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء "أبو دعاء الأنصاري"

الجماهير برس -      
   الخميس ( 18-08-2016 ) الساعة ( 7:44:53 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أقر تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لـ "داعش" والذي ينشط في منطقة سيناء المصرية، بمقتل زعيمه المدعو "أبو دعاء الأنصاري"، بعد أسبوعين من إعلان الجيش المصري عن تصفيته.

وبحسب "روسيا اليوم"، قال التنظيم، في بيان تداولته حسابات تابعة له على "تويتر"، الأربعاء 17 أغسطس/آب، إن "أبو دعاء الأنصاري" قتل "على أرض سيناء أثناء مشاركته في صد حملة عسكرية"، في إشارة إلى الجيش المصري.

وأعلن التنظيم أن "الشيخ عبدالله" دون ذكر الاسم كاملا، سيخلف الزعيم القتيل.

ولم يكشف التنظيم أي تفاصل أخرى حول ملابسات مقتل زعيمه أو توقيته.

وأعلن الجيش المصري، قبل أسبوعين، عن تصفية زعيم "أنصار بيت المقدس"، الموالي لـ"داعش" أبو دعاء الأنصاري، والذي يُعتقد أنه محمد فريج زيادة، شقيق توفيق فريج زيادة، مؤسس "أنصار بيت المقدس"الذي قتل في مواجهات سابقة مع الجيش، و45 عنصرا في التنظيم، خلال عملية عسكرية شاركت فيها قوات مصرية خاصة بدعم جوي في سيناء.

يذكر أن "أنصار بيت المقدس" من أنشط التنظيمات المسلحة في مصر، وأعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014، مبايعة أمير تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة في شبه جزيرة سيناء، ضد الإرهابيين.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين