آخر الأخبار :
صنعاء:مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي ممثلة إيران: ألا تسمعون صراخ وأنين اليمنيين الأبرياء؟ حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار السفير القانص يهنى الرئيس المشاط بمناسبة الذكرى55 لثورة 14 من اكتوبر الرئيس الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: الاتفاق بشأن إدلب إجراء مؤقت حققت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدمتها حقن الدماء وزير الخارجية يبعث رسالة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية القرم #اليمن: ضبط 14 مجرما في تعز وإب من بينهم ثلاثة مرتزقة حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء "أبو دعاء الأنصاري"

داعش يقر بمقتل زعيمه في سيناء "أبو دعاء الأنصاري"

الجماهير برس -      
   الخميس ( 18-08-2016 ) الساعة ( 7:44:53 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أقر تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لـ "داعش" والذي ينشط في منطقة سيناء المصرية، بمقتل زعيمه المدعو "أبو دعاء الأنصاري"، بعد أسبوعين من إعلان الجيش المصري عن تصفيته.

وبحسب "روسيا اليوم"، قال التنظيم، في بيان تداولته حسابات تابعة له على "تويتر"، الأربعاء 17 أغسطس/آب، إن "أبو دعاء الأنصاري" قتل "على أرض سيناء أثناء مشاركته في صد حملة عسكرية"، في إشارة إلى الجيش المصري.

وأعلن التنظيم أن "الشيخ عبدالله" دون ذكر الاسم كاملا، سيخلف الزعيم القتيل.

ولم يكشف التنظيم أي تفاصل أخرى حول ملابسات مقتل زعيمه أو توقيته.

وأعلن الجيش المصري، قبل أسبوعين، عن تصفية زعيم "أنصار بيت المقدس"، الموالي لـ"داعش" أبو دعاء الأنصاري، والذي يُعتقد أنه محمد فريج زيادة، شقيق توفيق فريج زيادة، مؤسس "أنصار بيت المقدس"الذي قتل في مواجهات سابقة مع الجيش، و45 عنصرا في التنظيم، خلال عملية عسكرية شاركت فيها قوات مصرية خاصة بدعم جوي في سيناء.

يذكر أن "أنصار بيت المقدس" من أنشط التنظيمات المسلحة في مصر، وأعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014، مبايعة أمير تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة في شبه جزيرة سيناء، ضد الإرهابيين.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين