آخر الأخبار :
صنعاء:مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي ممثلة إيران: ألا تسمعون صراخ وأنين اليمنيين الأبرياء؟ حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار السفير القانص يهنى الرئيس المشاط بمناسبة الذكرى55 لثورة 14 من اكتوبر الرئيس الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: الاتفاق بشأن إدلب إجراء مؤقت حققت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدمتها حقن الدماء وزير الخارجية يبعث رسالة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية القرم #اليمن: ضبط 14 مجرما في تعز وإب من بينهم ثلاثة مرتزقة حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ثمار الانقلاب الفاشل .. أردوغان قائدا للجيش والقوات المسلحة!

ثمار الانقلاب الفاشل .. أردوغان قائدا للجيش والقوات المسلحة!

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 17-08-2016 ) الساعة ( 5:15:50 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قامت السلطات التركية بعزل الالاف من قوات الامن رداً على محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت الشهر الماضي.

وأصدرت تركيا اليوم مرسومين بمقتضى حالة الطوارىء يقضيان بعزل أكثر من 2000 من ضباط الشرطة ومئات من اعضاء الجيش ومن العاملين بهيئة تنظيم الاتصالات (بي تي كيه). ونشر المرسومان في الجريدة الرسمية ويتضمنان أيضاً قراراً بإغلاق إدارة للاتصالات وقراراً آخر يعين بمقتضاه رئيس الدولة قائد القوات المسلحة.

وافاد مراسل قناة العالم في تركيا خلال نشرة الاخبار قبل قليل، ان الحكومة التركية قالت أن هذه الاجراءات تاتي ضمن حملة التطهير بعد محاولة الانقلاب الفاشلة وذلك بالاستناد الى حالة الطوارئ المعلنة من قبس الرئيس رجب طيب اردوغان.

وحول الاعتقالات افاد مراسلنا ان وزير العدل التركي أعلن أنه سيتم الافراج عن 38000 سجين في إطار ما أسماه "الافراج المشروط" الذي كان قد أعلن عنه في مرسوم حكومي اعلن عنه الاربعاء، وبموجب هذا المرسوم سيتم أيضا الافراج عن عدد كبير من السجناء قبل انقضاء مدة العقوبة على ان يخضعوا للمراقبة.

وأوضح ان السجون التركية حاليا تعاني من ازدحام كبير بسبب عشرات آلاف السجناء الذين اوقفوا بتهم محاولة الانقلاب، مشيرا الى ان وزارة العدل التركية أصدرت مرسوما بإحداث وظيفة جديدة لأربعة الاف قاضي ومدعي عام.

ونوه الى ان هناك اكثر 81 الفا من القضاة والموظفيبن الذين سرحوا أو اوقفوا عن العمل بعد محاولة الانقلاب، لاشتباه تعاطفهم مع الداعية فتح الله غولن، كما داهمت قوات الشرطة التركية ثلاثة محاكم بعد أوامر باعتقال 173 من العاملين بالسلك القضائي، إضافة الى ان محكمة اسطنبول أمرت باعتقال 129 من العاملين في القصر العدلي.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين