آخر الأخبار :
وزارة حقوق الإنسان : استمرار حصار دول العدوان يقوض جهود تحقيق السلام متحدث القوات المسلحة: العدوان يستهدف المدنيين بـ52 غارة والمرتزقة مستمرون في زحوفاتهم خلال الـ48 ساعة الماضية مجلس النواب يستمع إلى تقرير اللجنة المشتركة بشأن الإتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص مـــن الإختفاء القسري اختتام ورشة عمل حول أولويات مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة بصنعاء بمشاركة أعضاء مجلس الشورى مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

الأكثر زيارة في قسم(حوادث وجرائم)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

خطأ ترتكبونه في سياراتكم قد يقتلكم!

خطأ ترتكبونه في سياراتكم قد يقتلكم!

الجماهير برس -      
   الاحد ( 14-08-2016 ) الساعة ( 7:17:06 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

يرتكب كثيرون خطأً قد يكلفهم حياتهم لكنهم لا يعلمون. ما يحدث مع معظم الناس أنهم يشغلون المكيف في سياراتهم فور الصعود إليها، الأمر الذي يعد خطرا كبيرا على الصحة بحسب دراسة أجراها باحثون من اللجنة الأوروبية التابعة لمعهد الصحة وحماية المستهلك، لأن نسبة من البنزين تكون قد ملأت أرجاء السيارة والتكييف السريع من دون تهوئة السيارة قد يؤدي إلى مخاطر صحية.

من أين يأتي هذا البنزين وكيف نتعرض له؟

يوضح الباحثون أن عناصر من البنزين موجودة في لوح السيارة والمقاعد والمقود، وعند تراكمها يمكن أن تسبب فقر الدم، تقلل معدل كريات الدم البيضاء، تؤثر على العظام والرئة والكبد، وقد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

كيف تؤثر السيارة على صحة الإنسان؟

بحسب الدراسة، فإن معدل البنزين في السيارة يكون أعلى من المعدل العادي عند تشغيلها، ما يؤدي إلى مشاكل صحية واضطرابات جدية. ويقول الباحثون إنّه عندما تضعون سيارتكم في الموقف والنوافذ مقفلة، فهذا الأمر يراكم ما بين 400 و800 ملغ من البنزين. وإذا تركتم السيارة في مكان معرض لأشعة شمس قوية (أعلى من 16 درجة) يُمكن أن يرتفع معدل الوقود ويبلغ 2000 إلى 4000 ملغ، وهو معدل أكثر بـ40 مرة من المعدل الطبيعي. لذلك عندما تعاودون الصعود إلى سياراتكم فإنكم تستنشقون معدلات مرتفعة من البنزين من دون أن تعلموا. وإذا ما دخلت سمومه إلى الجسم فيصبح من الصعب التخلّص منه.

لذلك ينصح الباحثون بعدم تشغيل المكيف فور الصعود إلى السيارة، والقيام بفتح النوافذ للتخلص من رواسب البنزين والإنتظار لدقائق خارج السيارة حتى يدخلها الهواء النقي ثم تشغيلها.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين