آخر الأخبار :
حزب البعث : يدين استهداف العدو الاسرائيلي لقياديين فلسطينيين الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية مسؤول أممي يؤكد وجود عشرات آلاف الإرهابيين في محافظة إدلب

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

القيادة القطرية لحزب البعث تنعي وفاة المناضل الجسور الدكتور حسن محمد مكي

القيادة القطرية لحزب البعث تنعي وفاة المناضل الجسور الدكتور حسن محمد مكي

الجماهير برس - صنعاء خاص      
   الخميس ( 09-06-2016 ) الساعة ( 11:13:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

نعت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن المناضل الوطني والسياسي الكبير المغفور له بإذن الله تعالى د. حسن محمد مكي رئيس الوزراء الاسبق،، المولود عام 1933م بمنطقة صبيا «المخلاف السليماني" بمحافظة جيزان الذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال والعمل الدؤوب  خدمة. للوطن في مختلف المجالات .

 واشار البيان الى الاسهامات الفاعلة للفقيد في العديد من مؤتمرات المصالحة الوطنية والمسؤليات التي حملها على عاتقه كوزير اقتصاد ووزير خارجية في الحكومات اليمنية المتعاقبة منذ 1962-1966م ، وابتعاثه في ديسمبر 1967م عقب استقلال جنوب الوطن لمناقشة سبل إعادة توحيد شطري اليمن، ومساعيه المخلصة في معالجة الأزمات الداخلية قبل تعيينه سفيراً للجمهورية بإيطاليا وألمانيا الاتحادية منذ 1968-1972م.

لقد للفقيد الراحل  دورا يجابيا وخصوصا في الجانب الاقتصادي في إعداد خطة الإنماء الثلاثي منذ عودته إلى اليمن وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عام 1972م، تمهيداً لتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء في مارس 1974م حتى حركة 13 يونيو 1974م. وتسميته سفيراً للجمهورية بواشنطن والأمم المتحدة 1974-1976م، ثم اختياره كأول رئيس يمني لجامعة صنعاء عام 1976م.

اضافة  إلى أدوار الفقيد الكبير في إعادة الوحدة اليمنية من خلال مشاركته وهو سفير للجمهورية بإيطاليا في قمة الكويت، 1979م، ثم نائب رئيس وزراء ووزير خارجية، ومشاركته منذ عام 1980م في لقاءات القمة اليمنية وأعمال المجلس اليمني الأعلى ولجان الوحدة حتى 22 مايو 1990م. واختياره نائباً أول لرئيس حكومة الوحدة اليمنية، ثم مستشاراً لرئيس الجمهورية ورئيساً للمجلس اليمني للسلم والتضامن.

وأعرب البيان، باسم القيادة القطرية وأعضاء الحزب، عن خالص العزاء والمواساة إلى أنجال الفقيد وأسرته الكريمة، مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والغفران ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

"إنا لله وإنا إليه راجعون".


المكتب الاعلامي للحزب


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين