آخر الأخبار :
وفد مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي يلتقي السفير القانص فيسك يكشف عن أدلة حول تورط النظام السعودي في وصول الأسلحة إلى الإرهابيين في سورية قاسم: أمريكا والغرب رأس الإرهاب في العالم الغارديان: تغييرات ابن سلمان تكشف تصدع المجتمع السعودي العالم يحتفل باليوم العالمي للطيران ومطارات اليمن مغلقة مجلس النواب يحدد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ أحزاب اللقاء المشترك تهنئ بيوم الاستقلال وتدين ممارسات المحتلين الجدد غروسبيتش: القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية تدعم الإرهاب ديلي ميل: بريد إلكتروني مسرب يكشف تلاعبا بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام السلاح الكيميائي المزعوم في دوما وفد استرالي يزور السفير القانص ويعلن تضامنه المطلق مع الشعب اليمني

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

العبادي من البرلمان يعلن المرحلة الثالثة من عمليات الفلوجة

العبادي من البرلمان يعلن المرحلة الثالثة من عمليات الفلوجة

الجماهير برس - بغداد      
   الاحد ( 29-05-2016 ) الساعة ( 9:01:27 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأحد، عن موعد بدء المرحلة الثالثة من عمليات تحرير الفلوجة، فيما دعا الكتل السياسية إلى تناسي الخلافات أو تأجيلها لحين انتهاء العمليات العسكرية ضد "داعش" في المدينة.

وبحسب "السومرية نيوز"، قال العبادي في كلمة له خلال حضوره جلسة البرلمان التي عقدت، اليوم: إن "عمليات تحرير الفلوجة ستدخل في مرحلتها الثالثة خلال 48 ساعة"، مشيرا إلى أن "على أهالي الفلوجة أما الخروج عبر الممرات الآمنة أو البقاء في منازلهم لحين تحرير المدينة".

ودعا العبادي، الكتل السياسية إلى "تناسي الخلافات أو تأجيلها إلى وقت آخر لحين انتهاء العمليات العسكرية لاسيما وان الوضع الراهن يتطلب تكاتف الجميع والاستمرار بعقد جلسات البرلمان".

وفي جانب اخر من كلمته قال العبادي، "إننا سنعلن قريبا فتح طريق بغداد عمان البري"، مشيرا إلى أن "داعش لا يقاتل، ويهرب من مواجهة القوات الأمنية، لكن التحديات التي تواجه قواتنا تكمن بالمدفعية والعبوات والقناص".

کما دعا العبادي، الى تقديم ادلة باسماء مختطفين من اهالي الانبار وقال، "يجب تقديم الادلة باسماء المختطفين من اهالي الانبار حتى ندقق في السجون او القضاء"، داعيا الى "توثيق اوراقهم حتى يتم التمكن من معرفة مصيرهم".

واضاف العبادي ان "وزارة المالية وجهت باطلاق حصة الـ3% الى النازحين".

وكان العبادي وصل في وقت سابق من اليوم الأحد (29 أيار 2016)، إلى مبنى مجلس النواب بعد انعقاد جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري وحضور 167 نائبا.


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين