آخر الأخبار :
وفد مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي يلتقي السفير القانص فيسك يكشف عن أدلة حول تورط النظام السعودي في وصول الأسلحة إلى الإرهابيين في سورية قاسم: أمريكا والغرب رأس الإرهاب في العالم الغارديان: تغييرات ابن سلمان تكشف تصدع المجتمع السعودي العالم يحتفل باليوم العالمي للطيران ومطارات اليمن مغلقة مجلس النواب يحدد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ أحزاب اللقاء المشترك تهنئ بيوم الاستقلال وتدين ممارسات المحتلين الجدد غروسبيتش: القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية تدعم الإرهاب ديلي ميل: بريد إلكتروني مسرب يكشف تلاعبا بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام السلاح الكيميائي المزعوم في دوما وفد استرالي يزور السفير القانص ويعلن تضامنه المطلق مع الشعب اليمني

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

تقرير متلفز: متى يطيح محمد بن سلمان بمحمد بن نايف؟

تقرير متلفز: متى يطيح محمد بن سلمان بمحمد بن نايف؟

الجماهير برس -      
   الاحد ( 29-05-2016 ) الساعة ( 3:57:43 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

 

الصراع الخفي على عرش مملكة آل سعود يتصاعد في الخفاء بين كل من ولي العهد السعودي محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان نجل الملك السعودي الحالي.

ووفقا لوكالة بلومبرغ الإخبارية والتي أجرت مقابلة مطولة مع محمد بن سلمان فإن الأخير هو الحاكم الفعلي للمملكة ووصفته الوكالة بانه يخوض مغامرات عسكرية في اليمن من اجل تلميع صورته قبل ان يطيح بولي عهد والده الملك الكهل واعلان نفسه ملكا للسعودية.

سيناريو يبدو محتوما وبإنتظار الوقت المناسب ليتم تطبيقه على الأرض. وتشير الأنباء الواردة من الرياض الى ان بن سلمان بدأ بتهميش بن نايف بعد ان حول وظيفته اليومية الى إستقبال السفراء الأجانب في الرياض وهذ ذات الوظيفة التي كان يؤدها ولي العهد السابق مقرن بن عبدالعزيز وقبل الإطاحة به.

وفي ذات الوقت فإن بن سلمان يعزز قبضته على الملفات السياسية والإقتصادية والعسكرية في البلاد وهو أول امير سعودي يتجرأ على السيطرة على شركة أرامكو النفطية والتي كانت تخضع ومنذ تأسيسها الى الملك دوما. لكن مرض والده التي تؤكد العديد من التقارير إصابته بالزهايمر هو الذي منحه هذا النفوذ الواسع.

ويبقى السؤال الأهم هم متى ينفذ بن سلمان مخططه الذي يتطلب إزاحة العقبة الكأداء بن نايف الذي سعتبر اليوم رجل امريكا القوي في السعودية.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين