آخر الأخبار :
أحزاب وقوى يمنية: تصريحات ترامب سابقة خطيرة إدانات يمنية لتصريحات ترامب حول الجولان المحتل اليمن: تدين تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن مرتفعات الجولان المحتلة احزاب اللقاءالمشترك:تدين تصريحات الرئيس الأمريكى بشأن الجولان المحتل وتصريحات سفيره من عدن القيادة القطرية لحزب البعث -قطر اليمن تدين بأشد العبارات التصريحات اللامسؤولة للرئيس الأمريكي حول الجولان السوري المحتل الأوبزرفر: الاتحاد الأوروبي يستعد لسقوط ماي مجلة أمريكية: واشنطن تغرق في مستنقع الديون ألمانيا.. تسجيل نحو ألفي اعتداء بحق اللاجئين خلال 2018 جعفري: الشعب السوري المحور الرئيسي للمقاومة كليتشدار أوغلو: أردوغان يتحمل مسؤولية إراقة الدماء في سورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الهلال والمقداد لوفد إسباني: سورية تخوض حربا ضد الإرهاب نيابة عن العالم

الهلال والمقداد لوفد إسباني: سورية تخوض حربا ضد الإرهاب نيابة عن العالم

الجماهير برس -      
   الخميس ( 12-05-2016 ) الساعة ( 5:23:05 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعرب الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال عن تقديره للمواقف “الشجاعة للأحزاب والتيارات والقوى المجتمعية في بعض الدول الأوروبية والمخالفة لمواقف حكوماتها” تجاه ما يجري في سورية.

وخلال لقائه اليوم عضو اللجنة التنفيذية ولجنة العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الإسباني فرانشيسكو فروتوس غواس وعضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي الموحد في كاتالونيا الإسبانية ادوارد لوكى غيريرو عبر الهلال عن أمله بأن تؤدي أوروبا دورا حقيقيا في مكافحة الإرهاب قولا وفعلا “فهي تحاربه في مناطق وتدعمه في سورية” وأن تكون فاعلة في رسم السياسات الدولية المبنية على احترام سيادات الدول.

ولفت الهلال إلى رغبة حزب البعث بإقامة علاقات تعاون مع الأحزاب الاسبانية التي تحترم سيادة الدول مبينا أن العلاقات السورية الاسبانية “علاقات قديمة جدا وما يجمع بين الشعبين من روابط مشتركة وعادات كثيرة لا يمكن تعدادها”.

وجدد الهلال تأكيده أن الدولة السورية مع أي مبادرة أو جهد دولي يصب في حل الأزمة لكن بشرط احترام السيادة السورية وحرية قرارها مشيرا إلى أن الوضع الأمني في سورية بتحسن دائم بفضل انتصارات الجيش العربي السوري.

وقال الهلال “إن سورية تخوض اليوم حربا ضد الإرهاب نيابة عن العالم لأنها رفضت الإملاءات والضغوط الخارجية عليها” لافتا إلى أن الدولة لم تتخل عن مسؤولياتها الاجتماعية رغم التدمير الممنهج للمؤسسات الخدمية والبنى التحتية والحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليها داعيا أعضاء الوفد إلى نقل حقيقة الأحداث في سورية للشعب الإسباني.

بدورهم أعرب كل من غواس وغيريرو عن أملهما في حل الأزمة في سورية سياسيا وبما يحفظ سيادتها الوطنية وعن سعادتهما بحالة الوحدة الوطنية والتسامح الذي يعيشه الشعب العربي السوري.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة لقاءات يعقدها الوفد الإسباني خلال زيارته لسورية حيث التقى سابقا سماحة المفتي العام للجمهورية ووزير الإعلام وأكد أن ما يحدث في سورية والعراق وليبيا واليمن وصولا إلى مصر حرب عدوانية هدفها السيطرة على المنطقة ونهب ثرواتها.

المقداد: سورية تخوض معركة القوى الخيرة في العالم ضد التكفيريين وضد الدول الداعمة للإرهاب

بدوره أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه الوفد الإسباني عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين السوري والإسباني.

وشدد المقداد على أن المعركة التي تخوضها سورية هي معركة القوى الخيرة في العالم ضد التكفيريين وضد الدول التي تدعم الارهاب والتطرف في المنطقة وخاصة السعودية وتركيا وقطر.

وقال إن استراتيجية الدولة السورية في هذه المرحلة تركز على مكافحة الارهاب والعمل للتوصل إلى حل سياسي وأن الجيش العربي السوري مستمر في معركته للقضاء على الارهاب وأدواته.

من جانبه ذكر فروتوس غواس أن سورية تواجه عدوانا عسكريا واقتصاديا واعلاميا شرسا وان هدف هذه الحرب الارهابية التي تشن ضد سورية هو السيطرة الجيوسياسية على المنطقة من قبل الامبريالية العالمية والسيطرة على ثروات البلد مبينا انهم في الحزب الشيوعي الاسباني يدافعون عن الحل السياسي في سورية من أجل تحقيق السلام ويقفون مع سورية في حربها على الإرهاب.

حضر اللقاء نجوى الرفاعي مديرة إدارة أوروبا في وزارة الخارجية والمغتربين.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين