آخر الأخبار :
البعث قطر اليمن: يعزي بوفاة المناضل احمد الحبيشي الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

برلماني روسي: روسيا تثير الغيرة الجيوسياسية لدى الولايات المتحدة في سورية

برلماني روسي: روسيا تثير الغيرة الجيوسياسية لدى الولايات المتحدة في سورية

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 26-04-2016 ) الساعة ( 3:25:26 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف أن مخطط زيادة عديد القوات الأمريكية في سورية يدل على رغبة الولايات المتحدة بزيادة تأثيرها في العمليات التي تجري هناك.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن عزم إدارته إرسال ما سماهم مدربين عسكريين إضافيين إلى سورية بحجة التصدى لتنظيم “داعش” الإرهابي وذلك في تناقض واضح لما جاء فى مقابلة مع قناة “بي بي سي” والتي قال فيها “إنه سيكون من الخطأ أن تقوم بلاده والدول الغربية بإرسال قوات برية إلى سورية”.

وقال كوساتشيف للصحفيين اليوم في موسكو “إن هناك رغبة في زيادة النفوذ الأمريكي فيما يتعلق بسورية حيث تلعب روسيا دور “الكمان الأول” بشكل متزايد في الآونة الأخيرة وهذا ما يثير صراحة “الغيرة الجيوسياسية” لدى البيت الأبيض.

وكان المحلل العسكري التشيكي مارتين كوللير أكد في حديث له في تشرين الثاني الماضي أن روسيا هي أول دولة أجنبية تحارب التنظيمات الإرهابية في سورية بشكل حقيقي وهي تقوم بذلك نيابة عن أوروبا كلها ضد الإرهابيين الممولين من بعض دول حلف الناتو وغيرها.

وأشار كوساتشيف إلى أنه من الضروري أن نضع في اعتبارنا فكرة “الخطة ب” التي ذكرت وسائل الإعلام أن إدارة أوباما ستلجأ إليها في حال تعطل الحوار السوري السوري في جنيف مبينا أن “زيادة عديد الجيش الأمريكي يمكن أن يلعب دورا مهما في تنفيذ هذه الخطة”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفا استعراضيا من عشرات الدول بحجة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق وهو يعمل من دون قرار من مجلس الأمن الدولي وبشكل مخالف لمبادئ الأمم المتحدة التي تنص على احترام سيادة الدول وتصر واشنطن على تحالفها الذي لم يحقق أي نتيجة تذكر على الأرض.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين