آخر الأخبار :
مجلس النواب يحدد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ أحزاب اللقاء المشترك تهنئ بيوم الاستقلال وتدين ممارسات المحتلين الجدد غروسبيتش: القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية تدعم الإرهاب ديلي ميل: بريد إلكتروني مسرب يكشف تلاعبا بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام السلاح الكيميائي المزعوم في دوما وفد استرالي يزور السفير القانص ويعلن تضامنه المطلق مع الشعب اليمني لافروف: تصريحات بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية تؤدي إلى طريق مسدود صنداي تايمز: بريطانيا تسترت على جرائم جنودها في العراق وأفغانستان طيران العدوان يشن أربع غارات على مديرية الظاهر بصعدة العميد سريع في ندوة الأطماع الإسرائيلية: القوات المسلحة اليمنية جاهزة للرد على أي عدوان اسرائيلي أحزاب المشترك تدعو لاتخاذ موقف تجاه العربدة الإسرائيلية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

القيادة القطرية لحزب البعث: نرفض الجرعة السعرية التي لم تكن طرفا فيها وتطالب بحكومة علاجية جديدة..وحذرت من تداعيات قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية..

القيادة القطرية لحزب البعث: نرفض الجرعة السعرية التي لم تكن طرفا فيها وتطالب بحكومة علاجية جديدة..وحذرت من تداعيات قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية..

الجماهير برس - صنعاء -خاص      
   الخميس ( 31-07-2014 ) الساعة ( 12:07:34 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

 أكدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي- قطر اليمن على موقفها الرافض لقرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية, والذي سبق أن حذر الحزب من تداعياته وآثاره السلبية على الحياة المعيشية للمواطن, مالم ترافقه حزمة من الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية التي تساعد في التخفيف من آثار القرار, وتشعر المواطن بالأمان.

وقالت القيادة القطرية لحزب البعث- في بلاغ صحفي أصدرته مساء اليوم حول تداعيات قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية- أن قرار من هذا النوع يحتاج إلي دراسة عميقة واتخاذ خطوات فعلية لمعالجة آثاره بموجب قرار رسمي يتزامن مع قرار رفع الدعم.

وحذر قيادة البعث من تبعات وعواقب هذا القرار , وأن اتخاذه في الوقت الحالي غير مناسب, نظراً للظروف الوطنية الصعبة والمحرجة التي يمر بها وطننا اليمني الحبيب, وقد تستغلها أو تتخذ منها القوي المعادية للتغيير فرصة لإسقاط الدولة. وأهابت قيادة البعث بجماهير الشعب اليمني التعبير عن حقها في معارضة القرار سلمياً حرصاً للحفاظ على الممتلكات العامة.

وطالت قيادة البعث بإصدار قرارات فورية بحزمة من الإجراءات الاقتصادية التي تخلق الاطمئنان للمواطن وتعالج فيها الاختلالات الاقتصادية الوطنية, وتستأصل فيها الفساد والمفسدين. ووضع خطة مناسبة لتنفيذ حزمة الإجراءات العلاجية, وإلزام الحكومة بتنفيذها.

وأكد القيادة أن الحزب  لم يكن طرفاً في إقرار الجرعة على الإطلاق, ولم يؤخذ رأيه في هذا الموضوع, كما تردده وسائل إعلامية ومصادر حكومية ورئاسية.

واعتبر إجراء تعديل حكومي بأنه أصبح أمراً ضرورياً تقتضيه المصلحة الوطنية, وحكومة جديدة يناط بها تنفيذ حزمة الإجراءات ومحاسبة كل من يقصر.

فيما يلي نص البلاغ

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي- قطر اليمن تداعيات قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية, والذي سبق أن حذرت- في بلاغ صحفي سابق لها من تداعياته وآثاره السلبية علي الحياة المعيشية للمواطن, مالم ترافقه حزمة من الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية التي تساعد في التخفيف من آثار القرار, وتشعر المواطن بالأمان.

 إننا في حزب البعث العربي الاشتراكي- قطر اليمن_ وكما هو موقفنا السابق من القرار الذي حذرنا من أن اتخاذه في الوقت الحالي غير مناسب, نظراً للظروف الوطنية الصعبة والمحرجة التي يمر بها وطننا اليمني الحبيب, وقد تستغلها أو تتخذ منها القوي المعادية للتغيير فرصة لإسقاط الدولة.

 إن قرار من هذا النوع يحتاج إلي دراسة عميقة واتخاذ خطوات فعلية لمعالجة آثاره بموجب قرار رسمي يتزامن مع قرار رفع الدعم. ولذلك إننا في حزب البعث العربي الاشتراكي- قطر اليمن نؤكد موقفنا من قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية, من خلال التالي:

١- رفضنا القاطع للجرعة لما لها من تأثير كبير على معيشة المواطن مالم تكن مصحوبة بحزمة إجراءات اقتصادية, للمعالجة, ونوضح أن رفضنا هذا لا يعني القبول باستمرار بعض القوي النافذة في استغلال ونهب الثروات الوطنية وتسخير ها لمصالحها الخاصة.

2- نطالب بإصدار قرارات فورية بحزمة من الإجراءات الاقتصادية التي تخلق الاطمئنان للمواطن وتعالج فيها الاختلالات الاقتصادية الوطنية, وتستأصل فيها الفساد والمفسدين.

3- وضع خطة مناسبة لتنفيذ حزمة الإجراءات العلاجية, وإلزام الحكومة بتنفيذها.

4- إن إجراء تعديل حكومي أصبح أمراً ضرورياً تقتضيه المصلحة الوطنية, وحكومة جديدة يناط بها تنفيذ حزمة الإجراءات ومحاسبة كل من يقصر.

5- يؤكد حزب البعث أنه لم يكن طرفاً في إقرار الجرعة على الإطلاق, ولم يؤخذ رأيه في هذا الموضوع, كما تردده وسائل إعلامية ومصادر حكومية ورئاسية. وتهيب قيادة البعث بجماهير الشعب اليمني التعبير عن حقها في معارضة القرار سلمياً حرصاً للحفاظ على الممتلكات العامة.

صادر عن قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي- قطر اليمن

صنعاء- بتاريخ:30 / 7/2014م



اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين