آخر الأخبار :
القياده القطرية للبعث :ما حدث في عدن هو مؤامرة ترتبط بمشروع خارجي يستهدف تفتيت اليمن وتمزيق وحدته روحاني: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلده المقداد: ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة شعبها والحفاظ على السلم والأمن الدوليين متحدث القوات المسلحة: مصفاتي بقيق وخريص لازالت في مرمى نيراننا الصحة تدشن غداً حملة طارئة للتحصين ضد الكوليرا في ثلاث مديريات بأمانة العاصمة أحزاب المشترك تدين الاستهداف الجبان لوزير المياه والبيئة سعادة السفير القانص يعزي بالرئيس الإندونيسي السابق بحرالدين حبيبي سميرنوف:أدلجة عائلات الإرهابيين في سورية والعراق تثير القلق الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية طاجكستان باليوم الوطني كاتب سويدي يكشف حقائق عن الحرب الإرهابية ضد سورية للرأي العام الغربي

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

اللجنة الثورية العليا تدين التفجيرات الإرهابية بالعاصمة البلجيكية بروكسل

اللجنة الثورية العليا تدين التفجيرات الإرهابية بالعاصمة البلجيكية بروكسل

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 23-03-2016 ) الساعة ( 4:10:56 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أدانت اللجنة الثورية العليا بشدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسل عاصمة الإتحاد الأوروبي وأودت بحياة العشرات من الأبرياء والآمنين في مطار "زافينت" ومحطة مترو "مالبيك".

وقالت اللجنة الثورية العليا في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " إننا في اللجنة الثورية العليا نشعر ببالغ الحزن والأسى ونشاطر الشعب البلجيكي الصديق وحكومته الحزن جراء هذا العمل الإرهابي الشنيع ".

وأضاف البيان " نعرف مدى الألم الذي تشعرون به كوننا اكتوينا به قبلكم وذقنا مرارته ولا زال الشعب اليمني يعاني منه ومن تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية يمارس نفس الأساليب الإرهابية بقتل الأبرياء والآمنين ويدمر كل شيء بغارات الطيران ودعم الجماعات الإرهابية التي كانت قد انتهت جل أوكارها في اليمن بفعل جهود الجيش اليمني واللجان الشعبية قبل أن يبدأ العدوان السعودي الامريكي على اليمن" .

وأشارت اللجنة الثورية العليا إلى أن الاتحاد الأوروبي كان له الكثير من المواقف والبيانات المشرفة والمؤيدة لحقوق الشعب اليمني وحل مشكلاته السياسية بالحوار والتفاوض بعيدا عن فرض التدخلات الخارجية بالقوة وتجنيبه العدوان وكذلك الموقف المشرف لقرار البرلمان الأوروبي الخاص بحضر بيع السلاح للسعودية.

وقال البيان " إننا نعرف يقينا أن الارهاب الذي يضربكم ويستهدف أمنكم وسلامكم هو ذات الإرهاب الذي استهدف اليمن وعمل على تدمير سلامه وأمنه ومحاولة تحويله إلى غابة أشباح منذ تفتقت أذهان الشر ولوبيات المصالح في الصراع الذي دار أواخر القرن العشرين عن فكرة الجماعات المتطرفة والأرهابية التي استخدمت في أفغانستان وغيرها من بقاع العالم وغذتها المرجعيات في السعودية والمخابرات الأمريكية ومشاريع حكومة الرئيس الأمريكي رولند ريقن في الحرب الباردة وأعيد إنتاجها في العالم بهوية جديدة تحت مسمى "داعش".

وأضاف " إننا إذ ندين هذا العمل الارهابي بشدة، نؤكد وقوفنا معكم ومع كل شعوب وحكومات العالم المحب للسلام والداعي للحرية وحماية حقوق الشعوب في الاستقلال والكرامة والحياة الديمقراطية الحقيقية ".

وجددت اللجنة الثورية العليا التأكيد على ضرورة وقوف العالم الحر صفا واحدا في مواجهة الإرهاب ومنابعه الأيدلوجية الحقيقية وعدم إلباس دين أو مجتمع أو ثقافة لباس الإرهاب غير من يستحقه ومن نعرفه جميعا ويجب أن نقف ضده ونساعد الضحايا الذي يقعون فريسته ونساعد العالم على التخلص من هذه الآفة ومن استمرار توظيف قوى الشر لها في الصراعات السياسية، وأساليب الضغط من أجل المصالح الاقتصادية والسيادية في دول العالم المختلفة التي لن ينجو منها أحد إن لم نقف جميعا ضدها .

وعبرت اللجنة الثورية العليا عن أحر التعازي لذوي الضحايا وللشعب والحكومة البلجيكية ودول الإتحاد الأوروبي وإدانتها لكل أشكال الإرهاب وأدواته ومن يقف ورائه .. داعية بالسلام والرحمة لأرواح الضحايا والشفاء العاجل للجرحى.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين