آخر الأخبار :
القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب سفير اليمن في سوريا يلتقي السفير الهندي وفد مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي يلتقي السفير القانص فيسك يكشف عن أدلة حول تورط النظام السعودي في وصول الأسلحة إلى الإرهابيين في سورية قاسم: أمريكا والغرب رأس الإرهاب في العالم الغارديان: تغييرات ابن سلمان تكشف تصدع المجتمع السعودي العالم يحتفل باليوم العالمي للطيران ومطارات اليمن مغلقة مجلس النواب يحدد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ أحزاب اللقاء المشترك تهنئ بيوم الاستقلال وتدين ممارسات المحتلين الجدد

الأكثر زيارة في قسم(اخبار)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

اليمن تُحيي يوم القدس العالمي بحشود بشرية كبيرة تُشارك في عموم المحافظات ..وفي صنعاء وعبوة ناسفة تستهدف المشاركين مع الصور

اليمن تُحيي يوم القدس العالمي بحشود بشرية كبيرة تُشارك في عموم المحافظات ..وفي صنعاء وعبوة ناسفة تستهدف المشاركين مع الصور

الجماهير برس - صنعاء خاص      
   الجمعة ( 25-07-2014 ) الساعة ( 9:47:01 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

شهدت اليمن اليوم الجمعة مسيرات جماهيرية حاشدة أحيتها الجموع المليونية من أبناء الشعب اليمني في العموم من المحافظات والمديريات اليمنية في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك في مناسبة” يوم القدس العالمي” تأكيداً وتضامناً مع القضية الكبرى والأساس ” القدس الشريف ” ودعماً للقضية العربية والإسلامية المتمثلة في رفض احتلال العدو الصهيوني للأراضي والمقدسات الإسلامية باعتبارها رمزاً من رموز الأمة الإسلامية .

المسيرات الجماهيرية الحاشدة في إحياء يوم القدس العالمي خرجت في كلاً من العاصمة صنعاء وفي المحافظات اليمنية الكبرى كـ” صعدة وذمار وتعز وحجة واب والضالع وغيرها من المدن والمحافظات اليمنية ”
وقد إحتشد مئات الآلاف في العاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة بشارع المطار إحياء ليوم القدس العالمي الذي يصادف ذكراه في آخر جمعة من رمضان .
الحشود البشرية الكبيرة ملاءت شارع المطار بصنعاء بمشاركة العديد من مندوبي حركات المقاومة الإسلامية في صنعاء حيث أبدوا ارتياحهم لخروج الشعب اليمني نصرة للقضية الفلسطينية مثمنين جهود كل من يستنهض همم الشعب اليمني من اجل قضيتة المركزية .
المشاركون هتفوا بالعديد من الهتافاتالمناصرة لفلسطين والمناهضة لأمريكا وإسرائيل، كما رفعوا مئات الافتات المناصرة لفلسطين وللقضية الفلسطينية ومؤكدين بأن القضية الفلسطينية قضية تجمع المسلمين جميعاً وأن امريكا وإسرائيل هم اعداء المسلمين ، كما داس المشاركون داعلام الكيان الصهيوني الغاصب كما احرقوا في ميدان التحرير علم امريكا والكيان الصهيوني .

 

و أثناء خروج المشاركين من شارع المطار انفجرت عبوة ناسفة زعت في أحد السيارات ما أدى إلى احتراق جزء منها وقالت انباء انه لم يُصب أحد من المشاركين جراء انفجار تلك العبوة ..
و يعتبر يوم القدس العالمي يوماً ليس كباقي الأيام لأنه اختص ببلدٍ مُحتل وشعبُ مضطهد ومستلب الحقوق من قبل كيانً غاصب أخذ بالتوسع على حساب أرضٍ عربية وشعب أصيل ، إنه يوم القدس العالمي والذي بات حدثا سنويا يعارض احتلال العدو الإسرائيلي لأي شبرٍ في الأراضي العربية والإسلامية .
و يعتبر يوم القدس العالمي أيضاً يوماً لنصرة المستضعفين في الأرض وإحياؤه إحياءُ للحق ونصرة للمظلوم وإدانة للعدوان والظلم والطغيان والعالم المستكبر وعلى رأسه الكيان الصهيوني والسياسة الأمريكية المعادية لشعوبنا العربية وحقوقها المغتصبة .
في هذا العام وفي آخر جمعة من شهر رمضان المبارك تشهد الساحة اليمنية حضوراً لافتاً في إحياء مناسبة يوم القدس العالمي والذي شاركت في إحياءه العديد من شرائح المجتمع اليمني بمختلف توجهاتها باعتبار القدس رمزاً من رموز الأمة الإسلامية التي توحدها , وانسجاماً مع القضية الكبرى وهي تحرير الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .    
في يوم القدس : السيد عبد الملك الحوثي يدعو الى اصطفاف وطني واسع عنوانه التضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم
السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في كلمته بمناسبة يوم القدس العالمي حيا الشعب الفلسطيني ومجاهديه الاحرار وقال اننا نعيش اليوم زمن امتحان المواقف الحقيقية ازاء ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان امريكا شريكة في كل الجرائم الوحشية التي تشهدها الاراضي المحتلة واستغرب السيد كيف للانظمة العربية الرسمية ان تتنافس على القيام بدور الوسيط بين العدو الصهيوني وابناء الشعب الفلسطيني مؤكدا ان الجهات والانظمة الرسمية العربية متواطئة لصالح العدو الصهيوني.
 
وتطرق السيد الى مخططات الامريكان والصهاينة في اغراق البلدان العربية في صراعات داخلية ومذهبية وطائفية ليتسنى لها تنفيذ جرائمها بحق فلسطين ومقدساتها وشعبها وخاطب الامة وشعوبها انه وبقدر ما يتم خذلان قضية فلسطين فان الامة تخذل نفسها داعيا الى احياء هذه القضية ودوام التضامن معها وجعلها محور الاهتماماات لدى الجماهير العربية والمسلمة في مختلف بلدان العالم.
 
وجدد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي دعوته للمقاطعة الاقصادية لبضائع العدو الصهيوني وقال ان المقاطعة خطوة هامة وهي في متناول الجميع يمكن لاي عربي او مسلم ممارستها ولها دورها المهم والمؤثر فؤ حال تم تفعيلها كما ينبعي.
 
وعلى صعيد الاعلام العربي تساءل السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي عن دور هذا الاعلام في نصرة فلسطين واحياء مبدأ التضامن مع الشعب الفلسطيني وتوجه بالانتقاد الى الاعلام الرسمي في اليمن والذي يتجاهل المسيرات المليونية التي يحييها الشعب اليمني تضامنا مع فلسطين والمقدسات الاسلامية التي ترزح تحت الاحتلال الصهيوني واتهم السيد الجانب الرسمي في اليمن بالتقصير والتواطؤ والتخاذل فيما يخص التعاطي مع القضية الفلسطينية التي اصبحت قضية ثانوية.
 
وحتى يكون للمواقف العربية المساندة لفلسطين دورها الحقيقي والمؤثر دعا السيد الشعوب والقوى السياسية والتيارات الوطنية الى العمل على اصلاح واقعنا الداخلي وأكد ان الواقع الداخلي للأمة يمثل احد العوامل المساعدة التي تشجع العدو على الايغال في ارتكاب الجرائم وممارسة العدوان واذا لم تسع الامة لاصلاح أوضاعها الداخلية فلن تتوفق في بقية مواقفها وشؤونها ودعى الى جعل القضية الفلسطينية محطة للانطلاق الى ترميم الاوضاع الداخلية للأمة.
 
وفيما يخص الاوضاع الداخلية جدد دعوته الى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني محذرا من جديد من وصفهم بدواعش حزب الاصلاح من الاستمرار في نهج اشعال الفتن وافتعال الحروب من محافظة الى اخرى ومن منطقة الى منطقة اخرى داعيا كافة القوى والتيارات الوطنية في الداخل الى اصطفاف وطني لصالح القضية الفلسطينية ووقف الصراعات والمشاحنات الداخلية لصالح القضية الفلسطينية.
 
وختم السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بالحديث عن التاثير المهم لرجال المقاومة في فلسطين وعملياتها البطوليةفي اظهار ضعف وارتباك كيان العدو الصهيوني وقال ان ضعف العدو وخوره اصبح واضحا بفعل ضربات المقاومة وأضاف ان الجانب الجهادي في فلسطين اثمر وحقق نتائج ايجابية وبعد ان كان الفلسطينيون يقاومون بالحجارة صاروا يضربون الصهاينة بالصواريخ.
 
مهيبا بكل الاحرار للعمل على تعزيز القوة العسكرية للمقاومة الفلسطينية التي بمقدورها ان تصنع الانتصار الحقيقي باذن الله تعالى.
 

 

 

السبئي نت


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين