آخر الأخبار :
أحزاب المشترك تدعو لاتخاذ موقف تجاه العربدة الإسرائيلية حزب البعث : يدين استهداف العدو الاسرائيلي لقياديين فلسطينيين الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

أمين عام منظمة معاهدة الأمن الجماعي: إنجازات الجيش العربي السوري دليل على التعاون العسكري الفعال بين روسيا وسورية

أمين عام منظمة معاهدة الأمن الجماعي: إنجازات الجيش العربي السوري دليل على التعاون العسكري الفعال بين روسيا وسورية

الجماهير برس - موسكو      
   الجمعة ( 12-02-2016 ) الساعة ( 7:38:47 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي نيكولاي بورديوجا أن النجاحات والإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري على الأرض هي دليل واضح على فعالية التعاون العسكري بين هذا الجيش والقوى الجوية الفضائية الروسية.

وأعرب بورديوجا في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم عن أمله بأن تستمر هذه النجاحات ويعود الأمن والاستقرار إلى سورية وقال “إننا بحق نصبو إلى إحلال السلام في سورية وأن يعيد الشعب السوري بناء مدنه وبلداته ومناطقه السكنية كي يعود المهجرون السوريون إلى ديارهم ويعيشوا فيها بأمن وسلام ويطوروا بلدهم للأفضل”.

ولفت بورديوجا إلى أن الحملة الموجهة ضد وجود وعمل القوى الجوية الفضائية الروسية في سورية ليس إلا من قبيل الحرب الإعلامية الموجهة ضد روسيا وسورية في آن واحد وهي تستهدف تشويه صورة عمل القوات الروسية بالتعاون مع الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب.

من جهة أخرى أشار بورديوجا إلى أنه جرى خلال اجتماع ميونيخ للمجموعة الدولية لدعم سورية الاتفاق على وقف العمليات القتالية خلال أسبوع وأن تنسق روسيا والولايات المتحدة جهودهما في مجال المساعدات الإنسانية وهناك الكثير من القرارات التي كلفت مجموعات عمل بتنفيذها بشكل بناء ما يدل على الطابع الإيجابي لها.

وكانت المجموعة الدولية لدعم سورية اتفقت أمس على استئناف الحوار السورى السورى دون أي شروط مسبقة فى أقرب وقت وعلى وقف العمليات القتالية خلال أسبوع دون أن يشمل تنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية وعلى إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فورى إلى كل المناطق.

منظمة معاهدة الأمن الجماعي: سندرس طلب انضمام سورية للمنظمة في حال تقدمت دمشق به

إلى ذلك أعلن بورديوجا أن المنظمة ستدرس طلب انضمام سورية إليها في حال تقدمت به دمشق.

وقال بورديوجا في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم “لا أعلم شيئا عن جهود سورية للانضمام إلى منظمة معاهدة الأمن الجماعي ولكن مجلس المعاهدة على مستوى رؤساء الدول الأعضاء سينظر في طلب أي دولة للانضمام وفقا للإجراءات الموجودة”.

يشار إلى أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي هي منظمة أمنية إقليمية تضم كلا من روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان.

وكان السفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد بحث أمس مع بورديوجا آفاق مكافحة الإرهاب الدولي وسبل حل الأزمة في سورية واتفقا على مواصلة الاتصالات بين سورية والمنظمة.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين