آخر الأخبار :
أحزاب المشترك تدعو لاتخاذ موقف تجاه العربدة الإسرائيلية حزب البعث : يدين استهداف العدو الاسرائيلي لقياديين فلسطينيين الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

لافروف خلال لقائه كيري في ميونيخ: قدمنا مقترحات بشأن وقف إطلاق النار في سورية وننتظر ردا من أطراف المجموعة الدولية لدعم سورية

لافروف خلال لقائه كيري في ميونيخ: قدمنا مقترحات بشأن وقف إطلاق النار في سورية وننتظر ردا من أطراف المجموعة الدولية لدعم سورية

الجماهير برس - موسكو      
   الخميس ( 11-02-2016 ) الساعة ( 9:38:38 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تنتظر من أطراف المجموعة الدولية لدعم سورية ردا على مقترحاتها حول وقف إطلاق النار في سورية.

وقال لافروف في تصريح مقتضب خلال لقائه نظيره الأمريكي جون كيري في مدينة ميونيخ الألمانية اليوم “إن الجانب الروسي قدم قبل أيام مقترحات حول سبل التوصل إلى وقف إطلاق النار وهو ينتظر رداً من أطراف المجموعة الدولية لدعم سورية”.

بدوره قال كيري..”إن إحراز تقدم في موضوع وقف إطلاق النار وضمان الوصول الإنساني إلى المناطق المحاصرة يعد شرطا للشروع في بحث الجوانب الأخرى للأزمة في سورية”.

ويأتي لقاء لافروف كيري قبيل اجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية في مدينة ميونيخ الألمانية لمناقشة سبل إعادة اطلاق عملية التسوية للأزمة في سورية بعد إعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دى ميستورا تعليق الحوار السوري السوري إلى الخامس والعشرين من الشهر الجارى بسبب إصرار وفد معارضة الرياض ومشغليه على طرح شروط مسبقة على الحوار ومنع تشكيل وفد معارض ذى تمثيل واسع مخالفا بذلك نص القرار الدولي2254.

بيسكوف: روسيا تبذل جهودا متواصلة من أجل تسوية الأزمة في سورية بالتعاون مع الدول الأخرى

إلى ذلك أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا تبذل جهودا متواصلة من أجل تسوية الأزمة في سورية بالتعاون مع الدول الأخرى.

وقال بيسكوف ردا على سؤال صحفي حول وقف إطلاق النار في سورية والمقترحات الروسية بشأنه.. إن المشاورات حول ذلك ما زالت جارية ولم يتم التوصل إلى أي تفاهم بعد “و إنني لا أريد التعليق على الموضوع في الوقت الراهن لأن عملية التنسيق بهذا الشأن هشة جدا ولا يمكن الحديث عن التوصل إلى توافق ما”.

ودعا بيسكوف الجميع إلى الامتناع عن التلاعب بالمعلومات التي تنشر في وسائل الإعلام بشأن هذا الموضوع لافتا إلى أن الجانب الروسي لم يعلن عن مضمون خطته رسميا ومن السابق لأوانه الكشف عن تفاصيل هذه الخطة.

 

غاتيلوف: هناك إمكانية لاستئناف محادثات جنيف قبل 25 الجاري وهو أمر يتوقف على استعداد “معارضة الرياض”

إلى ذلك أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن هناك إمكانية لاستئناف المحادثات بين أطراف الحوار السوري السوري في جنيف قبل الخامس والعشرين من شباط الجاري.

وقال غاتيلوف في تصريحات للصحفيين اليوم “إن الحكومة السورية مستعدة لاستئناف المحادثات قبل 25 شباط أما بالنسبة لاستعداد معارضة الرياض فيجب توجيه السؤال إليها علما أنها هى من تتحمل المسؤولية عن إفشال الجولة الأولى من المحادثات التي جرت في جنيف”.

وأشار غاتيلوف إلى أن الجانب الروسي مستعد لمناقشة سبل “وقف إطلاق النار في سورية” لافتا إلى أن هذا الموضوع سيطرح للنقاش خلال اجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية المقرر اليوم في مدينة ميونيخ الألمانية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية دعت إلى “وقف إطلاق النار في سورية” والخوض في المحادثات السياسية دون شروط مسبقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر إن “الولايات المتحدة تعتقد أن المحادثات يجب أن تستأنف دون شروط مسبقة”.

يشار إلى أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت أمس أن المجموعة الدولية ستناقش أيضا حل المسائل التي دفعت دي ميستورا للإعلان عن تأجيل الحوار السوري السوري مشددة على أن “روسيا ستضمن عدم مطالبة معارضة الرياض بأي شروط مسبقة” وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 الذي يقضي بالحيلولة دون ذلك.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين