آخر الأخبار :
أحزاب المشترك تدعو لاتخاذ موقف تجاه العربدة الإسرائيلية حزب البعث : يدين استهداف العدو الاسرائيلي لقياديين فلسطينيين الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

مسيرات مليونية لإحياء الذكرى الـ37 لانتصار الثورة الإيرانية

مسيرات مليونية لإحياء الذكرى الـ37 لانتصار الثورة الإيرانية

الجماهير برس - إيران محافظات      
   الخميس ( 11-02-2016 ) الساعة ( 8:05:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

تواصل إيران احياء الذكرى السابعة والثلاثينَ لانتصار الثورة الإسلامية  الإيرانية عبر مسيرات مليونية في كافة المدن والمحافظات.

وانطلقت صباح اليوم الخميس مسيرات مليونية كبرى لإحياء الذكرى الـ37 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية  من 5000 نقطة في أنحاء الجمهورية الإسلامية لتجديد العهد والميثاق مع الثورة الإسلامية وقائدها آية الله السيد علي خامنئي.
وفي العاصمة العاصمة الايرانية ومعظم المدن الايرانية انطلق ملايين الايرانيين رغم الطقس البارد وتساقط الثلوج، ومن المقرر ان تلتقي مسيرات طهران التي انطلقت من خمسة محاور في ميدان (آزادي) "الحرية"، حيث سيلقي الرئيس الإيراني حسن روحاني كلمة بالمناسبة.
وفي مدينة قم المقدسة خرجت مسيرات شعبية حاشدة إحياء لذكرى انتصار الثورة الإسلامية وقد شارك في المسيرات وفود شعبية وشخصيات علمائية ودينية.
وفي مدينة مشهد المقدسة خرجت الحشود تعبيراً عن ولائها للثورة الإسلامية وأكد المشاركون على تمسكهم بنهج الإمام الخميني الراحل قدس سره ورفض التبعية والاستكبار.
كما خرجت مسيرات مماثلة في خوزستان وأخرى مماثلة في كرمنشاه. وفي مدينة بندر عباس غصت الشوارع بالمشاركين وسط شعارات الولاء للثورة ومبادئها.
كما شهدت مدن زنجان وكرمان وبجنورد ورشت وهمدان مسيرات رفعت فيها هتافات مؤيدة للثورة الإسلامية وقائدها.
كما خرجت مسيرات حاشدة في بعض المناطق مثل ياسوج رغم الطقس البارد وتساقط الثلوج.
ويشارك في تغطية الحدث أكثر من 5000 صحفي ومصور من بينهم أكثر من 208 صحفيين أجانب.
وتجدر الإشارة أیضاً إلی حضور ومشارکة واسعة لشخصیات سیاسیة وعلمیة بارزة من مختلف دول العالم الذین سیحلون ضیوف شرف خلال مشارکتهم المسیرات الملیونیة لمناسبة ذکری انتصار الثورة الإسلامیة فی إیران في 11 شباط /فبرایر عام 1979 يمكن الإشارة منهم إلى زعيم السود في أميركا لويس فراخان.
ويعتبر يوم 11 من شباط فبراير عام 1979 منعطفاً تاريخيا مهما على مستوى العالم حيث تم فيه إعلان انتصار الثورة الإسلامية في إيران بقيادة الإمام الخميني الراحل (قدس الله سره) وإنهاء الحكم الشاهنشاهي الذي هيمن على مقدرات الشعب الإيراني لأكثر من نصف قرن من الزمن.
وتعتبر هذه الذكرى يوما لإنهاء الاستكبار والهيمنة الغربية ونيل إيران الحرية والاستقلال.


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين