آخر الأخبار :
الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان حزب البعث العربي الاشتراكي يدين الجريمه البشعه التي استهدفت موطنين بمحافظه صعده من قبل العدوان السعودي القيادة القطرية لحزب البعث تعزي بوفاة الدكتور النهمي الامين القطري لحزب البعث يعزي الشيخ سلطان السامعي في وفاة المغفوره والداته

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الخارجية الإيرانية :مخططات اليوم التي تتضمن إشعال فتيل النيران والتفرقة والنعرات الطائفية بأنها تعود لوهم الخطر من إيران

الخارجية الإيرانية :مخططات اليوم التي تتضمن إشعال فتيل النيران والتفرقة والنعرات الطائفية بأنها تعود لوهم الخطر من إيران

الجماهير برس - طهران      
   الاحد ( 07-02-2016 ) الساعة ( 8:37:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بأن إيران تمتلك القدرة على المقاومة والنضال والتفاوض بفضل الثورة الإسلامية وخطابها الأصيل، معتبرا أميركا بأنها ليست قوة كبرى وليس كل ما تقبل به يعود بالضرر علينا.

وفي كلمة له اليوم الأحد، خلال مراسم توديع العميد السابق لكلية "دراسات العالم" بجامعة طهران محمد مرندي، وتقديم العميد الجديد للكلية، أشاد ظريف بجهود مرندي، واعتبر هذه الكلية بأنها توفر الإمكانية ليكون لنا إدراك أفضل للظروف وأضاف، أن لهذه الكلية ميزة جيدة وهي أنها كانت فاعلة في إصلاح تصور الطرف الآخر عنا، حسب وكالة أنباء "فارس".

وأضاف، أننا وفي إطار تبيان الحقيقة ينبغي أن نعمل على تحطيم بناء التخويف من إيران (رهاب ايران أو إيرانوفوبيا)، فالتخويف من إيران بناء جرى العمل عليه أعواما وعقودا، وباعتقادي الشخصي أنا أنه الآن منهار، ولكن على العموم قد حدث فيه شرخ عميق.

واعتبر وزير الخارجية الإيراني مخططات اليوم التي تتضمن إشعال فتيل النيران والتفرقة والنعرات الطائفية بأنها تعود لوهم الخطر من إيران وأضاف، أن كلية "دراسات العالم" تلعب دورا في هدم الأجواء الكاذبة المفبركة للتخويف من إيران والإسلام.

وأشار إلى المرحلة الأخيرة من المفاوضات النووية، لافتا إلى دور مرندي والطلبة الجامعيين في الكلية وأضاف، نحن لم نكن ناجحين من الناحية الإعلامية مثلما كنا عليه في المرحلة الأخيرة وكان السيد مرندي هو أحد عوامل النجاح الأخير.

وأشار إلى ذكرى انتصار الثورة الإسلامية وأضاف، أن شموخنا وقدراتنا الوطنية نابعة من الفكر الأصيل للثورة وثقافة الثقة بالنفس والاستقلال، التي تعد من مبادئ نهج الإمام الخميني الراحل (رض).

واعتبر وزير الخارجية الإيراني، أميركا بأنها ليست قوة كبرى ولا ينبغي أن نتصور بأنها لو قبلت شيئا فإن ذلك سيعود بالضرر علينا حتما وأضاف، أن مثل هذا التصور نابع من اعتبار أن أميركا قوة كبرى وأنه لا يمكن التفاوض معها حول أي شيء والوصول إلى نتيجة معها.

وأكد بالقول، أنه علينا القبول بأننا قادرون وأن قدرتنا على المقاومة والنضال والتفاوض تعود للثورة الإسلامية وخطابها الأصيل.


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين