آخر الأخبار :
فيسك يكشف عن أدلة حول تورط النظام السعودي في وصول الأسلحة إلى الإرهابيين في سورية قاسم: أمريكا والغرب رأس الإرهاب في العالم الغارديان: تغييرات ابن سلمان تكشف تصدع المجتمع السعودي العالم يحتفل باليوم العالمي للطيران ومطارات اليمن مغلقة مجلس النواب يحدد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ أحزاب اللقاء المشترك تهنئ بيوم الاستقلال وتدين ممارسات المحتلين الجدد غروسبيتش: القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية تدعم الإرهاب ديلي ميل: بريد إلكتروني مسرب يكشف تلاعبا بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام السلاح الكيميائي المزعوم في دوما وفد استرالي يزور السفير القانص ويعلن تضامنه المطلق مع الشعب اليمني لافروف: تصريحات بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية تؤدي إلى طريق مسدود

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

وزير الخارجية يؤكد في لقائه المبعوث الاممي إن طريق السلام الشامل يمر بوقف العدوان وإنهاء الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي.

وزير الخارجية يؤكد في لقائه المبعوث الاممي إن طريق  السلام الشامل يمر بوقف العدوان وإنهاء الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي.

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 17-07-2019 ) الساعة ( 6:13:40 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
التقى وزير الخارجية المهندس/ هشام شرف ، بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، السيد/ مارتن غريفيث، وجرى خلال اللقاء الاطلاع على الجهود والتحركات الأخيرة للمبعوث الخاص إلى عواصم عدد من الدول ذات العلاقة بالملف اليمني، والرامية إلى استكمال تنفيذ اتفاق ستوكهولم ومواصلة الجهود نحو التسوية السياسية الشاملة وعودة أجواء الاستقرار والسلام في اليمن . وقد أكد وزير الخارجية على أهمية إدراك الطرف الآخر بأن السلام المنشود هو للشعب اليمني وللوطن . كما أكد الوزير شرف، على أن معالجة الوضع الإنساني للمواطن اليمني وتفادي الانهيار الاقتصادي الكامل يجب أن يحظى بالأولوية في التعاطي ووضع المعالجات وإلا يتم تأجيل ذلك بحجة تأخر الوصول الى حل سياسي سلمي دائم، وأن يتم جنباً إلى جنب إنهاء الحصار الظالم الذي فرض دون وجه حق من قبل دول العدوان . وأوضح الوزير شرف بأن هناك قضايا ملحة تهم كل مواطن يمني، وتمهد الطريق للتسوية السياسية الشاملة وتحقيق السلام وإنهاء الحرب العدوانية التي تشن حاليا ، اللتي تتمثل في إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة التجارية والمدنية، حيث ولاتوجد أسباب عسكرية أو فنية تمنع من عودة المطار لتأدية وظيفته في خدمة المواطنين بالاضافة الى إعادة صرف مرتبات كافة موظفي الدولة واللذي سيساهم إلى حد ما في التخفيف من تداعيات الكارثة الانسانية . وحذر وزير الخارجية من استمرار الطرف الأخر الموالي للعدوان في انتهاج سياسية العقاب الجماعي للمواطن اليمن والتضييق علية في الحصول على جوازات السفر والتحرك في الخارج ، بما في ذلك قيام السلطات النواليو للعدوان بإصدار التعاميم بعدم التعامل مع الجوازات الصادرة من المركز الرئيسي لمصلحة الهجرة والجوازات والجنسية والهجرة بصنعاء، مما أدى إلى وضع المزيد من العراقيل وسوء المعاملة للمواطن اليمني في الخارج . من جانبه أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بأن المساعي الحميدة مستمرة للوصول لحل سياسي سلمي يعيد لليمن والشعب اليمني الأمن والاستقرار. حضر اللقاء من وزارة الخارجية الأخ السفير / د. طارق مطهر محمد مطهر، رئيس دائرة مكتب الوزير، والأخ السفير / عبد الغني السعيدي ، رئيس دائرة المراسم، والأخت السفير/ سلوى عبد الله الرفاعي، نائب رئيس دائرة مكتب الوزير، ومن جانب مكتب المبعوث الخاص السيد / أيمن مكي ، نائب مدير مكتب المبعوث الخاص بصنعاء ، و السيد/ إيمانول بارغ ، المساعد الخاص للمبعوث الخاص.

متابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين