آخر الأخبار :
وزير الخارجية يؤكد في لقائه المبعوث الاممي إن طريق السلام الشامل يمر بوقف العدوان وإنهاء الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي. الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة محمد بن يحيى الحوثي سلاح الجو المسير يشن هجمات جديدة على قاعدة الملك خالد بخميس مشيط القانص يلتقي القائم بأعمال السفارة الإسبانية واشنطن بوست: تعامي الغرب عن جرائم ابن سلمان له نتائج وخيمة شولغين:تسييس عمل حظرالأسلحةالكيميائية عمّق الانقسام بصفوف أعضائها تدميرآلية محملة بمرتزقة العدوان قبالة قيس بجيزان هيومن رايتس ووتش:على التحالف الامريكي تعويض ضحايا غاراته على سورية القانص يشارك في حفل استقبال سفارة فنزويلا بمناسبة ذكرى الاستقلال #اليمن :أكثر من 6.7 مليار دولار خسائر القطاع السمكي جراء العدوان

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الأوبزرفر: الاتحاد الأوروبي يستعد لسقوط ماي

الأوبزرفر: الاتحاد الأوروبي يستعد لسقوط ماي

الجماهير برس -      
   الاحد ( 17-03-2019 ) الساعة ( 5:09:06 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قالت صحيفة الأوبزرفر البريطانية أن الاتحاد الأوروبي يجري استعدادات “لسقوط” رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد انهيار الثقة بها بشكل كامل في خضم أسبوع من الفوضى العارمة بشأن عملية انسحاب بريطانيا من التكتل الأوروبي الموحد “بريكست”.

وكشفت الصحيفة في عددها الصادر اليوم عن تركيز السفراء لدى الاتحاد الأوروبي ومسؤولين كبار فيه خلال اجتماع خاص عقدوه مؤخرا على ضرورة اتخاذ الإجراءات والاستعدادات “لضمان ألا يتخلى أي رئيس وزراء بريطاني جديد عن اتفاق الانسحاب في حال تغيير ماي في الشهور القادمة”.

وبحسب محضر الاجتماع الذي نقلته الصحيفة فإن السكرتير العام للمفوضية الأوروبية مارتن سيلماير أعرب عن قلقه من احتمال سقوط ماي وقدوم رئيس وزراء جديد وما سينتج عن ذلك بشأن اتفاق بريكست .

وأشارت الأوبزرفر إلى أن قلق الاتحاد الأوروبي من انهيار حكومة ماي يأتي قبيل استعداد الأخيرة للقيام بمحاولتها الثالثة لتمرير اتفاق الانسحاب في مجلس العموم فيما تستمر محاولات بعض مؤيدي الاتفاق إسقاط رئيسة الوزراء البريطانية كي يحل محلها شخصية أكثر تشددا يعمل على الانفصال التام عن بروكسل.

وبحسب الصحيفة فإن حزب العمال البريطاني المعارض سيستغل الفرصة لإعادة طرح فكرة إجراء استفتاء ثان على الخروج من الاتحاد الأوروبي أو عرض الاتفاق الذي تصر عليه ماي في استفتاء شعبي.

وأيد مجلس العموم البريطاني أمس الأول طلب الحكومة من الاتحاد الأوروبي تأجيل عملية بريكست حتى حزيران المقبل على الأقل فيما أعلنت المفوضية الأوروبية أنه يتعين على بريطانيا أن تبرر أي طلب لتأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي قبل نهاية الشهر الحالي.

وكانت ماي حذرت في وقت سابق اليوم أعضاء البرلمان من أنهم إذا لم يوافقوا على اتفاقها للخروج من الاتحاد الأوروبي بعد رفضهم له مرتين فإن عملية الخروج قد تواجه تأجيلا طويلا وقد تشمل المشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي .


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين