آخر الأخبار :
بيان المؤتمرات العربية الثلاث حول ورشة "السلام من أجل الازدهار" وزير الخارجية: السعودية ترتكب جرائم حرب بحق اليمنيين وتقود حربا بالوكالة على اليمن قناة المسيرة تبث مشاهد لأهم عملية لسلاح الجو المسير على مطار أبو ظبي الدولي سلاح الجو المسير يشن هجوماً ثالثاً على مطار نجران #اليمن:بيان صادر عن أبناء صبر في لقائهم المنعقد في صنعاء بتأريخ : ٢٢ مايو ٢٠١٩م الجعفري: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها من خطره موسكو: واشنطن تعتمد على الإرهابيين في مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية بيلوسي: البيت الأبيض يرغب بشدة في إجراءات عزل ترامب حزب الاتحاد اللبناني: محاولات أمريكا وحلفائها فشلت في إضعاف سورية مجلس النواب يهنئ القيادة السياسية والشعب اليمني بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية

الأكثر زيارة في قسم(صحافة)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

رئيس الوزراء يناقش مع اتحاد منتجي الأدوية تعزيز دور قطاع الصناعات الدوائية

رئيس الوزراء يناقش مع اتحاد منتجي الأدوية تعزيز دور قطاع الصناعات الدوائية

الجماهير برس -      
   الاحد ( 17-03-2019 ) الساعة ( 5:02:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع اتحاد منتجي الأدوية برئاسة الدكتور إحسان الرباحي، الإجراءات المشتركة لتعزيز الدور الوطني لقطاع الصناعات الدوائية ومساهمته الواسعة في الأمن القومي الدوائي.

وتم الاطلاع بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزير الصناعة عبدالوهاب الدرة ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ، على نشاط الاتحاد وجهوده القائمة لتطوير الصناعة الدوائية والانتقال إلى فتح خطوط جديدة خاصة لإنتاج محاليل الغسيل الكلوي ومحاليل الأوردة وما تمثله من نقلة نوعية في واقع هذه الصناعة .

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات والإشكالات الإجرائية التي تواجهه وتؤثر سلبا على مستوى أداء هذا القطاع والدور المعول على حكومة الإتقاذ في إسناده وإعانته على مواصلة الصمود والتطوير النوعي وكبح العوامل التي تعيق برامجه وخططه التوسعيه.

كما تطرق إلى مشروع التعديل القانوني الذي جرى إعداده من قبل وزارات الصناعة والمالية والشؤون القانونية والاتحاد بشأن إعفاء مدخلات إنتاج الأدوية من الضرائب أسوة بإعفاء واردات الأدوية باعتبار أن الصناعات الدوائية الوطنية أحق بالدعم والتشجيع .

ونوه رئيس الوزراء بالنجاحات التي تحرزها الصناعات الدوائية اليمنية عبر تعزيز تواجدها في الأسواق الإقليمية وحصولها على الشهادات الدولية التي تؤكد جودتها العالية.

وأكد أن القطاع الخاص يستحق من الجميع كل التقدير على صموده وثباته في هذا الظرف الاستثنائي .. مشيدا بخطوط الإنتاج الجديدة لهذا القطاع ونوعية المحاليل الهامة التي سيتم تصنيعها محليا وأهمية إسنادها بخطوط جديدة تركز على أدوية الأمراض المزمنة.

ووجه الدكتور بن حبتور وزير الصناعة والتجارة برفع مشروع التعديل المقترح إلى مجلس الوزراء لمناقشته في اجتماع قادم واتخاذ القرار المناسب بشأنه.


متابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين