آخر الأخبار :
قائد الثورة: السعودية هي المعتدي دائما وعليها أن تغير رؤيتها لليمن بأن يكون ضعيفا وممزقا الرفيق الزبيري الأمين القطري المساعد - القائم بأعمال حزبنا يلتقي بقيادة فرع الحزب بمحافظة اب حزب البعث في السودان: الشعب السوداني ضد الحرب الظالمة على الشعب اليمني الشقيق في اجتماع لها اسمته بدورة الرئيس الشهيد الصماد : القياده القطريه لحزب البعث تؤكد على موقفها الثابت من العدوان العميد سريع: انتصارات متتالية بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للشهيد الرئيس الصماد #الرئيس_مهدي_المشاط يهنئ الرئيس السوري بعيد الأستقلال وزير الخارجية يهنئ نظيره السوري باليوم الوطني مصدر بالخارجية: ماتزال دول العدوان تمارس سياسة العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني البعث ينفي صلته بالبيان الصادر عن ما يسمى بالتحالف الوطني للقوى السياسيه اليمنية المنعقد في مدينة سيئون القيادة القطرية لحزب البعث تعزي امين عام المكتب السياسي لأنصار الله بوفاة شقيقه

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

قاسمي: إيران تؤكد ضرورة الحفاظ على سيادة سورية ومكانتها

قاسمي: إيران تؤكد ضرورة الحفاظ على سيادة سورية ومكانتها

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 12-02-2019 ) الساعة ( 4:26:10 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن بلاده تشدد على الحفاظ على سيادة سورية ومكانتها الإقليمية والدولية واصفا العلاقات بين سورية وإيران بالوثيقة جدا.

وقال قاسمي في تصريح لوكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم: إن تواجدنا في سورية هو لتقديم المساعدة في مكافحة الإرهاب بشكل استشاري بناء على طلب الحكومة السورية.. ونحن نؤكد على الحفاظ على مكانة سورية الإقليمية وسيادتها في منطقة الشرق الأوسط” لافتا إلى أن هناك اتفاقا بين الجانبين على محاربة ظاهرة الإرهاب.

وشدد قاسمي على أن استعادة سورية لسيادتها على القسم الأكبر من أراضيها بعد طرد المجموعات الإرهابية منها هو إنجاز للشعب والجيش والحكومة السورية.

وحول زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم إلى إيران مؤخرا أشار قاسمي إلى أن الزيارة شكلت فرصة مهمة وخصوصا قبيل القمة الثلاثية بين إيران وروسيا وتركيا في سوتشي لبحث الأوضاع الحالية والدفع بالحل السياسي في سورية.

من جهة ثانية أشار المتحدث الإيراني إلى استعداد بلاده لحل القضايا وتبادل وجهات النظر مع الدول المجاورة عبر الحوار وبصورة سلمية لافتا إلى أن بلاده ليس لديها أطماع في الدول الجارة والمنطقة .


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين