آخر الأخبار :
حزب البعث قطر اليمن يعزي الرئيس الأسد بوفاة عضو القيادة المركزية للبعث الرفيق السفير /يوسف الاحمد المعلم لـ بيدرسون: السلوك العدواني لنظام أردوغان يهدد جدياً عمل لجنة مناقشة الدستور ويطيل أمد الأزمة في سورية فايننشال تايمز تكشف أن الحكومة البريطانية تنوي مراجعة جميع تراخيص تصدير الأسلحة إلى النظام التركي الرفيق الزبيري يهنئ القيادة السياسية بالعيد الوطني ال 56 لثورة 14من اكتوبر بوتين: ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية وخروج جميع القوات الأجنبية غير الشرعية منها تواصل الإدانات الدولية والعربية للعدوان التركي على الأراضي السورية الأوبزرفر: ترامب وأردوغان متشابهان بالاستبداد والاستعداد الدائم لتشويه الحقيقة الرئيس المشاط يوجه مساء اليوم كلمة بمناسبة العيد الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر الرفيق الديلمي :في تصريح حول العدوان التركي على الاراضي السورية الصالة الكبرى… الشاهد الأكبر على إرهاب تحالف العدوان

الأكثر زيارة في قسم(حوارات وكتابات)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

العرب أمة حقيقة حية خالدة.!

العرب أمة حقيقة حية خالدة.!

الجماهير برس - بقلم/ أ. خالد السبئي:      
   السبت ( 26-01-2019 ) الساعة ( 10:24:57 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
بكل أسف عندما يكون التفكير لدى البعض بقولهم (إن بلاد العرب لم تكن قط أوطاني ولن تكون , ولم يكن العرب يوماً أهلي وإخواني ووولخ.) سيكون العدو انتصار علينا وهذاما يريده ان نكفر بأمتنا...!
ردهم على ما تعرضت له على سوريا وليبيا واليمن وقبل ذلك فلسطين وعدد من دول المنطقة" ارضا وانسانا"، من قبل المخططات لقوى العربدة الإمبريالية الغربية الصهيوأمريكية بمساعدة عملاء الاستعمار الرجعية العربية في ممالك وسلطنات ومشيخات النفط التي صنعها المستعمر وعلى راسها مهلكة الرمال المتحركة والظلم والقتل والقهر والاستبداد الرجعية والفاشية العميلة ما يسمى السعودية والحمارات ووو..للخ " في شبه جزيرة العرب لا تملك حضارة ولا تاريخ ولا أصالة ولا ثقافة من حضارات وتاريخ الشعوب.. !!!
أولا:- كل حضارة في هذه الدنيا تنبني على ثلاثة حوامل..!!!
1. الجغرافيا : أي الحامل المكاني . 2. الإنسان : أي الحامل الاجتماعي . 3. التاريخ : أي الحامل الزماني .الجغرافيا تقدم الإمكانيات و الموارد وكافة الضرورات المادية من أرض ومياه وخامات وغاز وبترول وشجر وحجر .
والإنسان - المجتمع بعقله وموهبته يتفاعل مع بيئة الجغرافية على امتداد الزمان و التاريخ فتتولد الحضارة ...فأين تاريخ حضارة بئر البترول .. وأين تاريخ حضارة حقل الغاز .. وأين تاريخ الطفرة النفطية .. بالبتر ودولار بنوا أعلى الأبراج في الدنيا ولكن بلا تاريخ .. بلا جذور.. بلا مدنية .. البتر ودولار صنع مدن بلا مدنية وحكاماً بلا قيم .. بلا مثل .. بلا دبن وثقافة ...وأين تاريخ ناطحات السحاب و الأبراج في دبي والرياض والدوحة وووولخ .. ولذلك هي تنتقم من حضارات الشعوب وتاريخهم.. بل مجرد حفنة أو شرذمة بلا جذور ولا أصالة ولا ثقافة ولادين .. فلا حياة لأمة بلا تاريخ ولا وجود لشعب بلا حضارة..!!!!
ثانيا:- ان العرب أمة واحدة لها حقها الطبيعي في أن تحيا وأن تكون حرة في توجيه مقدراتها،الممتد من المحيط الأطلسي غربًا (المغرب العربي) حتى الخليج العربي وإيران شرقًا، الأمة العربية -حقيقة حية خالدة، وبأن الشعور القومي الواعي الذي يربط الفرد بأمته ربطاً وثيقاً هو شعور مقدس حافل بالقوى الخالقة ، حافز على التضحية باعث على الشعور بالمسؤولية، عامل على توجيه إنسانية الفرد توجيهاً عملياً مجدياً، والفكرة القومية التي ندعو إليها هي إرادة الشعب العربي أن يتحرر ويتوحد وأن تعطى له فرصة تحقيق الشخصية العربية في التاريخ، وأن يتعاون مع سائر الأمم على كل ما يضمن للإنسانية سيرها القويم إلى الخير والرفاهية..الأمة العربية ذات رسالة خالدة تظهر بأشكال متجددة متكاملة في مراحل التاريخ وترمي إلى تجديد القيم الإنسانية وحفز التقدم البشري وتنمية الانسجام والتعاون بين الأمم ..! 
1- الإرهاب ضمن محاولة المشاريع الاستعمار وكل ما يمت إليه عمل إجرامي يكافحه العرب بجميع الوسائل الممكنة وهم يسعون ضمن إمكاناتهم المادية والمعنوية إلى مساعدة جميع الشعوب المناضلة في سبيل حريتها. 
2- الإنسانية مجموع متضامن في مصلحته، مشترك في قيمه وحضارته، فالعرب يتغذون من الحضارة العالمية ويغذونها ويمدون يد الإخاء إلى الأمم الأخرى ويتعاونون معها على إيجاد نظم عادلة تضمن لجميع الشعوب الرفاهية والسلام، والسمو في الخلق والروح.!!
مع احترامي لحرية الرأي.. مودتي
 

خاص


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين