آخر الأخبار :
هام :وزارة المالية تصدر تعميم هام بشأن صرف نصف راتب لشهر أكتوبر 2017م هلاك رئيس استخبارات المرتزقة متأثرا بجراح هجوم العند المجلس السياسي الأعلى يحمل العدوان إفشال اتفاق السويد الرئيس الأسد: العلاقة بين دمشق وطهران قامت منذ انطلاقتها على المبادئ واحترام إرادة الشعوب في تقرير مصيرها بعيداً عن أي تدخلات خارجية قائد الثورة الإسلامية : بعض القادة الاميركيين يتظاهرون بالجنون الرئيس المشاط : يصدر قرار بتعيين عضو بمجلس الشورى ظريف: اوروبا لم تنفذ وعودها بشأن الاتفاق النووي مجلس الوزراء يشكل فريق عمل وزاري لمواجهة مشاريع الاحتلال المنتهكة لسيادة وأراضي اليمن بيان هام من بغداد بشأن رفع العلم الكردستاني في كركوك السفير آلا: ضرورة رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تستهدف الشعب السوري

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ظريف: اوروبا لم تنفذ وعودها بشأن الاتفاق النووي

ظريف: اوروبا لم تنفذ وعودها بشأن الاتفاق النووي

الجماهير برس - إيران      
   الخميس ( 10-01-2019 ) الساعة ( 12:35:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان اوروبا لم تنفذ وعودها الشفهية بشان الاتفاق النووي مع ايران.

وفي تصريح ادلى به لقناة "ان دي تي في" خلال زيارته الحالية الى نيودلهي حول موقف الهند تجاه الضغوط الاميركية ضدها بشان علاقاتها مع طهران، قال ظريف، ان الهند اتخذت موقفا مبدئيا واعلنت بانها تتبع اجراءات الحظر لو صدرت من منظمة الامم المتحدة فقط ولن تتبع الحظر احادي الجانب.

واضاف، ان ممارسة الضغوط السياسية والاقتصادية على الاخرين لخرق القوانين الدولية ستعود بالضرر على القوى التي تمارس هذه الضغوط.

واكد وزير الخارجية الايراني اهمية العلاقات مع الهند وقال، ان علاقاتنا لا تقتصر على القضايا الاقتصادية بل ان لنا هواجس امنية واقليمية مشتركة من ضمنها افغانستان وفي منطقة الخليج الفارسي وان هذا هو احد اسباب زيارتي هذه، ولنا ايضا مع الهند الكثير من مجالات المصالح المشتركة.

وتابع ظريف قائلا، ان اجراءات الاوروبيين التي كان من المقرر ان تتم في سياق مصالحهم في مجال الاتفاق النووي وكذلك قرار مجلس الامن الدولي 2331 لم تتحقق لغاية الان بسبب الضغوط الاميركية.

واضاف: لقد قطعوا (الاوروبيون) وعودا شفهية ولكن للاسف لم تتحقق هذه الوعود على ارض الواقع ولكن بطبيعة الحال فاننا نمضي باجراءاتنا الى الامام مع الدول الاخرى خاصة فيما يتعلق بعلاقاتنا مع شركائنا التقليديين؛ الدول الجارة العراق وافغانستان وتركيا وروسيا وكذلك الصين والهند وسائر الدول الاسيوية.

وفي الرد على سؤال حول التعامل بين ايران والهند وكيفية مواجهة الضغوط الاميركية، اعرب ظريف عن ثقته بان ايران والهند قادرتان على الوصول الى طريق للتبادل المالي بينهما خاصة القطاع الخاص للالتفاف على اجراءات الحظر الاميركية غير القانونية.

ونوه الى ان اجراءات الحظر الاميركية غير قانونية واضاف، انان لا نريد انتهاك القانون والقيام باجراءات غير قانونية بل نسعى للابتعاد عن غطرسة (اميركا).

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين