آخر الأخبار :
الأوبزرفر: الاتحاد الأوروبي يستعد لسقوط ماي مجلة أمريكية: واشنطن تغرق في مستنقع الديون ألمانيا.. تسجيل نحو ألفي اعتداء بحق اللاجئين خلال 2018 جعفري: الشعب السوري المحور الرئيسي للمقاومة كليتشدار أوغلو: أردوغان يتحمل مسؤولية إراقة الدماء في سورية موقع سويدي: أجهزة مخابرات أردوغان تلاحق المدنيين اجتماع حكومي أممي يناقش إجراءات بدء عمل آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش بميناء الحديدة الخارجية تدعو مجلس النواب الأمريكي التصويت لمشروع وقف الدعم لتحالف العدوان سعادة السفير القانص يتابع تحضيرات "الذكرى الرابعة للعدوان" مع وفد من اتحاد شباب فلسطين الخارجية اليمنية تدعو المنظمات الدولية الى اتخاذ موقف واضح من المجزرة الوحشية في كشر

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

بيان المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان بشأن اعتقال الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في السودان

بيان المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان بشأن اعتقال الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في السودان

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 08-01-2019 ) الساعة ( 3:27:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

لايزال المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان يتابع بقلق ردود الفعل العنيفة للحكومة السودانية على الاحتجاجات السلمية للشعب السوداني ضد الظروف الاقتصادية والاجتماعية المزرية التي يعاني منها أبناء هذا البلد.

منذ بدء الحراك السلمي في السودان وكان الرد الأول للحكومة الرصاص الحي لكم أفواه المطالبين بحقوقهم المشروعة ولنشر الزعر والحد من ظاهرة التجمعات السلمية. لكن إرادة الشعب كانت أقوى وأثبت أن لا شيء سيمنعه من ممارسة حقه، في المقابل استمرت الحكومة السودانية في الانتهاكات والممارسات الوحشية بحق كافة الطبقات الشعبية من إعلاميين ومنظمات شعبية وقيادات في الأحزاب السياسية والمدنيين كافة، واعتقالات تعسفية واحتجازات قسرية طالت المئات من المتظاهرين والناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان، والتي أبرزها كان باعتقال 14 أستاذا في جامعة الخرطوم أثناء الوقفة الاحتجاجية السلمية لهم ضمن أسوار الجامعة.

كما أقدمت الحكومة على اعتقال السيد التيجاني مصطفى ياسين الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في السودان بأسلوب همجي مخالف للقوانين والتشريعات الدستورية والأخلاقية.

المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان يدين بأشد العبارات اعتقال السيد التيجاني مصطفى ياسين ضمن سلسلة الممارسات الإجرامية للحكومة السودانية بحق أبناءها، ويؤكد على أن حرية التعبير والتظاهر السلمي هو حق مشروع ومنصوص عليه في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وعنصر متأصل في الديمقراطيات. كما يؤكد المجلس على أن الحكومة تتحمل كافة المسؤولية عن سلامة حياة السيد التيجاني وأفراد أسرته في حال تعرضه لأي ممارسات وحشية أو إجراءات تعسفية قد تطال حياته أو أحد أفراد أسرته.

ويطالب المجلس الحكومة في السودان باحترام مطالب شعبها المحقة والتوقف عن الممارسات الهمجية والاعتقالات التعسفية والاحتجازات القسرية وتحويل السودان الى سجن للناشطين الحقوقيين والسياسيين والنقابيين ومعتقلي الرأي .. كما يطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين فوراً وإجراء تحقيق مستقل وشامل لمعاقبة الجهات المسؤولة عن تلك الانتهاكات ومنع استخدام جميع أشكال العنف والسلاح في مواجهة مسيرات وتظاهرات المواطنين السلمية.

ويؤكد المجلس على ضرورة وضع حل فوري للأزمة الاقتصادية والمعيشية باتخاذ تدابير فورية لإنهاء الفساد والحد من البطالة وإهدار الموارد البشرية والطبيعية والمالية، بدلاً من تدابير التقشف التي جاءت على حساب الناس.

 

جنيف 07/01/2019


خاص


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين