آخر الأخبار :
مصدر بالخارجية: عمليات الطيران المسير والصواريخ دفاعا عن النفس ورد بالمثل وزارة الصحة: انتشار الأوبئة والأمراض بشكل ملفت جراء استمرار العدوان والحصار مجلس النواب يستعرض عدداً من المواضيع التي تهم المواطنين ويستمع لتقرير لجنة المياه العميد سريع: الطيران المسير ينفذ عمليات بطائرات قاصف 2k على مطاري أبها وجيزان رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية المغلس يؤكد العزم على بناء منظومة شاملة لمتابعة وتقييم أداء كافة أجهزة الدولة الخارجية: على الولايات المتحدة احترام سيادة الدول الأخرى وعدم التدخل في شؤونها القيادة القطرية لحزب البعث : تعزي الرفيق الزبيري بوفاة والدته العميد سريع: سلاح الجو المسير يستهدف مرابض الطائرات وأهداف عسكرية بمطار جيزان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة: مطار أبها أصبح في حالة من الشلل إثر ضربات سلاح الجو المسير

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ايران: لن نأخذ إذنا لتطوير صناعاتنا الفضائية السلمية

ايران: لن نأخذ إذنا لتطوير صناعاتنا الفضائية السلمية

الجماهير برس - إيران      
   الاثنين ( 07-01-2019 ) الساعة ( 9:10:25 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات «محمدجواد آذري جهرمي اليوم الاثنين :ان إيران لن تأخذ اذنا من احد لتطوير صناعاتها الفضائية للاغراض السلمية وستنفذ خططها وبرامجها في هذا الخصوص بجدية.

 

واضاف آذري جهرمي في مراسم استعراض الإنجازات الجوية الفضائية الإيرانية: من يدعون ان على ايران وقف تطوير انشطتها الفضائية نقول لهم ان هذا كلام عبثي فلن نأخذ اذنا من احد لتطوير صناعاتنا.

واشار الى مرور أكثر من عقد علي تصميم القمر الصناعي الايراني 'مصباح' بالتعاون مع دولة أوروبية قائلا: كان من المقرر اطلاقه الي الفضاء قبل سنوات لكنه لم نتلق اي تعاون دولي في هذا الشان.

وأضاف أن القمر الصناعي 'مصباح' له استخدامات سلمية لكن جهات دوليه اوقفت اطلاقه اكثر من مرة تحت ذرائع واهية منذ اكثر من عشرة اعوام.

واكد وزير الاتصالات: اننا لا ننتظر دولًا أخرى للمساعدة في تنفيذ مشاريعنا ولو قررنا اطلاق قمري 'امير كبير' و'دوستي' الصناعيين الي الفضاء فسنفعل ذلك بأيد وخبرة ايرانية.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين