آخر الأخبار :
الأوبزرفر: الاتحاد الأوروبي يستعد لسقوط ماي مجلة أمريكية: واشنطن تغرق في مستنقع الديون ألمانيا.. تسجيل نحو ألفي اعتداء بحق اللاجئين خلال 2018 جعفري: الشعب السوري المحور الرئيسي للمقاومة كليتشدار أوغلو: أردوغان يتحمل مسؤولية إراقة الدماء في سورية موقع سويدي: أجهزة مخابرات أردوغان تلاحق المدنيين اجتماع حكومي أممي يناقش إجراءات بدء عمل آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش بميناء الحديدة الخارجية تدعو مجلس النواب الأمريكي التصويت لمشروع وقف الدعم لتحالف العدوان سعادة السفير القانص يتابع تحضيرات "الذكرى الرابعة للعدوان" مع وفد من اتحاد شباب فلسطين الخارجية اليمنية تدعو المنظمات الدولية الى اتخاذ موقف واضح من المجزرة الوحشية في كشر

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ايران: لن نأخذ إذنا لتطوير صناعاتنا الفضائية السلمية

ايران: لن نأخذ إذنا لتطوير صناعاتنا الفضائية السلمية

الجماهير برس - إيران      
   الاثنين ( 07-01-2019 ) الساعة ( 9:10:25 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات «محمدجواد آذري جهرمي اليوم الاثنين :ان إيران لن تأخذ اذنا من احد لتطوير صناعاتها الفضائية للاغراض السلمية وستنفذ خططها وبرامجها في هذا الخصوص بجدية.

 

واضاف آذري جهرمي في مراسم استعراض الإنجازات الجوية الفضائية الإيرانية: من يدعون ان على ايران وقف تطوير انشطتها الفضائية نقول لهم ان هذا كلام عبثي فلن نأخذ اذنا من احد لتطوير صناعاتنا.

واشار الى مرور أكثر من عقد علي تصميم القمر الصناعي الايراني 'مصباح' بالتعاون مع دولة أوروبية قائلا: كان من المقرر اطلاقه الي الفضاء قبل سنوات لكنه لم نتلق اي تعاون دولي في هذا الشان.

وأضاف أن القمر الصناعي 'مصباح' له استخدامات سلمية لكن جهات دوليه اوقفت اطلاقه اكثر من مرة تحت ذرائع واهية منذ اكثر من عشرة اعوام.

واكد وزير الاتصالات: اننا لا ننتظر دولًا أخرى للمساعدة في تنفيذ مشاريعنا ولو قررنا اطلاق قمري 'امير كبير' و'دوستي' الصناعيين الي الفضاء فسنفعل ذلك بأيد وخبرة ايرانية.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين