آخر الأخبار :
هام :وزارة المالية تصدر تعميم هام بشأن صرف نصف راتب لشهر أكتوبر 2017م هلاك رئيس استخبارات المرتزقة متأثرا بجراح هجوم العند المجلس السياسي الأعلى يحمل العدوان إفشال اتفاق السويد الرئيس الأسد: العلاقة بين دمشق وطهران قامت منذ انطلاقتها على المبادئ واحترام إرادة الشعوب في تقرير مصيرها بعيداً عن أي تدخلات خارجية قائد الثورة الإسلامية : بعض القادة الاميركيين يتظاهرون بالجنون الرئيس المشاط : يصدر قرار بتعيين عضو بمجلس الشورى ظريف: اوروبا لم تنفذ وعودها بشأن الاتفاق النووي مجلس الوزراء يشكل فريق عمل وزاري لمواجهة مشاريع الاحتلال المنتهكة لسيادة وأراضي اليمن بيان هام من بغداد بشأن رفع العلم الكردستاني في كركوك السفير آلا: ضرورة رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تستهدف الشعب السوري

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ايران: لن نأخذ إذنا لتطوير صناعاتنا الفضائية السلمية

ايران: لن نأخذ إذنا لتطوير صناعاتنا الفضائية السلمية

الجماهير برس - إيران      
   الاثنين ( 07-01-2019 ) الساعة ( 9:10:25 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات «محمدجواد آذري جهرمي اليوم الاثنين :ان إيران لن تأخذ اذنا من احد لتطوير صناعاتها الفضائية للاغراض السلمية وستنفذ خططها وبرامجها في هذا الخصوص بجدية.

 

واضاف آذري جهرمي في مراسم استعراض الإنجازات الجوية الفضائية الإيرانية: من يدعون ان على ايران وقف تطوير انشطتها الفضائية نقول لهم ان هذا كلام عبثي فلن نأخذ اذنا من احد لتطوير صناعاتنا.

واشار الى مرور أكثر من عقد علي تصميم القمر الصناعي الايراني 'مصباح' بالتعاون مع دولة أوروبية قائلا: كان من المقرر اطلاقه الي الفضاء قبل سنوات لكنه لم نتلق اي تعاون دولي في هذا الشان.

وأضاف أن القمر الصناعي 'مصباح' له استخدامات سلمية لكن جهات دوليه اوقفت اطلاقه اكثر من مرة تحت ذرائع واهية منذ اكثر من عشرة اعوام.

واكد وزير الاتصالات: اننا لا ننتظر دولًا أخرى للمساعدة في تنفيذ مشاريعنا ولو قررنا اطلاق قمري 'امير كبير' و'دوستي' الصناعيين الي الفضاء فسنفعل ذلك بأيد وخبرة ايرانية.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين