آخر الأخبار :
مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي وقفة احتجاجية في القامشلي تنديدا بالوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي على الأرض السورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

طهران: مزاعم واشنطن حول وجود قواعد عسكرية إيرانية في سورية أكاذيب

طهران: مزاعم واشنطن حول وجود قواعد عسكرية إيرانية في سورية أكاذيب

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 05-12-2018 ) الساعة ( 4:36:48 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي أن المزاعم الأمريكية حول وجود قواعد عسكرية إيرانية في سورية مجرد أكاذيب مبنية على “مزاعم صهيونية”.

وقال شكارجي في حوار مع وكالة إيرنا الإيرانية اليوم: إن “إيران تقدم خدماتها الاستشارية بدعوة من الحكومة الشرعية في سورية وبالتالي فهذا التعاون قانوني وشرعي”.

وحول التعاون بين إيران وروسيا أوضح شكارجي أن البلدين على تنسيق دائم فيما يتعلق بالأمور الاستشارية.

وكان مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أكد مؤخرا أن الخبراء والمستشارين الإيرانيين موجودون في سورية بطلب رسمي من حكومتها الشرعية موضحا أنهم سيغادرون عندما تطلب منهم الحكومة السورية ذلك.

من جهة أخرى أشار شكارجي إلى أن بلاده غير ملزمة بالحديث عن إمكانياتها الصاروخية وفي حال اضطرت للقيام بتجارب صاروخية لن تستأذن من أحد مؤكدا أن الصواريخ الإيرانية ليست لها أهداف هجومية بل هي لحفظ وصيانة المصالح الوطنية والدفاع عن أراضي إيران على عكس الصواريخ الأمريكية المخصصة للهجوم على الدول الأخرى وتدمير شعوب العالم.

وكانت إيران أكدت مرارا أنها لن تجري أي مفاوضات بشأن برنامجها الصاروخي وأنها ستواصل تطوير قدراتها الصاروخية وتعزيز دفاعاتها الجوية في المرحلة المقبلة.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين