آخر الأخبار :
مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي وقفة احتجاجية في القامشلي تنديدا بالوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي على الأرض السورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

العدوان السعودي يستخدم أسلحة محرمة دوليا في اليمن

العدوان السعودي يستخدم أسلحة محرمة دوليا في اليمن

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 04-12-2018 ) الساعة ( 4:06:43 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الناطق الرسمي القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع الاثنين أن تحالف العدوان لم يستجب في الميدان لدعوات إطلاق النار، مشيراً إلى مواصلته لعملياته العدائية في الميدان وارتكابه لعدد من الجرائم والاعتداءات خلال العشرة أيام الماضية.


وقال العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي إن تحالف العدوان شن 350 غارة تركزت معظمها على محافظتي صعدة والحديدة خلال الـ 10 العشرة الأيام الماضية، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين بالإضافة إلى تدمير عدد من المنازل لا سيما في محافظة الحديدة.

وأوضح ناطق الجيش واللجان أن قصف العدوان تركز على الأحياء الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة وعلى الدريهمي وكيلو16 كما استهدف المناطق الحيوية في الحديدة مخلفا أضرارا كبيرة في المصانع والمخازن.

كما أفاد أن طيران العدوان يستمر باستهداف المواطنين بعشرات القنابل العنقودية والمحرمة دولياً في صعدة وحجة مخلفاً 1124 شهيدا و1665 جريحا وأشار إلى أن معظم الضحايا هم من الأطفال، لافتا إلى أن معظم القنابل العنقودية صنع أمريكي.

وفي جديد عمليات الجيش واللجان الشعبية، كشف ناطق الجيش واللجان الشعبية عن عدد من عمليات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات حيث تصدى الجيش واللجان لأكثر من 50 محاولة هجومية في محاور وجبهات الحدود خلال الـ 10 أيام الماضية.

وأوضح العميد سريع أن معظم المحاولات الهجومية للعدو في الحدود استهدفت مديرية باقم قبالة عسير وكذلك رازح قبالة جيزان، كما أن قوات العدو تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال التصدي البطولي في جبهات الحدود.

وأوضح أن محاولات العدوان لتحقيق بعض الاختراقات فشلت وأن الموقف القتالي في كافة الجبهات لصالح قواتنا، مؤكدا أن قوات الجيش واللجان الشعبية تسيطر على مرتفعات استراتيجية في جيزان ومواقع لها أهمية عسكرية في عسير ونجران.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين