آخر الأخبار :
روحاني: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلده المقداد: ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة شعبها والحفاظ على السلم والأمن الدوليين متحدث القوات المسلحة: مصفاتي بقيق وخريص لازالت في مرمى نيراننا الصحة تدشن غداً حملة طارئة للتحصين ضد الكوليرا في ثلاث مديريات بأمانة العاصمة أحزاب المشترك تدين الاستهداف الجبان لوزير المياه والبيئة سعادة السفير القانص يعزي بالرئيس الإندونيسي السابق بحرالدين حبيبي سميرنوف:أدلجة عائلات الإرهابيين في سورية والعراق تثير القلق الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية طاجكستان باليوم الوطني كاتب سويدي يكشف حقائق عن الحرب الإرهابية ضد سورية للرأي العام الغربي لسيد نصر الله: أي حرب على دول محور المقاومة ستشكل نهاية لكيان الاحتلال الإسرائيلي والوجود الأمريكي في المنطقة

الأكثر زيارة في قسم(تحقيقات )

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

استطلاع: أكثر من ثلثي الفرنسيين يؤيدون حركة السترات الصفراء

استطلاع: أكثر من ثلثي الفرنسيين يؤيدون حركة السترات الصفراء

الجماهير برس - باريس      
   الاثنين ( 03-12-2018 ) الساعة ( 8:19:09 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أظهر استطلاع للرأي أن أكثر من ثلثي الفرنسيين يؤيدون حركة (السترات الصفراء) التي قادت الاحتجاجات الواسعة فى فرنسا ضد سياسات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وجاء في الاستطلاع الذي أجرته خدمة هاريس انتراكتيف ونشرته قناة (ار تي ال) التلفزيونية الفرنسية أن 72 بالمئة من الفرنسيين يؤيدون الحركة التي تحتج على ارتفاع الضرائب وأسعار المحروقات في فرنسا.

ويقول علماء الاجتماع: إن نتائج الاستطلاع تشير إلى أن دعم الفرنسيين للحركة لا يزال عاليا وان المجتمع الفرنسي “يفهمها ويؤيدها” رغم أنه يعارض العنف.

وأصيب 133 شخصا واعتقل 412 آخرون خلال الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس أمس الأول والتي واجهتها الشرطة الفرنسية بالقمع وإطلاق الرصاص المطاطى وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ومدافع المياه بينما أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن 75 ألف شخص شاركوا في التظاهرات المناهضة لسياسات ماكرون وإجراءاته الأخيرة بما فيها زيادة الضرائب واسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة.

وكان المحتجون بالعاصمة الفرنسية رفعوا شعارات مناهضة لماكرون تطالبه بالاستقالة من منصبه وبثت وسائل إعلام فرنسية بينها قناة (لاشين انفو) مقاطع فيديو هتف فيها المحتجون بعبارة “ارحل.. ارحل” أثناء وصوله برفقة عدد من المسؤولين إلى منطقة كليبر لتفقد قوات أمنه التي قمعت المحتجين.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين