آخر الأخبار :
الأوبزرفر: الاتحاد الأوروبي يستعد لسقوط ماي مجلة أمريكية: واشنطن تغرق في مستنقع الديون ألمانيا.. تسجيل نحو ألفي اعتداء بحق اللاجئين خلال 2018 جعفري: الشعب السوري المحور الرئيسي للمقاومة كليتشدار أوغلو: أردوغان يتحمل مسؤولية إراقة الدماء في سورية موقع سويدي: أجهزة مخابرات أردوغان تلاحق المدنيين اجتماع حكومي أممي يناقش إجراءات بدء عمل آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش بميناء الحديدة الخارجية تدعو مجلس النواب الأمريكي التصويت لمشروع وقف الدعم لتحالف العدوان سعادة السفير القانص يتابع تحضيرات "الذكرى الرابعة للعدوان" مع وفد من اتحاد شباب فلسطين الخارجية اليمنية تدعو المنظمات الدولية الى اتخاذ موقف واضح من المجزرة الوحشية في كشر

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الحكومة التشيكية تعتزم إقامة دار للأطفال الأيتام في سورية

الحكومة التشيكية تعتزم إقامة دار للأطفال الأيتام في سورية

الجماهير برس -      
   السبت ( 17-11-2018 ) الساعة ( 4:24:29 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن رئيس الحكومة التشيكية اندريه بابيش عزم بلاده بالتنسيق مع الحكومة السورية إنشاء دار للأطفال الأيتام في سورية تضم حضانة ومدرسة وسكناً وملعباً وتتسع لـ 150 طفلاً.

وأشار بابيش في تصريح له إلى أن الأطفال يمكن أن يسكنوا في الدار لفترة ثم يعودون بالتدريج إلى أقاربهم موضحاً أن السفارة التشيكية في دمشق أوصت بشراء مكان فيه مدرسة مدمرة والعمل على إعادة إعمارها لتنفيذ المشروع المذكور.

وكان رئيس الحزب الشيوعي التشيكي المورافي نائب رئيس مجلس النواب فويتيخ فيليب أعلن الخميس الماضي أن رئيس الحكومة التشيكية وافق مبدئياً على اقتراح تقدم به حزبه حول إرسال عيادة طبية متنقلة مع فريق طبي للقيام بمعاينات صحية لمدة ثلاثة أسابيع في سورية.

كما أعلن وزير الخارجية التشيكي مارتين ستروبنيتسكي في آذار الماضي عن موافقة بلاده على تنفيذ ستة مشاريع إنسانية في سورية بقيمة تصل إلى نحو 29 مليون كورون أي ما يعادل 137ر1 مليون يورو.



اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين