آخر الأخبار :
الأوبزرفر: الاتحاد الأوروبي يستعد لسقوط ماي مجلة أمريكية: واشنطن تغرق في مستنقع الديون ألمانيا.. تسجيل نحو ألفي اعتداء بحق اللاجئين خلال 2018 جعفري: الشعب السوري المحور الرئيسي للمقاومة كليتشدار أوغلو: أردوغان يتحمل مسؤولية إراقة الدماء في سورية موقع سويدي: أجهزة مخابرات أردوغان تلاحق المدنيين اجتماع حكومي أممي يناقش إجراءات بدء عمل آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش بميناء الحديدة الخارجية تدعو مجلس النواب الأمريكي التصويت لمشروع وقف الدعم لتحالف العدوان سعادة السفير القانص يتابع تحضيرات "الذكرى الرابعة للعدوان" مع وفد من اتحاد شباب فلسطين الخارجية اليمنية تدعو المنظمات الدولية الى اتخاذ موقف واضح من المجزرة الوحشية في كشر

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الاستخبارات الأمريكية: ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي

الاستخبارات الأمريكية: ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي

الجماهير برس -      
   السبت ( 17-11-2018 ) الساعة ( 4:18:19 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
خلصت وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي. أي. إيه" إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي، حسبما نقلت وكالتا رويترز وأسوشيتيد برس عن مسؤولين أميركيين الجمعة.


وذكرت وكالة أنباء رويترز أن "سي أي إيه" أبلغت جهات أخرى في الحكومة الأميركية باستنتاجها.

وكانت واشنطن قد فرضت عقوبات على 17 سعوديا على خلفية مقتل خاشقجي، من بينهم محمد العتيبي القنصل السعودي في إسطنبول، وتجمد العقوبات أي أصول يمتلكها هؤلاء الأشخاص في الولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الجمعة أيضا عن مصادر لم تسمها أن وكالة الاستخبارات الأمريكية استندت في استنتاجها إلى معطيات عدة من بينها اتصال هاتفي بين خاشقجي وشقيق ولي العهد الذي يشغل منصب سفير المملكة في واشنطن.

وبحسب "واشنطن بوست"، قال خالد بن سلمان للصحفي الراحل إنه سيكون من الآمن أن يذهب إلى القنصلية في اسطنبول وأن يحصل على المستندات التي كان بحاجة إليها.

وأضافت الصحيفة أن خالد بن سلمان أجرى هذا الاتصال بناءً على طلب شقيقه.

وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين