آخر الأخبار :
صنعاء : مصدر بالخارجية يدين التفجير الإرهابي قرب جامع الأزهر بالقاهرة العاصمة صنعاء تشهد مسيرة جماهيرية كبرى رفضا للتطبيع وإعلان البراءة من الخونة القيادة القُطرية لحزب البعث- قُطر اليمن تدعو جماهير شعبنا اليمني للمشاركة الفاعلة بمسيرة البراءة من الخونة عصر يوم غدا الأحد في باب اليمن المجلس السياسي الأعلى يؤكد موقف الجمهورية اليمنية الثابت تجاه القضية الفلسطينية السيد عبد الملك الحوثي يدعو الشعب اليمني للخروج بمسيرات للتأكيد على البراءة من الخونة القيادة القُطرية لحزب البعث قُطر اليمن تدين مشاركة مايسمي وفدحكومة الشرعية بمؤتمر وارسو بأسم الجمهورية اليمنية قيادة احزاب المشترك تدين مشاركة حكومة فنادق الرياض في مؤتمر وارسو وتؤكد رفضها التطبيع مع كيان الاحتلال مصدر بالخارجية يدين مشاركة حكومة المرتزقة باجتماع وارسو وزارة الثروة السمكية تدين جريمة العدوان بحق الصيادين بالحديدة اللقاء المشترك يدين جريمة العدوان الغاشم بحق الصيادين اليمنين في الحديدة ويستنكر التفجير الانتحاري في إيران

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

العدوان يحصد الفشل في الحديدة

العدوان يحصد الفشل في الحديدة

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 13-11-2018 ) الساعة ( 4:31:41 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

حتدام المعارك في معركة الحديدة يدل على مدى اهميتها ودورها المصيري في تحديد مسار الحرب في اليمن.


المعركة مصيرية لجميع جهات الصراع، فهي مصيرية بالنسبة الى اليمنيين الذين يقاتلون دفاعا عن ارضهم وكرامتهم باعتبار انها تمثل الشريان الحياتي لاقتصادهم، ولذا فإنهم سيستميتون في الدفاع عنها لان سقوطها سيمهد لسقوط اكبر في بقية المناطق.

وهذه المعركة هي مصيرية بالنسبة لقوى العدوان ومرتزقته لانها تاتي في ظرف حساس بالنسبة اليهم ومواعيد دولية يجب ان يلتزموا بها لانهاء الحرب في اليمن، فهم يريدون من خلال السيطرة على هذه المنطقة الحساسة ان تكون لديهم ورقة ضغط يمارسونها في مفاوضات محتملة ستدعو اليها منظمة الامم المتحدة.

فتحالف العدوان يحاول من خلال الاستيلاء على الحديدة فرض املاءاته على السلطة الوطنية في صنعاء لكي تقدم التنازلات في المفاوضات المستقبلية، وذلك باعتبار ان الحديدة وميناءها يشكلان عصب الحياة الاقتصادية للعاصمة صنعاء.

وربما تكون قوات تحالف العدوان قد دخلت بعض المناطق المحيطة بالحديدة لكن هذا لايسمح لها بالادعاء ان المدينة سقطت بايديها، فالمقاومة الشرسة التي يبديها ابطال الجيش اليمني واللجان الشعبية تجعل من الصعب الاعتقاد بقدرة قوات التحالف السعودي الاماراتي من السيطرة على هذه المدينة.

العدوان يحصد الفشل في الحديدة

ولقد اثبتت المقاومة الباسلة لتلك القوات عجز قوى تحالف العدوان من السيطرة على الحديدة برغم الامكانات التي تحصل عليها والاجهزة والمعدات العسكرية التي لديها وكذا الدعم الذي تحصل عليه من القوى الكبرى.

وربما تزعم الولايات المتحدة في العلن انها لاتقدم العون لقوى العدوان في هجومها على الحديدة لكن الواقع يخالف هذا التصور ويكشف ان القوات الاميركية هي من ابرز القوى الداعمة للعدوان السعودي الاماراتي على الحديدة.

وهنا يجب الاشادة بصلابة وصمود القوات الوطنية المحاربة في اليمن والتي تجابه اكبر عدوان دولي ضدها بامكانيات محلية وقدرات بسيطة واسلحة خفيفة.



 فقد أوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن ادعاءات إعلام العدو في تحقيق انتصارات وهمية تحققها قواته في جبهات الساحل الغربي وغيرها من الجبهات ماهو إلا تضليل إعلامي ومغالطات دأب العدو على ممارستها للتغطية على فشل قواته في إحراز أي تقدم ميداني وما تتكبده قواته من خسائر متتالية في الأرواح والعتاد.

وأشار في تصريح اعلامي، إلى أن العدو حاول الزحف على جبهتي كيلو 16 وغرب مطار الحديدة بشكل متواصل إلا أن قواته منيت بهزيمة نكراء حيث لقي 40 من مسلحيه مصرعهم بينهم قيادات فيما أصيب أكثر من 60 من مسلحيه كما تم تدمير 12 مدرعة وآلية مختلفة للعدو وأن مقاتلينا الأبطال اغتنموا أطقم وكمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

العدوان يحصد الفشل في الحديدة

نتائج الفشل وخيبات الامل التي حصدتها قوى العدوان في معركة الحديدة يمكن اكتشافها من خلال الخسائر الفادحة التي تكبدتها تلك القوات في عدوانها في المعركة، وقد اكدت مصادر يمنية أن الجيش واللجان الشعبية صدوا هجمات شنتها القوات المدعومة من الإمارات في الأحياء المجاورة لجامعة الحديدة.

ونفى محمد البخيتي، عضو المجلس السياسي لحركة انصار الله، أن تكون القوات اليمنية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية والإمارات دخلت الحديدة وقال البخيتي إن المعارك تدور حاليا خارج المدينة.

وقال محمد البخيتي أن قوات تحالف العدوان ركزت قواتها في منطقة محدودة لاحداث اختراق وانتصار اعلامي في الحديدة وهم في البداية تمكنوا من ذلك لكن القوات اليمنية استعادت السيطرة وقامت بتكبيد العدوان خسائر كبيرة ولولا ذلك لتمكنوا من الدخول الى الحديدة منذ زمن.

ويعتمد الجيش واللجان الشعبية في المحور الشرقي للحديدة على تكتيك الدفاع، كما يتـبعون في المحور الجنوبي تكتيكات الهجوم وتشتيت القوات الحكومية ومحاولة قطع خطوط إمدادها.

في هذا الوقت ناشدت المنظمات الدولية الاطراف المتنازعة وقف الحرب في الحديدة لحفظ ارواح المدنيين والاطفال في تلك المناطق وقالت منسقة عمليات منظمة "سيف ذي تشيلدرن" (أنقذوا الأطفال) في مدينة الحديدة مريم الدوغاني -في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية- إن "القتال مستمر، والوضع صعب جدا. هناك خوف كبير بين السكان".

وذكر شهود أن السكان الموجودين في المدينة يعيشون حالة رعب بسبب استمرار الاشتباكات لكن املهم الوحيد هو ان القوات اليمنية قادرة على صد العدوان الذي يستهدف وطنهم وكرامتهم.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين