آخر الأخبار :
حزب البعث في السودان: الشعب السوداني ضد الحرب الظالمة على الشعب اليمني الشقيق في اجتماع لها اسمته بدورة الرئيس الشهيد الصماد : القياده القطريه لحزب البعث تؤكد على موقفها الثابت من العدوان العميد سريع: انتصارات متتالية بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للشهيد الرئيس الصماد #الرئيس_مهدي_المشاط يهنئ الرئيس السوري بعيد الأستقلال وزير الخارجية يهنئ نظيره السوري باليوم الوطني مصدر بالخارجية: ماتزال دول العدوان تمارس سياسة العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني البعث ينفي صلته بالبيان الصادر عن ما يسمى بالتحالف الوطني للقوى السياسيه اليمنية المنعقد في مدينة سيئون القيادة القطرية لحزب البعث تعزي امين عام المكتب السياسي لأنصار الله بوفاة شقيقه وزير الثروة السمكية يفتتح سوق سقطرى النموذجي للأسماك بصنعاء جونغ أون: لن أهتم بلقاء ترامب مرة أخرى إلا إذا اتبعت واشنطن النهج الصحيح

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ظريف : حرب أميركا المزعومة ضد الإرهاب هي من أنتجت داعش

ظريف : حرب أميركا المزعومة ضد الإرهاب هي من أنتجت داعش

الجماهير برس - إيران      
   الجمعة ( 09-11-2018 ) الساعة ( 8:16:56 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

ذكر وزير الخارجية الإيراني ، محمد جواد ظريف ، اليوم الجمعة ، تكاليف وضحايا ما يسمى حرب أميركا ضد الجماعات الإرهابية ، ووصف هذه الحرب بأنها عامل رئيسي في إنشاء داعش وفروع القاعدة في المنطقة.

ونشر وزير الخارجية الإيراني تغريدة له اليوم الجمعة على حسابه الخاص في تويتر ، مشيرًا فيها إلى الإجراءات العسكرية والدعم الأميركي للجماعات والمجاميع الإرهابية في الشرق الأوسط والمنطقة بأكملها ، التي تمخض عنها تشكيل داعش والقاعدة ومشتقاتها.

وقال وزير الخارجية ، بأن الحرب التي تزعم بأنها تستهدف الإرهابيين أودت بحياة ما يزيد عن 500 ألف شخص ، ومنذ عام 2016 وحتى الآن قضت على حياة نحو 110 الآف شخص.

ولفت ظريف ، إلى ان هذه الفضيحة ترتب عنها تدمير العراق وسوريا وليبيا واليمن وإنشاء داعش والقاعدة وما اشتق عنها . تكلفة(هذه الإجراءات الأميركية) لم تكن تتوقف عند من قاموا بتمويلها بنحو 506 تريليون دولار ، بل أودت بحياة 7 آلاف جندي أميركي . ان تكلفة هذه الحرب بالنسبة إلى الشرق الأوسط لا يمكن تقديرها وتأطيرها في عملية محاسبة.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين