آخر الأخبار :
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد سلطان المهدي مجلس الشورى ينعي عضو المجلس عبدالحميد سلطان المهدي سعادة السفير القانص شارك في المؤتمر الاقتصادي الثاني لـ"تجمع سورية الأم" في دمشق مجلس الشورى يستمع في جلسته الأولى إلى إحاطة مدير دائرة التوجيه المعنوي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.. قيادات اللقاء المشترك تضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الصماد القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف ساحة الحمام باللاذقية وتستنكر عدوان الكيان الصهيوني الغادر على العاصمة السورية دمشق مصدر بوزارة الخارجية يدين التفجير الإرهابي في نيروبي هام :وزارة المالية تصدر تعميم هام بشأن صرف نصف راتب لشهر أكتوبر 2017م هلاك رئيس استخبارات المرتزقة متأثرا بجراح هجوم العند المجلس السياسي الأعلى يحمل العدوان إفشال اتفاق السويد

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ظريف : حرب أميركا المزعومة ضد الإرهاب هي من أنتجت داعش

ظريف : حرب أميركا المزعومة ضد الإرهاب هي من أنتجت داعش

الجماهير برس - إيران      
   الجمعة ( 09-11-2018 ) الساعة ( 8:16:56 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

ذكر وزير الخارجية الإيراني ، محمد جواد ظريف ، اليوم الجمعة ، تكاليف وضحايا ما يسمى حرب أميركا ضد الجماعات الإرهابية ، ووصف هذه الحرب بأنها عامل رئيسي في إنشاء داعش وفروع القاعدة في المنطقة.

ونشر وزير الخارجية الإيراني تغريدة له اليوم الجمعة على حسابه الخاص في تويتر ، مشيرًا فيها إلى الإجراءات العسكرية والدعم الأميركي للجماعات والمجاميع الإرهابية في الشرق الأوسط والمنطقة بأكملها ، التي تمخض عنها تشكيل داعش والقاعدة ومشتقاتها.

وقال وزير الخارجية ، بأن الحرب التي تزعم بأنها تستهدف الإرهابيين أودت بحياة ما يزيد عن 500 ألف شخص ، ومنذ عام 2016 وحتى الآن قضت على حياة نحو 110 الآف شخص.

ولفت ظريف ، إلى ان هذه الفضيحة ترتب عنها تدمير العراق وسوريا وليبيا واليمن وإنشاء داعش والقاعدة وما اشتق عنها . تكلفة(هذه الإجراءات الأميركية) لم تكن تتوقف عند من قاموا بتمويلها بنحو 506 تريليون دولار ، بل أودت بحياة 7 آلاف جندي أميركي . ان تكلفة هذه الحرب بالنسبة إلى الشرق الأوسط لا يمكن تقديرها وتأطيرها في عملية محاسبة.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين