آخر الأخبار :
الاتحاد الأوروبي يرفض إعادة التفاوض على مسودة اتفاق بريكست الخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا القادم حول سورية يومي 28 و 29 الجاري مسؤولة أمريكية تستقيل بعد مطالبتها بموقف متشدد من نظام بني سعود مصدر بوزارة الدفاع يرحب بمبادرة رئيس الثورية العليا لإسقاط مبررات العدوان مكتب التربية بالأمانة يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف! للقاء المشترك يدعو كوادره والشعب اليمني للمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يهنئ بالعيد الوطني لسلطنة عمان حكومة الإنقاذ اليمنية: حديث العدوان عن هدنة، تضليل للراي العام اجتماع بمجلس الشورى للجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية سلاح الجو المسير يستهدف معسكر تدريب للغزاة في مأرب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ظريف : حرب أميركا المزعومة ضد الإرهاب هي من أنتجت داعش

ظريف : حرب أميركا المزعومة ضد الإرهاب هي من أنتجت داعش

الجماهير برس - إيران      
   الجمعة ( 09-11-2018 ) الساعة ( 8:16:56 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

ذكر وزير الخارجية الإيراني ، محمد جواد ظريف ، اليوم الجمعة ، تكاليف وضحايا ما يسمى حرب أميركا ضد الجماعات الإرهابية ، ووصف هذه الحرب بأنها عامل رئيسي في إنشاء داعش وفروع القاعدة في المنطقة.

ونشر وزير الخارجية الإيراني تغريدة له اليوم الجمعة على حسابه الخاص في تويتر ، مشيرًا فيها إلى الإجراءات العسكرية والدعم الأميركي للجماعات والمجاميع الإرهابية في الشرق الأوسط والمنطقة بأكملها ، التي تمخض عنها تشكيل داعش والقاعدة ومشتقاتها.

وقال وزير الخارجية ، بأن الحرب التي تزعم بأنها تستهدف الإرهابيين أودت بحياة ما يزيد عن 500 ألف شخص ، ومنذ عام 2016 وحتى الآن قضت على حياة نحو 110 الآف شخص.

ولفت ظريف ، إلى ان هذه الفضيحة ترتب عنها تدمير العراق وسوريا وليبيا واليمن وإنشاء داعش والقاعدة وما اشتق عنها . تكلفة(هذه الإجراءات الأميركية) لم تكن تتوقف عند من قاموا بتمويلها بنحو 506 تريليون دولار ، بل أودت بحياة 7 آلاف جندي أميركي . ان تكلفة هذه الحرب بالنسبة إلى الشرق الأوسط لا يمكن تقديرها وتأطيرها في عملية محاسبة.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين