آخر الأخبار :
الاتحاد الأوروبي يرفض إعادة التفاوض على مسودة اتفاق بريكست الخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا القادم حول سورية يومي 28 و 29 الجاري مسؤولة أمريكية تستقيل بعد مطالبتها بموقف متشدد من نظام بني سعود مصدر بوزارة الدفاع يرحب بمبادرة رئيس الثورية العليا لإسقاط مبررات العدوان مكتب التربية بالأمانة يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف! للقاء المشترك يدعو كوادره والشعب اليمني للمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يهنئ بالعيد الوطني لسلطنة عمان حكومة الإنقاذ اليمنية: حديث العدوان عن هدنة، تضليل للراي العام اجتماع بمجلس الشورى للجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية سلاح الجو المسير يستهدف معسكر تدريب للغزاة في مأرب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

اجتماع بمجلس الشورى يناقش جهود هيئة تنسيق الشئون الإنسانية في المجال الإغاثي

اجتماع بمجلس الشورى يناقش جهود هيئة تنسيق الشئون الإنسانية في المجال الإغاثي

الجماهير برس - صنعاء      
   الاربعاء ( 07-11-2018 ) الساعة ( 9:51:38 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
عقد بمجلس الشورى اليوم اجتماع برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، ضم رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث الدكتور القاسم عباس .



 


كرس الإجتماع الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الشورى ورئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين ومدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء، هادي عمار، لمناقشة جهود الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية في المجال الإغاثي.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بإستيعاب قضايا المهجرين قسراً من أبناء محافظة الحديدة على ضوء التقرير الأخير لمجلس الشورى حول أوضاع النازحين من أبناء الحديدة والذي تم رفعه إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وفي الاجتماع نوه القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بجهود الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث والعلاقة الإيجابية مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي والتي تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس الأعلى لدعم وإستيعاب النازحين بما يسهم في تخفيف معاناتهم.

وثمن جهود الوزارات الخدمية والسلطة المحلية والتنسيق المشترك لإعادة تطبيع الأوضاع في محافظة الحديدة.

وأشار إلى أن هذا الإجتماع يأتي تواصلاً لاجتماعات المجلس مع قيادات وممثلي وزارات المياه والبيئة والصحة العامة والسكان والكهرباء والطاقة في متابعة إنجاز القطاع الخدمي الحكومي على ضوء تقرير مجلس الشورى حول أوضاع نازحي الحديدة.

وأكد العيدروس أهمية إعداد تقرير وتقييم لمستوى تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لعام 2018م، بما يحقق أكبر إستفادة ممكنة من خطة الإستجابة الإنسانية للعام القادم.

وأوضح أن تقرير المجلس حول أوضاع النازحين من أبناء الحديدة خلال الفترة الماضية، أكد على أهمية تضافر جهود مؤسسات الدولة المختلفة لمواجهة التصعيد العسكري للعدوان في الساحل الغربي كل بحسب إختصاصه ومهامه وفي إطار إتجاهات وأولويات الدولة خلال هذه المرحلة .

كما أكد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى أهمية التسريع في إجراءات التخليص الجمركي للمساعدات الإغاثية والإنسانية في كل من ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي بما في ذلك الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات ومحطات الكهرباء وغيرها بما يحد من الأضرار التي خلفها وما يزال تحالف العدوان .

وجدد التأكيد على أن مهمة أعضاء مجلس الشورى ليست إدارية بحتة بل هي مهام ومسئوليات ميدانية مرتبطة بتعزيز الجبهة الداخلية والتحشيد لمواجهة العدوان وتلمس هموم ومشاكل المواطنين في جميع المحافظات.

من جانبه نوه الدكتور القاسم عباس بالتوصيات والمقترحات الصادرة عن مجلس الشورى خلال الفترة الماضية بشان أوضاع نازحين الحديدة، خاصة ما يتعلق منها بأدوار الهيئة في الجوانب الإغاثية والإنسانية .

وأشاد بجهود مجلس الشورى في تقصي أوضاع النازحين من أبناء الحديدة من خلال النزول الميداني لعدد من أعضاء المجلس إلى المحافظة وتفقد أعمال الإغاثة وحل مشاكل النازحين .

واستعرض القاسم عباس جهود الهيئة في تنفيذ التوصيات الصادرة عن مجلس الشورى وما تقوم به الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومنسقية الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في تقديم معونات طارئة للشرائح المستهدفة بما فيها المستحقين للضمان الإجتماعي، بالتعاون مع اليونيسيف في صرف مخصصات حالات الضمان الاجتماعي خلال الفترة الماضية بنسبة 75 بالمائة للفئات المستهدفة.

وأكد الحرص على التنسيق مع المنظمات الدولية ومنها اليونيسيف لصرف مبالغ نقدية للمعلمين والمعلمات بصورة منتظمة بما يدعم جهود الحكومة في استمرار العملية التعليمية باعتبار أن التعليم حق مكفول للجميع.

من جانبه إستعرض نائب مدير التغذية المدرسية يحيى إبراهيم الهادي، جهود وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية في دعم مشروع الوجبة الغذائية المدرسية للمستفيدين منها والتي استهدفت خلال الفترة الماضية 430 ألف طالبا في عشر محافظات في المناطق الأشد إحتياجا بمن فيهم الطلبة النازحين.

سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين