آخر الأخبار :
الاتحاد الأوروبي يرفض إعادة التفاوض على مسودة اتفاق بريكست الخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا القادم حول سورية يومي 28 و 29 الجاري مسؤولة أمريكية تستقيل بعد مطالبتها بموقف متشدد من نظام بني سعود مصدر بوزارة الدفاع يرحب بمبادرة رئيس الثورية العليا لإسقاط مبررات العدوان مكتب التربية بالأمانة يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف! للقاء المشترك يدعو كوادره والشعب اليمني للمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يهنئ بالعيد الوطني لسلطنة عمان حكومة الإنقاذ اليمنية: حديث العدوان عن هدنة، تضليل للراي العام اجتماع بمجلس الشورى للجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية سلاح الجو المسير يستهدف معسكر تدريب للغزاة في مأرب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

“الساحة الحمراء”… الأكثر شهرة في موسكو

“الساحة الحمراء”… الأكثر شهرة في موسكو

الجماهير برس -      
   الاحد ( 04-11-2018 ) الساعة ( 3:36:46 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

جال الوفد الإعلامي المشارك في الأسبوع الاعلامي السوري في موسكو بالساحة الحمراء الاكثر شهرة في العاصمة الروسية التي تعد مركزها وتأخذ شكل مربع في انشائها.

على جوانبها الأربعة يقع الكرملين ومتحف الدولة الروسية التاريخي إضافة إلى مراكز حكومية وتجارية كما يشاهد فيها أيضا ضريح العديد من مفكري ومشاهير الدولة الروسية ومنهم مؤءسس الاشتراكية لينين.

كانت الساحة في القدم مكانا لتجمع الحشود الكبيرة من الشعب للاستماع إلى إعلانات الحكومة وخطابات القياصرة كما تقام فيها الاحتفالات خلال الأعياد الوطنية والدينية وتعد مصدر فخر للجيش الروسي لكونها مسرحاً لعروضه منذ أوائل القرن العشرين.

ولزائر الساحة ان يشاهد متحف روسيا التاريخي الذي يقع في الطرف الشمالي من الساحة الحمراء ويضم مجموعة من المنتجات اليدوية الروسية والرسوم البنائية التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري.

إضافةً للمتحف يجب ألا تفوتك زيارة كاتدرائية سان باسيل التي تعد رمزا من رموز الفن المعماري في روسيا التي تحيطها القباب والأقواس والأبراج التاريخية الرائعة.

وكانت فعاليات وأنشطة الاسبوع الاعلامى السورى بدأت اول أمس فى موسكو بالتعاون بين وزارة الاعلام وشركة اجنحة الشام للطيران ويشارك فيه أكثر من ثلاثين اعلاميا يمثلون مختلف وسائل الاعلام السورية.

ووثقت كاميرا سانا معالم الساحة بالصور .


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين