آخر الأخبار :
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد سلطان المهدي مجلس الشورى ينعي عضو المجلس عبدالحميد سلطان المهدي سعادة السفير القانص شارك في المؤتمر الاقتصادي الثاني لـ"تجمع سورية الأم" في دمشق مجلس الشورى يستمع في جلسته الأولى إلى إحاطة مدير دائرة التوجيه المعنوي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.. قيادات اللقاء المشترك تضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الصماد القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف ساحة الحمام باللاذقية وتستنكر عدوان الكيان الصهيوني الغادر على العاصمة السورية دمشق مصدر بوزارة الخارجية يدين التفجير الإرهابي في نيروبي هام :وزارة المالية تصدر تعميم هام بشأن صرف نصف راتب لشهر أكتوبر 2017م هلاك رئيس استخبارات المرتزقة متأثرا بجراح هجوم العند المجلس السياسي الأعلى يحمل العدوان إفشال اتفاق السويد

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

“الساحة الحمراء”… الأكثر شهرة في موسكو

“الساحة الحمراء”… الأكثر شهرة في موسكو

الجماهير برس -      
   الاحد ( 04-11-2018 ) الساعة ( 3:36:46 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

جال الوفد الإعلامي المشارك في الأسبوع الاعلامي السوري في موسكو بالساحة الحمراء الاكثر شهرة في العاصمة الروسية التي تعد مركزها وتأخذ شكل مربع في انشائها.

على جوانبها الأربعة يقع الكرملين ومتحف الدولة الروسية التاريخي إضافة إلى مراكز حكومية وتجارية كما يشاهد فيها أيضا ضريح العديد من مفكري ومشاهير الدولة الروسية ومنهم مؤءسس الاشتراكية لينين.

كانت الساحة في القدم مكانا لتجمع الحشود الكبيرة من الشعب للاستماع إلى إعلانات الحكومة وخطابات القياصرة كما تقام فيها الاحتفالات خلال الأعياد الوطنية والدينية وتعد مصدر فخر للجيش الروسي لكونها مسرحاً لعروضه منذ أوائل القرن العشرين.

ولزائر الساحة ان يشاهد متحف روسيا التاريخي الذي يقع في الطرف الشمالي من الساحة الحمراء ويضم مجموعة من المنتجات اليدوية الروسية والرسوم البنائية التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري.

إضافةً للمتحف يجب ألا تفوتك زيارة كاتدرائية سان باسيل التي تعد رمزا من رموز الفن المعماري في روسيا التي تحيطها القباب والأقواس والأبراج التاريخية الرائعة.

وكانت فعاليات وأنشطة الاسبوع الاعلامى السورى بدأت اول أمس فى موسكو بالتعاون بين وزارة الاعلام وشركة اجنحة الشام للطيران ويشارك فيه أكثر من ثلاثين اعلاميا يمثلون مختلف وسائل الاعلام السورية.

ووثقت كاميرا سانا معالم الساحة بالصور .


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين