آخر الأخبار :
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد سلطان المهدي مجلس الشورى ينعي عضو المجلس عبدالحميد سلطان المهدي سعادة السفير القانص شارك في المؤتمر الاقتصادي الثاني لـ"تجمع سورية الأم" في دمشق مجلس الشورى يستمع في جلسته الأولى إلى إحاطة مدير دائرة التوجيه المعنوي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.. قيادات اللقاء المشترك تضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الصماد القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف ساحة الحمام باللاذقية وتستنكر عدوان الكيان الصهيوني الغادر على العاصمة السورية دمشق مصدر بوزارة الخارجية يدين التفجير الإرهابي في نيروبي هام :وزارة المالية تصدر تعميم هام بشأن صرف نصف راتب لشهر أكتوبر 2017م هلاك رئيس استخبارات المرتزقة متأثرا بجراح هجوم العند المجلس السياسي الأعلى يحمل العدوان إفشال اتفاق السويد

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الخارجية اليمنية: ترحب بتصريح الامين العام للامم المتحدة، ويطالب مجلس الامن بقرار ملزم يوقف العدوان ويرفع الحصار.

الخارجية اليمنية:  ترحب بتصريح الامين العام للامم المتحدة، ويطالب مجلس الامن بقرار ملزم يوقف العدوان ويرفع الحصار.

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 02-11-2018 ) الساعة ( 10:16:30 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

رحب وزير الخارجية المهندس هشام شرف بتصريح الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس اليوم بشأن تطورات الأوضاع في اليمن، وضرورة بذل الجميع للجهود اللازمة لتعزيز فرص النجاح في الجانب السياسي.

وأشار الوزير شرف لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الاهتمام الدولي، يعكس حقيقة ما آلت إليه الأوضاع الإنسانية والمعاناة التي يقاسيها الشعب اليمني بسبب الحرب العدوانية التي يشنها تحالف العدوان منذ 26 مارس 2015م.

ولفت إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار عدم حصر المناشدات في الأطراف المتنازعة والتي أشار إليها الأمين للأمم المتحدة، بل يجب وبكل وضوح إلزام الأمم المتحدة ومجلس الأمن، لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية بوقف العمليات العسكرية العدوانية والدول التي تزود هذا التحالف بالأسلحة والعتاد والذخائر ووقف تصدير السلاح الذي يستخدم في العدوان على اليمن.

وأشاد وزير الخارجية بتحديد الأمين العام للأمم المتحدة لأربع خطوات كإجراءات عاجلة يجب اتخاذها في اليمن تتعلق بوقف العنف وإدخال الواردات دون قيود ودعم الاقتصاد بما فيها العملة ودفع المرتبات وزيادة المنح الدولية لرفع المعاناة المعيشية والإنسانية.

وأكد أن كل تلك الخطوات والإجراءات العاجلة ستجد طريقا ملائما ومؤهلا للنجاح في التعامل مع الوضع المأساوي في اليمن إلى حد كبير في وضع رفع الحصار الجوي عن الأجواء اليمنية وعلى رأسها إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة المدنية والتجارية.

وشدد الوزير شرف على ضرورة ترجمة المناشدات والتحركات التي شهدها المشهد السياسي الدولي بقرارات يتخذها مجلس الأمن لتجد طريقها نحو التنفيذ برفع المعاناة عن الشعب اليمني والإسراع بالتوصل لتسوية سياسية من شأنها إعادة الأمن والاستقرار للجمهورية اليمنية.


متابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين